ارتفعت أرباح الشركات الصناعية الصينية بنسبة 4% على أساس سنوي في أبريل مع عودة الصادرات إلى النمو وتحسن الطلب المحلي، وفقا للبيانات التي نشرها المكتب الوطني.

 

لشركات الصناعية الصينية

 

وعكس الارتفاع في شهر أبريل الانخفاض الذي حدث في شهر مارس والذي أنهى سبعة أشهر متتالية من الزيادات.

 

وأصبح الناتج الصناعي القوي للصين مصدرا للتوتر مع دول بما في ذلك الولايات المتحدة وأوروبا، التي انتقدت بكين لإغراق السوق العالمية بالسلع الرخيصة، وخاصة في قطاع الطاقة المتجددة.

 

ويبدو أن التوترات التجارية ستتصاعد حيث تعهدت الصين باتخاذ إجراءات حازمة ضد التعريفات الجديدة التي فرضتها إدارة بايدن وألمحت إلى رسوم جمركية على السيارات بنسبة 25% من شأنها أن تؤثر على شركات صناعة السيارات الأوروبية والأميركية.

 

فيما أظهرت أرقام رسمية صدرت اليوم الاثنين أن أرباح الشركات الصناعية الكبرى في الصين ازدادت بنسبة 4.3% على أساس سنوي خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الجاري.

 

 

ثاني أكبر شركة سيارات كهربائية صينية تتجه للتصنيع في مصر

 

 ( شركة FAW الصينية ) 

 

وقعت ثاني أكبر شركة صينية لإنتاج سيارات الكهربائية ( شركة FAW الصينية ) اتفاقية مع شركة مصرية تابعة لـ"GV Investments" وذلك لتصنيع سيارات بأسعار مناسبة في مصر.

 

ووقت شركة FAW الصينية الاتفاقية مع الجانب المصري مع توقعات بأن يبدأ الإنتاج المحلي للسيارات الكهربائية في مصر في الربع الأول من العام المقبل.

 

وتستهدف مصر من الاتفاقية رفع المكونات المحلية لهذه السيارات إلى ما يصل نسبته نحو 65%، وذلك لتصديرها إلى الشرق الأوسط وإفريقيا وأوروبا.

 

كان تقرير لمجلس معلومات سوق سيارات قد كشف عن تراجع المبيعات الإجمالية للسيارات خلال الربع الأول من العام الجاري بنسبة بلغت نحو 43% مقارنة بمبيعات الفترة المقابلة من العام الماضي.

 

وكشفت بيانات رسمية حديثة، أن عدد سيارات الملاكي "الزيرو" التي صدرت لها وثائق تأمينية وتم ترخيصها في السوق المصرية خلال شهر أبريل 2024 بلغت نحو 7724 سيارة ملاكي، بزيادة 394 عن تقرير مارس الماضي، بنسبة زيادة بلغت نحو 5.3%.

 

ووفق البيانات الصادرة عن المجمعة المصرية للتأمين الإجباري، فقد تم ترخيص نحو 274 سيارة موديل 2021، و497 سيارة موديل 2022، و1286 سيارة موديل 2023، و5667 موديل 2024.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الصينية الشركات الشركات الصناعية الشركات الصناعية الصينية الصادرات الناتج الصناعي الناتج الولايات المتحدة السوق قطاع الطاقة المتجددة التوترات التجارية رسوم جمركية السيارات من العام

إقرأ أيضاً:

من بين 86 شركة.. «ايتيدا» تختار شركة «تاسكد ان» الناشئة ضمن برنامج الحاضنات التكنولوجية

وسط منافسة شرسة ومن بين 86 شركة تقدمت لجولة الاحتضان، تم اختيار تاسكد ان كواحدة من ثلاث شركات فقط. ضمن برنامج الحاضنات التكنولوجية، المقدم من مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال TIEC، التابع لهيئة صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا".

من جانبه قال المهندس معز الدين البقشيشي الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة تاسكد ان: إن التطبيق يقدم حلول متعددة للشركات فبجانب كونه أول مساحة عمل رقمية في مصر والشرق الأوسط يدعم اللغة العربية بجانب اللغة الإنجليزية، إلا أنه يقدم أيضاً خاصية الاجتماعات الافتراضية من خلال تطبيق Taskedin meet.

وأضاف البقشيشي، أن Taskedin يتيح مزايا متعددة للشركات، حيث يٌعتبر أول مساحة عمل رقمية أمنة تجمع بين إعادة تنظيم الهيكلة الإدارية وإنشاء المهام وتفويضها ومتابعتها وكذلك التواصل الفعال داخل المؤسسة عن طريق المحادثات الفردية والجماعية والاجتماعات الافتراضية الصوتية والمرئية وأيضا إدارة الأداء وتقييمه.

وأوضح البقشيشي، أن التطبيق مرن ويستطيع أن يتكيف مع طبيعة العمل داخل كل شركة، وطبيعة المهام التي يقوم بها الموظفين، لافتاً إلى أن الشركة تحرص على التطوير المستمر للتطبيق وإضافة مزايا جديدة تلبي احتياجات الشركات.

