تشكيلة فولفو في المملكة المتحدة تبدو مختلفة الآن حيث قامت شركة صناعة السيارات بإزالة S60 وV60 وV90 من تشكيلتها، مشيرة إلى الطلب المتزايد على سيارات الدفع الرباعي الخاصة بها مع تضاؤل الاهتمام بسيارات السيدان والعربات.

أخبار متعلقة

فولفو تستعد لإطلاق سيارتين كهربائيتين جديدتين بمميزات إضافية

«فولفو» تكشف عن أصغر سياراتها بمجموعة كبيرة من الإمكانيات

فولفو EX30 الجديدة تنطلق قريباً بواحد من أذكى التصاميم الداخلية

فولفو تكشف عن EX30 الكهربائية خلال ساعات

وفي بيان إلى الموقع الإخباري المتخصص في السيارات Autocar، قالت شركة صناعة السيارات إنها «ستواصل تحويل منتجاتها بسرعة».

ويشمل ذلك الكهرباء والمنصات الجديدة، والتي ستعمل على تطوير الشركة وتعزيز تشكيلتها حيث تركز على الانتقال إلى بناء سيارات كهربائية بالكامل.

لم يكن التغيير مفاجئًا، حيث قتلت فولفو S90 في البلاد في وقت سابق من هذا الصيف بعد توقف S60 لفترة وجيزة في أواخر العام الماضي. زعم تقرير صدر في وقت سابق من هذا العام أن شركة صناعة السيارات لديها خطط لإطلاق إصدارات كهربائية من S60 وS90.

في أمريكا، تهيمن سيارات الكروس أوفر وسيارات الدفع الرباعي على مخطط مبيعات فولفو. شكلت XC40 وXC60 وXC90 75 بالمائة من مبيعات العلامة التجارية في يونيو. باعت فولفو 9763 نموذجًا من الثلاثي من إجمالي 12993 سيارة بيعت لهذا الشهر، بزيادة 53.3 بالمائة.

بلغت مبيعات طرازات إعادة الشحن الهجينة والكهربائية بالكامل حوالي 30 بالمائة، كما ارتفعت المبيعات الإجمالية لهذا العام في الولايات المتحدة بنسبة 18.1 بالمائة مع 59750 عملية بيع.

ستستمر تشكيلة فولفو في التغيير حيث تريد العلامة التجارية الحصول على تشكيلة كهربائية بالكامل بحلول نهاية العقد. تعد EX30 وEX90 الجديدتان جزءًا من هذا الجهد، وكذلك استثمار فولفو في مصنعها في ساوث كارولينا، الذي يصنع S60 للولايات المتحدة. أعدت الترقيات المصنع لإنتاج EX90 ومركبات كهربائية جديدة أخرى، مثل Polestar 3.

ومع ذلك، سيتعين على المشترين المتحمسين انتظار XC90 لأن مشكلة تكامل البرامج قد أخرت إطلاقها. من غير المتوقع أن تبدأ عمليات التسليم حتى الربع الثالث من عام 2024 على الأقل. لن يبدأ إنتاج EX30 حتى أواخر العام المقبل، والتي ستكون أرخص EV للعلامة التجارية. يبدأ بسعر 34،950 دولارًا وهو أسرع إنتاج فولفو على الإطلاق.

فولفو سوق السيارات سيارات فولفو

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين فولفو سوق السيارات زي النهاردة

إقرأ أيضاً:

