لجريدة عمان:
2024-07-01@16:40:28 GMT

نيابة عن جلالته.. السيد أسعد يودع سفيرة كينيا

تاريخ النشر: 27th, May 2024 GMT

نيابة عن جلالته.. السيد أسعد يودع سفيرة كينيا

العمانية: نيابة عن حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم -حفظه الله ورعاه- استقبل صاحب السمـو السيـد أسعد بن طـارق آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون العلاقات والتعاون الدولي والممثل الخاص لجلالة السلطان بمكتبه صباح اليوم سعادة السفيرة أمينة علي عبدالله سفيرة جمهورية كينيا المعتمدة لدى سلطنة عُمان؛ وذلك للتوديع بمناسبة انتهاء مهام عملها.

وقد أعربت سعادة السفيرة عن شكرها لجلالة السلطان المعظم على الدعم الذي لقيته خلال فترة عملها بسلطنة عمان من قِبل جلالته والحكومة والشعب العماني؛ ما سهّل لها أداء مهامها، وعن تمنياتها لجلالته بوافر الصحة والسعادة ومديد العمر ولسلطنة عمان المزيد من التطور والنماء في ظل قيادة جلالته الحكيمة.

من جانبه عبّر صاحب السمو السيد أسعد بن طارق آل سعيد عن بالغ الشكر لسعادة السفيرة على جهودها التي بذلتها في خدمة العلاقات بين البلدين، متمنيا لها دوام التوفيق، وللشعب الكيني الصديق كل التقدم والازدهار.

حضر المقابلة صاحبا السعادة الأمين العام والمستشار بمكتب سموه.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

سفيرة مصر برواندا تبحث مع وزير الخارجية سُبل تعزيز العلاقات وأزمة غزة

التقت نيرمين عصام الظواهري، سفيرة مصر لدى رواندا، مع Olivier Nduhungirehe وزير الخارجية والتعاون الدولي الرواندي الجديد، حيث نقلت رسالة التهنئة الموجهة إليه من وزير الخارجية بمناسبة توليه مهام منصبه.

وتناول اللقاء تبادل الرؤى حول مجموعة واسعة من ملفات التعاون الثنائي، بالإضافة إلى القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، في مقدمتها التطورات في منطقة شرق أفريقيا وحوض النيل وسبل التعامل معها. 

كما تم التباحث بشأن الجهود التي تضطلع بها مصر من أجل التوصل إلى الوقف الفوري غير المشروط لإطلاق النار في غزة والكارثة الإنسانية التي يشهدها المدنيين الفلسطينيين.

ومن جانبه، أكد وزير الخارجية الرواندي حرص القيادة السياسية لبلاده على تطوير العلاقات وتعزيزها مع مصر في كافة المجالات ثنائياً وإقليمياً على نحو أوثق لتحقيق مصلحة البلدين وشعبيهما.

مقالات مشابهة

  • بدر بن حمد يودّع سفيري الأردن وفرنسا
  • سفيرة البحرين تؤكد عمق ومتانة العلاقات الأخوية والتاريخية بين بلادها ومصر
  • سفيرة الولايات المتحدة بالقاهرة: يجب إعادة فتح معبر رفح بأقرب وقت ممكن
  • سفيرة البحرين في القاهرة تهنئ مصر قيادة وشعبًا بذكرى ثورة 30 يونيو
  • سفيرة مصر برواندا تبحث مع وزير الخارجية سُبل تعزيز العلاقات وأزمة غزة
  • سفيرة البحرين بالقاهرة تهنئ مصر بذكرى ثورة 30 يونيو
  • سفيرة البحرين بالقاهرة تهنئ المصريين بالذكرى الـ 11 لثورة 30 يونيو
  • سفيرة البحرين تهنئ مصر بذكرى ثورة 30 يونيو
  • كيف سينعكس قدوم سفيرة واشنطن الجديدة على المشهد في العراق؟
  • جلالة السلطان يعزِّي في وفاة والدة العاهل المغربي