وأكدت شهد نصر الله الشريك المؤسس بشركة تطبيق تاسكد ان، أن الشركة تأسست في بداية 2022 واستطاعت خلال تلك الفترة كسب ثقة العملاء من خلال الحلول التكنولوجية التي تقدمها والتي قدمت حلول عملية للعديد من الشركات وسهلت عملها بشكل كبير، حيث يعمل التطبيق على زيادة الفاعلية والإنتاجية داخل الشركات بنسبة 70% على الأقل.

وأشارت شهد نصر الله، إلى أن برنامج الاحتضان سيدعم Taskedin ويعزز تواجدها بالسوق من خلال الخدمات المتعددة والمميزات التى يقدمها البرنامج من خلال المقر في وسط عمالقة التكنولوجيا بالقرية الذكية والخدمات الاستشارية المتنوعة التي ستدعم نمكو الشركة.

ومن جهتها قالت المهندسة اسراء عمارة الشريك المؤسس بشركة تطبيق تاسكد ان: " أنه بفضل الله ثم جهود فريق العمل، استطعنا اجتياز جميع المراحل بتميز وبشهادة لجان التحكيم والمستثمرين" حيث أن الاختيار لم يكن سهلا فمن بين 86 فكرة شركة ناشئة اختار المركز 3 شركات فقط.

وأوضحت إسراء عمارة، أن شركة تاسكد ان، استطاعت تحقيق انجازات مبهرة خلال فترة قصير حيث لدينا إنطلاقها باليوق المصري، مشيرة إلى أن الشركة استطاعت الوصول إلي حوالي 100 عميل من الشركات العاملة في مصر، والتي تستخدم التطبيق بعدد حوالي 4800 مستخدم، منهم 2640 مستخدم نشط، قامو بتنفيذ أكثر من مليون مهمة عبر التطبيق.

ويذكر أن حاضنات التكنولوجيا تقوم برعاية رواد أعمال والمشروعات المُبتدئة خلال مراحل التطوير المبكر لشركاتهم. وتعتبر مساحة/مكان العمل والمرافق المشتركة ومجموعة من خدمات دعم الأعمال من بين حزم الدعم التي تقدمها هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات. ويقدم مركز الابداع التكنولوجي وريادة الأعمال، في الهيئة، برنامج حاضنات مُتكامل لمساعدة رواد الأعمال على تحويل خطط أعمالهم ونماذج منتجاتهم إلى أعمال ناجحة. ويأتي الدعم في شكل التوجيه ومساحات مكتبية بأسعار في المتناول ورأس المال مبدئي.

وتُعد الحاضنات التكنولوجية، أداة تحفيز استراتيجية تُعزز التنمية الاقتصادية وتُسهم في تغيير العالم من حولنا، ومن مزاياها خلق المزيد من فرص العمل وتسخير التكنولوجيا في رفع وتحسين مستوى المعيشة كونها آلية للمشاريع الجديدة والمشتركة وريادة الأعمال التكنولوجية.

ويُساعد مركز الابداع وريادة الأعمال التكنولوجي TIEC التابع لهيئة صناعة تكنولوجيا المعلومات itida الشركات الناشئة وفرق العمل العاملة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على تحويل خطط أعمالهم ونماذج منتجاتهم الأولية إلى أعمال ناجحة من خلال مجموعة متكاملة من الحاضنات المتوفرة على مدار العام.

ويقوم المركز كل ثلاث أشهر بتقييم الطلبات المُقدمة من الشركات الناشئة ويقوم بدعوة الفرق المقبولة بشكل مبدئي لطرح أفكار مشاريعها المقترحة.

وتستضيف حاضنات مركز الابداع التكنولوجي فرق العمل والشركات الناشئة التي اجتازت مرحلة طرح أفكار المشاريع لفترة عام كامل، ويحتضن المركز في الوقت الراهن العديد من الشركات الناشئة المحلية المُتخصصة في الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات كما يُتيح مجموعة من الخدمات تتراوح بين تجهيزات المعامل والمحاسبات وحتى الدعم الفني والاستشارات.

اقرأ أيضاًمركز الإبداع التكنولوجي يطلق الدورة الـ 43 من برنامج الحاضنات التكنولوجية

مقالات مشابهة

  • جلوبز: انخفاض الاستثمار الأجنبي في إسرائيل بنسبة 10% خلال الربع الأول من عام 2024
  • من بين 86 شركة.. «ايتيدا» تختار شركة «تاسكد ان» الناشئة ضمن برنامج الحاضنات التكنولوجية
  • أرباح «فقيه الطبية» تنمو إلى 60.7 مليون ريال خلال الربع الأول
  • بنسبة تجاوزت 200%.. ارتفاع أسعار الشحن البحري إلى مستوى غير مسبوق
  • خلال 2024.. ارتفاع صادرات الأردن للعراق بنسبة 58%
  • بي واي دي الصينية تقلص الفارق مع تسلا بقفزة في مبيعات سياراتها الكهربائية
  • بي واي دي الصينية تقلص الفجوة مع تسلا الأمريكية
  • الأغذية العالمي: انخفاض الدينار وفرض ضريبة على العملات الأجنبية رفع أسعار المواد الغذائية
  • مبيعات سيارات "بورش" في المغرب في ارتفاع يفوق 50 في المائة هذا العام
  • تباطؤ معدل نمو الاقتصادي الوطني إلى 2,5% في الفصل الأول من 2024 عوض 3,9% العام الماضي