وعلق رئيس اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى عبد القادر المرتضى بالقول "سارع المرتزقة الى التشكيك بالمبادرة الإنسانية التي نفذناها بالأمس، وأفرجنا فيها عن 112 أسيراً!! والادعاء بأن من تم الإفراج عنهم ليسو أسرى حرب وإنما مواطنون تم اختطافهم من البيوت.!!

وهم بهذا يبيعون أسراهم مرتين، مرةً عندما تخلوا عنهم ولم يفاوضوا عليهم والإكتفاء بالتفاوض على القيادات، والأسرى السعوديين

ومرةً أخرى عندما أنكروا أنهم أسرى".

وأضاف "ومع هذا ورغم ما وثقته عدسات الإعلام المحلية والدولية من اعترافات الأسرى أنفسهم  بأنهم ممن تم أسرهم في الجبهات إلا أننا نتحداهم أن يقوموا بخطوة مماثلة للإفراج عن عدد مماثل حتى من المعتقلين الذين قاموا باختطافهم من الطرقات في مأرب،  وهم بالمئات...!!!

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

مجلس ديالى يعلق بشأن مذكرة اعتقال المهداوي: لا احد فوق القانون

بغداد اليوم -  ديالى

اكد رئيس السن في مجلس ديالى تركي العتبي، اليوم الجمعة (28 حزيران 2024)، بان مذكرة الاعتقال بحق احد أعضاء مجلس المحافظة صحيحة.

وقال العتبي في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن "مذكرة الاعتقال الصادرة بحق عضو مجلس ديالى اوس المهداوي والتي تناقلتها بكثافة وسائل التواصل الاجتماعي في الساعات الماضية صحيحة وليست مزورة".

وأضاف ان "مجلس ديالى يحترم قرارات القضاء العراقي ويتفاعل معها"، مؤكدا ان "المذكرة صدرت عقب دعوى رفعها احد المسؤولين المحليين بعد مشادة كلامية حادة مع المهداوي"، مشددا على ان "المجلس سيعمل على حل الإشكالية وفق الاطر القانونية".

وأشار العتبي الى ان "القضاء العراقي في ديالى نزيه والمذكرة دليل على انه لا احد فوق القانون والمجلس سيعمل على حلحلة القضية وفق المسارات القانونية"، معربا عن "استغرابه من التهويل الكبير والتكهنات التي اطلقت في الساعات الماضية حول مذكرة الاعتقال التي هي اجراء قانوني طبيعي".

وكانت محكمة جنايات ديالى، أصدرت مذكرة قبض بحق عضو مجلس المحافظة اوس المهداوي.

وبحسب وثيقة صادرة عن المحكمة بتاريخ السادس والعشرين من الشهر الحالي، نصت على ان "المحكمة ترسل مذكرة امر القبض الصادرة بحق المتهم اوس إبراهيم مهدي وفق المادة 430 عقوبات لتعميمه والايعاز الى الجهات المختصة بغية القبض عليه وارساله مخفورا الى هذه المحكمة على ان تردنا الإجابة قبل موعد المحاكمة في 1/7/2024".

مقالات مشابهة

  • آلاف الإسرائيليين يتظاهرون لإسقاط حكومة نتنياهو ويطالبون بصفقة تبادل أسرى فورية
  • ذوو أسرى الاحتلال بغزة يطالبون بعدم السماح لنتنياهو بنسف صفقة التبادل
  • الشرطة الإسرائيلية تقمع مظاهرة مناهضة لحكومة نتنياهو بالقدس المحتلة (شاهد)
  • آلاف الإسرائيليين يتظاهرون لإسقاط حكومة نتنياهو ويطالبون بصفقة تبادل أسرى فورية (فيديوهات)
  • الآلاف يتظاهرون في إسرائيل للمطالبة بانتخابات مبكرة وصفقة تبادل
  • ذوو الأسرى بغزة يطالبون بعدم السماح لنتنياهو بنسف صفقة التبادل
  • الصحفي "عمران": المبعوث الأممي يقبل شرط الحوثيين ويرفض شرط الشرعية لحضور مفاوضات الأسرى
  • مجلس ديالى يعلق بشأن مذكرة اعتقال المهداوي: لا احد فوق القانون
  • مظاهرات وإغلاق طرق بإسرائيل للمطالبة بصفقة تبادل وانتخابات مبكرة
  • روايات للجزيرة نت.. الاحتلال يستخدم التجويع سلاحا بسجونه