ترأس اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، الاجتماع الأول لمجلس إدارة مركز معلومات شبكة مرافق قنا وذلك بعد افتتاحه مباشرة، بحضور الدكتور حازم عمر نائب المحافظ، ومحمد صلاح ابو كريشة السكرتير العام المساعد بالمحافظة، والنائب حماده الجبلاو، والنائب مصطفى محمود، عضوا مجلس النواب والمهندس رجب عرفه رئيس مجلس إدارة شركة المياه والشرب والصرف الصحى بقنا، والمهندس حمادة ياسين مدير المركز و إعضاء مجلس إدارة المركز وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

قال محافظ قنا خلال الاجتماع أن الهدف من إنشاء المركز هو القيام بأعمال الرفع المساحي و الأحداثيات لقطع الأراضي المطلوب استخراج بيان الصلاحية للبناء عليها طبقا لاشتراطات البناء الجديدة، ويتم تسليم المواطن خريطة بها الموقع الذي تم رفعه مساحيا بواسطة أجهرة مساحية دقيقة و صورة من جوجل google earth و كشف بالأحداثيات المطلوبة كما يقدم المركز خدماته في جميع الأعمال المساحية وإنشاء قواعد البيانات بالGIS (نظم المعلومات الجغرافية ).

أكد الداودى إن الخدمات التى سيقدمها المركز بأسعار رمزية وبما يضمن خدمات رفع دقيقة لشبكات المرافق فوق وتحت الأرض موقعة على خرائط مساحية دقيقة لحماية استثمارات المرافق فى باطن الأرض، ومعاونة المقاولين وهيئات وشركات المرافق في تنفيذ أعمال الحفر دون أي إتلاف أو تدمير للمرافق الأخرى، بالإضافة إلى حماية شبكة الطرق والمواصلات بالمحافظة من خلال تأمين المرافق والمعاونة فى تطوير الشبكة وتوفير البيانات الدقيقة.

وجه محافظ قنا شركات المرافق العاملة بالمحافظة وشركات المقاولات والوحدات المحلية والمديريات بضرورة إتاحة كافة المعلومات والخرائط الورقية والرقمية والاحداثيات كل فيما يخصه لإنشاء قاعدة بيانات مجمعة وموحدة على مستوى المحافظة لكافة المرافق و البنية التحتية، مؤكدا علي أننا نعمل جميعًا في الجهاز التنفيذي للمحافظة علي تقديم كافة الخدمات للمواطنين في مختلف القطاعات الخدمية وتذليل كافة العقبات التي تواجه عمل هذه القطاعات سواء من خلال تنفيذ مشروعات قومية أو خدمية لرضاء المواطنين ورفع المعاناة عنهم.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظة قنا مجلس إدارة محافظ قنا

إقرأ أيضاً:

اجتماع في تعز لتقييم أعمال الأجهزة التنفيذية بمديرية ماوية

الثورة نت|

قيّم اجتماع بمديرية ماوية محافظة تعز اليوم، برئاسة وكيل المحافظة لشؤون التنمية والخدمات عبدالواسع الشمسي، أعمال الأجهزة التنفيذية بالمديرية وسبل النهوض بدورها الخدمي والتنموي.

وتطرق الاجتماع الذي ضم مديري المديرية عبدالسلام محمد هاشم، والسكرتارية بالمحافظة محمد شجاع الدين، إلى سبل تفعيل دور الجمعيات التعاونية الزراعية بما يسهم في تنمية القطاع الزراعي بشقيه النباتي والحيواني.

وفي الاجتماع أشار الوكيل الشمسي، إلى أن النزول للمديريات يأتي لتقييم أعمال وأنشطة الأجهزة التنفيذية بالمديرية في إطار توجه قيادة السلطة المحلية بالمحافظة للاطلاع عن قرب على البرامج التنموية للمديريات.

وشدد على أهمية دور الأجهزة التنفيذية بالمديرية في تطبيق السياسات والأنظمة النافذة وتفعيل كفاءة الإدارة في تنفيذ الوظائف وأساليب تعاملها مع المواطن ومستوى تنفيذ مشاريع الخطة التنموية والموازنة وانتظام سير العمل.

وأكد وكيل المحافظة حرص السلطة المحلية بالمحافظة على تنفيذ المشاريع الخدمية والتنموية التي تخدم المجتمع وتخفف من معاناته.

بدوره أشار مدير مديرية ماوية هاشم إلى تنفيذ المهام المنوطة لما فيه تحقيق المزيد من المؤشرات الإيجابية في استكمال تنفيذ المشاريع وتقديم الخدمات للمواطنين.

وتم الاستماع إلى مقترحات وآراء مدراء الأجهزة المكاتب في المديرية والرؤى الكفيلة بتصحيح الاختلالات ومساندة جهود قيادة المحافظة في تحقيق الإنجازات الخدمية والنهوض بالعمل الإداري والتنمية المحلية.

ووقف الاجتماع أمام المبادرات المشتركة التي تم تنفيذها بمشاركة المجتمع وتقييم النشاط الاستثماري، واللقاءات مع النخب والشخصيات من العلماء والاجتماعيين والخطباء والمرشدين والأكاديميين وتجار ورجال أعمال وتربويين.

وحث المجتمعون على تفعيل الأعمال الخيرية والإحسان وتنشيط العمل الثقافي والتوعوي ومستوى أداء مكتب الزراعة والوحدات الزراعية في المديرية، وتفقد وضع المجال الزراعي والمشاريع والمبادرات الزراعية خاصة ومديرية ماوية من المديريات المهمة زراعياً.

كما تم التأكيد على أهمية بناء وحدة صحية لقرية البادية بالمديرية ورصف طريق المشجب وسرعة تنفيذ الحاجز المائي في شوكان الذي يتم العمل فيه بمبادرة ذاتية وتمويل وحدة التمويل الزراعي بالمحافظة، وأهمية استكمال إنشاء الجمعيات ووضع لوائح وأنظمة لها وتفعيل فرع الإتحاد التعاوني بالمحافظة لإسناد الجمعيات وتفعيلها والرقابة عليها بالمديريات.

وأوصى الاجتماع بتحصيل الموارد المالية وفقاً للآليات المنظمة لها وبالاطلاع على وضع الجمعيات التعاونية ومستوى أدائها وتقييم المشاريع المنفذة بمبادرات ذاتية.

حضر الاجتماع، ممثلو الفرق التنموية بالمديرية والمتطوعون في الجانب الزراعي.

مقالات مشابهة

  • الأنبا سيداروس يترأس اجتماع كهنة قطاع عزبة النخل والمرج
  • محافظ الغربية يلتقى أعضاء مجلسي النواب والشيوخ لبحث مطالب المواطنين
  • محافظ الغربية يترأس اجتماع المجلس التنفيذي
  • اجتماع في تعز لتقييم أعمال الأجهزة التنفيذية بمديرية ماوية
  • بالصور.. شرطة مرافق الأقصر تكثف حملاتها وتحرر 144 مخالفة متنوعة
  • سويلم: مصر ستستمر في تقديم كافة أشكال الدعم لجنوب السودان
  • محافظ قنا يفتتح مركز طب أسرة «عائشة المرزوق» بقرية المحروسة
  • د.حنيش يترأس اشغال الدورة الاستثنائية لمجلس مجموعة الجماعات الترابية “مراكش آسفي للتوزيع”
  • "قنديل" يترأس اجتماع مجلس إدارة نادى جامعة حلوان
  • “الفاخري” يترأس اجتماع المجموعة الجوسياسية لإقليم الشمال الأفريقي