أخبارنا المغربية- علاء المصطفاوي

استقبلت ضيعة فلاحية نواحي  مدينة طنجة، أول دفعة من الأضاحي المستوردة من إسبانيا، والتي قدر عدد الرؤوس بها بحوالي 480 رأسا، على أن تتبعها دفعات أخرى إلى أن يصل العدد الإجمالي إلى حوالي 2000 أضحية.

وحسب المعطيات المتوفرة، فإن الأكباش التي وصلت عبر رحلة بحرية من الجنوب الإسباني، خضعت للفحص من طرف "أونسا"، قبل السماح لها بالتوجه إلى الضيعة المستوردة.

وتقول مصادرنا أن سعر بيع هذه الأضاحي سيتراوح ما بين 1800 و 3000 درهم، حسب الوزن، حيث سيكون ثمنها أقل بشكل ملحوظ من نظيرتها المغربية، والتي تتجاوز 3000 درهم كسعر أدنى.

 

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

محافظ قنا يشهد استلام لحوم صكوك الأضاحي تمهيدا لتوزيعها على المستحقين

شهد اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، استلام 2 طن لحوم بلدية ضمن مشروع صكوك الأضاحي التابع  لوزارة الأوقاف، بغرض توزيعها على الأسر الأولى بالرعاية بمراكز (قفط، نقادة، قوص ) طبقا للخطة الموضوعة والمعتمدة من قبل وزارة التضامن الاجتماعي، جاء ذلك  بحضور الدكتور حازم عمر نائب المحافظ، وحسام حمودة السكرتير العام، وفضيلة الشيخ ماهر علي جبر وكيل وزارة الأوقاف وحسن عثمان وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بقنا.

ومن جانبه قال محافظ قنا، أن مشروع صكوك الأضاحي واحد من أهم المشروعات التي تقوم بها وزارة الأوقاف، كونه مشروعًا قوميًا ووطنيًا يساهم في تخفيف العبء عن كاهل الأسر الأولى بالرعاية، مثمنا الجهود المبذولة من كافة مؤسسات الدولة لتخفيف الأعباء عن كاهل الأسر الأكثر احتياجًا، معربًا عن تقديره لكل من ساهم بجهد أو مال في المشروع.

وأضاف فضيلة الشيخ ماهر علي جبر بأن المشروع يخضع  لمتابعة من قبل وزارة الأوقاف بداية من عملية تلقي التبرعات وصولًا إلى توزيع اللحوم على مستحقيها، موضحا أن توزيع اللحوم سواء من خلال مشروع صكوك الطعام أو صكوك الأضاحي مستمر بمحافظة قنا علي مدار العام بواقع 2 طن كل شهر.
وأشار  حسن عثمان وكيل وزارة التضامن الاجتماعي أنه تم تحديد الأسر التي سيتم توزيع اللحوم عليها من خلال قواعد البيانات المسجلة بالمديرية وسيتم البدء فى توزيع الكميات على إدارات ووحدات التضامن الإجتماعى بالمدن والقرى تمهيدًا لتوزيعها على المستحقين.

مقالات مشابهة

  • استلام 2 طن لحوم بلدية ضمن مشروع صكوك الأضاحي بقنا
  • محافظ قنا يشهد استلام لحوم صكوك الأضاحي تمهيدا لتوزيعها على المستحقين
  • شرطة الشارقة تُطلع نظيرتها بأبوظبي على أفضل الممارسات
  • غداً.. بيت الزكاة يبدأ صرف إعانة يوليو للمستحقين
  • يونيفيل: الموقف يتسم بكثير من الصعوبات على الحدود بين لبنان وإسرائيل
  • قائد عسكري إسرائيلي: مواجهة حماس في رفح أصعب بكثير وتفكيكها يتطلب عامين
  • سول: مبيعات السيارات المستوردة تسجل أدنى مستوياتها خلال الأشهر الخمسة الأولى من عام 2024
  • كوريا الشمالية تدين التدريبات العسكرية بين نظيرتها الجنوبية واليابان والولايات المتحدة
  • حكم رادع في حق نصاب الزواج بقلعة مكونة
  • حاجة البنوك المغربية من السيولة تتفاقم إلى 111,6 مليار درهم