صحافة العرب:
2024-07-06@15:54:46 GMT

السودان: والي كردفان يعلن حظر التجوال

تاريخ النشر: 2nd, August 2023 GMT

السودان: والي كردفان يعلن حظر التجوال

شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن السودان والي كردفان يعلن حظر التجوال، وسط توقعات بقرب التوصل لوقف إطلاق نار دائم في السودان، أصدر والي ولاية شمال كردفان عبد الخالق عبد اللطيف اليوم الأربعاء ، أمراً بإعلان حظر التجوال .،بحسب ما نشر صحيفة عكاظ، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات السودان: والي كردفان يعلن حظر التجوال، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

السودان: والي كردفان يعلن حظر التجوال
وسط توقعات بقرب التوصل لوقف إطلاق نار دائم في السودان، أصدر والي ولاية شمال كردفان عبد الخالق عبد اللطيف اليوم (الأربعاء)، أمراً بإعلان حظر التجوال في الولاية اعتباراً من اليوم.

ونص الأمر على منع وحظر التجول من الساعة السابعة مساءً وحتى الخامسة صباحاً في الولاية إلا لضرورة ملحة على أن يطبق الأمر داخل الحدود الجغرافية لولاية شمال كردفان التي تشهد معارك بين الجيش وقوات الدعم السريع.

وأعلن الجيش السوداني اليوم أن التفاوض مع قوات الدعم السريع متوقف حالياً، وأن وفده التفاوضي ما زال موجوداً في البلاد، بحسب ما جاء على لسان المتحدث باسم الجيش، العميد نبيل عبد الله.

وكان القيادي بقوى الحرية والتغيير بابكر فيصل قد رجح التواصل لوقف إطلاق النار طويل الأمد قريباً.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل السودان: والي كردفان يعلن حظر التجوال وتم نقلها من صحيفة عكاظ نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: مصر مستمرة في سعيها لوقف نزيف الدم السوداني

قال السفير بدر عبد العاطى وزير الخارجية إن الدولة المصرية ستستمر في بذل كل ما في وسعها لوقف نزيف الدم السوداني الغالي، متابعا: «الحكومة المصرية قدمت مساعدات إنسانية عاجلة للأشقاء في السودان وهذا ليس منحة وإنما واجب».

وأضاف خلال كلمته فى افتتاح مؤتمر القوي السياسية المدنية الذي ينعقد فى القاهرة: «تعمل مصر على تكثيف اتصالاتها من خلال العمل الوثيق مع المنظمات الدولية والدول المانحة لدعم دول الجوار المتضررة من الأزمة».

مؤتمر القوي السياسية والمدنية السودانية

وانطلق منذ قليل، مؤتمر القوى السياسية والمدنية السودانية، في العاصمة الإدارية الجديدة بالقاهرة، وذلك في إطار الجهود المصرية المبذولة لبحث سبل إنهاء الصراع السوداني، ووقف الأعمال القتالية التى تسببت في مقتل وإصابات الآلاف من الأشقاء في السودان، وحقن دماء الشعب.

ويأتي مؤتمر القوى السياسية المدنية السودانية، في إطار حرص جمهورية مصر العربية على بذل كافة الجهود الممكنة لمساعدة السودان الشقيق على تجاوز الأزمة التي يمر بها، ومعالجة تداعياتها الخطيرة على الشعب السوداني وأمن واستقرار المنطقة، لاسيما دول جوار السودان.

وكذلك انطلاقاً من الروابط التاريخية والاجتماعية الأخوية والعميقة التي تربط بين الشعبين المصري والسوداني، وتأسيساً على التزام مصر بدعم كافة جهود تحقيق السلام والاستقرار في السودان.

ويضم المؤتمر كافة القوى السياسية المدنية السودانية، بحضور الشركاء الإقليميين والدوليين المعنيين، بهدف التوصل إلى توافق بين مختلف القوى السياسية المدنية السودانية حول سبل بناء السلام الشامل والدائم في السودان، عبر حوار وطني سوداني- سوداني، يتأسس على رؤية سودانية خالصة.

اقرأ أيضاًوزير الخارجية: مؤتمر القوى السياسية والمدنية ينعقد فى لحظة فارقة من تاريخ السودان (فيديو)

وزير الخارجية: مشاهد القتل والدمار في السودان تدمي قلوبنا جميعا

مقالات مشابهة

  • الاتحاد الأفريقي: المزيد من الضغط على الأطراف المتحاربة في السودان سيؤدي إلى نتائج إيجابية لوقف القتال
  • ممثلة الاتحاد الأفريقي: أمامنا مهمة كبيرة لوقف الاقتتال في السودان
  • وزير الخارجية: مصر ستستمر في بذل كل ما في وسعها لوقف نزيف الدم السوداني
  • وزير الخارجية: مصر مستمرة في سعيها لوقف نزيف الدم السوداني
  • جهود مصرية لوقف نزيف الدم.. القاهرة تستضيف مؤتمر القوى السياسية المدنية السودانية غدا
  • كشف خمسة شروط خطيرة من الإمارات لوقف دعم قوات الدعم السريع في حرب السودان
  • قوات الدعم السريع تعلن سيطرتها على “الميرم”
  • السودان.. قوات الدعم السريع تعلن سيطرتها على "الميرم"
  • الدعم السريع يعلن سيطرته على الميرم جنوب السودان
  • الجيش السوداني يعلن صد هجوم للدعم السريع على منطقة الميرم بولاية غرب كردفان