نادي دبي للسلة يرسم ملامح انطلاقته نحو العالمية

علي معالي (دبي)
أعلن نادي دبي لكرة السلة تشكيلة فريقه بشكل رسمي قبل مشاركته التاريخية للمنافسة في أوروبا نهاية الأسبوع الحالي، في انطلاقة احترافية مميزة، وذلك في مؤتمر صحفي عقد في نادي شباب الأهلي بدبي، حيث تقام أولى مبارياته الأحد المقبل في كوكا كولا أرينا بدبي.
ونادي دبي للسلة هو أحدث أندية الدولة، حيث تأسس 2023 على يد رائد الأعمال عبد الله سعيد النابودة، وهو أول فريق من الإمارات ينافس في مباريات رابطة كرة السلة لدول البحر الأدرياتيكي.
واحتفالاً بانطلاقة الفريق نحو المنافسات المثيرة تم الكشف عن الكثير من تفاصيل الفريق المفاجئ في ملاعبنا في مؤتمر صحفي حضره علي عمر البلوشي، مدير إدارة الفعاليات الرياضية في مجلس دبي الرياضي، وديجان كامينياسيفتش، المدير العام والمؤسس المشارك لنادي دبي لكرة السلة، ويوريتشا جوليماش، المدرب الرئيسي، وقائد الفريق كليمن بيربليتش. 
ويقود دايفس بيرتانز، نجم دوري NBA السابق، تشكيلة الفريق القوي، الذي يضم لاعبين من الفلبين وأميركا وصربيا وكرواتيا وسلوفينيا والأردن وتركيا ولاتفيا، والذين لعب العديد منهم لفترة طويلة في أوروبا وأميركا. 
قال علي عمر البلوشي، مدير إدارة الفعاليات الرياضية في مجلس دبي الرياضي: «إضافة نادي دبي لكرة السلة تعزز مكانة دبي كمركز رياضي عالمي، ونتطلع إلى تحقيق المزيد من النجاحات، ومن المؤكد أن وجود هذا الفريق هنا سيعزز من مكانة دبي وجهة رياضية رائدة على مستوى العالم».
وقال ديجان كامينياسيفتش المدير العام: «تعتبر دبي واحدة من أبرز المدن العالمية، وإطلاق فريق كرة سلة جديد من الصفر يمثل لحظة فخر كبيرة لنا. وانضمامنا لبطولة رابطة كرة السلة لدول البحر الأدرياتيكي يعكس مدى طموحنا كناد، ولدينا لاعبون سبق لهم اللعب في دوريات أوروبية، وفي الدوري الأميركي للمحترفين، وهم من نخبة الرياضيين في هذا المجال، واستقطاب هؤلاء اللاعبين هو إنجاز كبير لمدينتنا ولنادينا».
وأضاف: «نتطلع إلى استقبال دعم المجتمعات المحلية، لأن هذا الدعم يمكن أن يكون مصدر إلهام للفريق، معاً، كفريق واحد، أمامنا فرصة لتحقيق إنجازات كبيرة».
وأعرب المدرب يوريتشا جوليماش عن تطلعاته لأداء رائع لأول مواسم الفريق تحت إشرافه، حيث فاز بلقب دوري الدرجة الثانية لرابطة كرة السلة لدول البحر الأدرياتيكي عام 2019 وفاز بالدوري الوطني في سلوفينيا، خلال الأعوام 2019 و2021 و2022. 

أخبار ذات صلة انطلاق الدورة الـ 30 من "المؤتمر العالمي لأنظمة النقل الذكية" في دبي «مواعيد عرقوب» على مسرح مؤسسة العويس الثقافية

مقالات مشابهة

  • صور الأقمار الصناعية تظهر المهمة الصعبة لإنقاذ ناقلة نفط منكوبة في البحر الأحمر
  • شاهد| تخريج 7922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة
  • استقرار التضخم في المملكة المتحدة
  • بن حبتور يفتتح أول وكالة سيارات كهربائية باليمن
  • نادي دبي للسلة يرسم ملامح انطلاقته نحو العالمية
  • القمة الأممية للمستقبل.. ملامح وتحديات
  • النعماني يستقبل سفيرة المملكة المتحدة
  • وزير الخارجية يلتقي سفيرة المملكة المتحدة
  • ملامح من الحياة في كندا (2)
  • الحرب التجارية تعود بين أمريكا والصين.. كيف ستتأثر السيارات الكهربائية؟