شبكة انباء العراق:
2024-07-01@19:40:29 GMT

غيّروا أسماءهم بعد النزول من السفينة

تاريخ النشر: 27th, May 2024 GMT

بقلم: كمال فتاح حيدر ..

حتى تكتمل اللعبة الصهيونية، وحتى لا يكتشف الناس جذورهم الحقيقة وبلدانهم التي نزحوا منها. كان لابد من تغيير اسمائهم وألقابهم العائلية والعشائرية. فبنيامين نتنياهو المعروف أيضاً باسم بيبي BB هو حفيد الحاخام الروسي الشهير (ناتان ميليكوفسكي)، الذي نشر أفكاره اليمينية الداعمة للصهيونية في جميع أنحاء الإمبراطورية الروسية.

.
كان معارضاً قوياً لحركة BUND اليهودية اليسارية. وبعد انتقاله إلى وارسو، أنجب ولداً، اسمه: (بن صهيون)، هو والد رئيس الوزراء بنيامين. كان بن صهيون صهيونياً متشددا، ومن المقربين لزئيف جابوتنسكي مؤسس (إيركون سيفال لئومي)، والفيلق اليهودي الذي كان يقاتل ضد الخلافة العثمانية. .
لكن بن صهيون وبعد وصوله إلى فلسطين، غير لقبه من ميليكوفسكي إلى ناتان يهوه، والتي تعني حرفيا (عطية الله) أو (عطا الله)، وهي قريبة من اللغة العربية. .
وهكذا سعى معظم اليهود المهاجرين من أوروبا إلى فلسطين نحو قطع جذورهم القديمة وانتحال أسماء جديدة. ولم تمض بضعة أيام على نزولهم من السفينة حتى تمت إزالة الألقاب القديمة. فأصبح نتنياهو بديلا لميليكوفسكي. وشيمون بيريز بديلا لزيمونبيرسكي.
ودافيد بن غوريون بديلا لداوايد غرين، وجولدا مائير بدلا من جولدا مابوفيتش, وأصبح إسحاق شامير بدلاً من إيتشاك جازيرنيكي. .
وبالتالي فان بنيامين ميليكوفسكي (المعروف الآن باسم نتنياهو) يتحدث مع أولاد عمومته باللغة البولندية وربما الروسية. وهو بطبيعة الحال يجيد اللغة اليديشية باعتبارها لغة اجداده، وهي اللغة التي تتحدث بها معظم العوائل اليهودية في بولندا وبقية البلدان الأوروبية. فاليديشية: لهجة يهودية قديمة وفريدة من نوعها في اللغة الألمانية، ولديها حوالي 20% من المفردات العبرية والآرامية والقليل من اللاتينية. .
أما الآن هل يحق للصحفيين مخاطبة بنيامين نتنياهو باسم (بنيامين ميليكوفسكي) ؟. أم تتهمهم اسرائيل بمعاداة السامية ؟. آخذين بعين الاعتبار ان هذا المجرم الذي تلطخت يداه بدماء الأبرياء. يبغضه العالم كله، ولا يحترمه احد حتى داخل بيته وفي الأوساط اليهودية. فهل سعى نتنياهو نحو تغيير لقبه القديم (ميليكوفسكي) ليبدو أكثر يهودية ؟. وهل كان يشعر بالعار أو الإحراج تجاه خلفيته السلافية التي لا علاقة لها بفلسطين ؟.
ختاما: هناك الكثير من الألقاب المختصرة التي يُعرف بها العديد من السياسيين الإسرائيليين لدى مواطنيهم. مثال على ذلك: بيبي BB وهو مختصر إسم بنيامين نتنياهو، و (بوجي) وهو أسم: موشيه يعالون، و (بوغي) وهو إسحق هرتزوغ، زعيم حزب العمل، و (تسيبي) وهو مختصر اسم الوزيرة تسيبورا ليفني، و (أريك) وهو مختصر إسم آرييل شارون، وما إلى ذلك من الأسماء المستعارة. التي تتشابه مع الجراثيم من ذوات الخلية الواحدة. .

د. كمال فتاح حيدر

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

الناطق باسم "اليمنية" يكشف عن أسباب وصول الطائرات مطار صنعاء في أوقات متقاربة

 قال حاتم عثمان الشعبي، الناطق الرسمي باسم الخطوط الجوية اليمنية إن تحقيقاً حياديا وشفافا سيفتح بشأن أزمة احتجاز جماعة الحوثي للطائرات الأربع في مطار صنعاء وجدولة الرحلات من مطار جدة ولمعرفة السبب ومتابعة المتسبب.

 

ونقلت صحيفة النهار اللبنانية عن الشعبي الذي يشغل أيضاً منصب مستشار رئيس مجلس إدارة "اليمنية" للعلاقات والإعلام: "بالنسبة إلينا كشركة عريقة، لا يمكن أن يمر مثل هذا الحدث مرور الكرام، ولا بد من معرفة السبب والمتسبب"، مشيراً إلى أن الشركة تعمل منذ أكثر من 60 عاماً، ولديها أنظمة ولوائح وضوابط تديرها.

 

وبشأن برمجة رحلات متقاربة لـ"اليمنية" من جدة في السعودية إلى صنعاء، في نقل الحجاج قال الشعبي "اتضح لنا بشكل أولي أن سبب ذلك هو ازدحام الرحلات وتأخرها في الإقلاع من مطار مدينة جدة، رغم جدولة رحلاتنا بمواعيد متباعدة.

 

وأفاد أن تأخر عدة شركات طيران في الإقلاع أخّر طائراتنا التي تم منحها تصريح الإقلاع في أوقات متقاربة، فوصلت إلى صنعاء في أوقات متقاربة. وهذا أدى إلى احتجاز الطائرات مع طواقمها من دون مراعاة وجود حجاج ينتظرون الرحلات لتعيدهم إلى البلاد"، مؤكداً أن الشركة تعمل بكل حيادية بعيداً عن السياسة، وهي مستقلة مالياً وإدارياً.

 

أضاف الناطق باسم "اليمنية": "عند احتجاز الطائرة الأولى وكانت ذات سعة مقعدية كبيرة، أوقفت الشركة تشغيل خط صنعاء - عمّان – صنعاء، رغم أنها رحلات إنسانية بالمقام الأول نظراً لعدم مراعاة سلطة صنعاء هذا الأمر واحتجازها الطائرة، حتى جاءت التوجيهات من مجلس القيادة الرئاسي بضرورة تشغيل الرحلات من صنعاء لعمّان خدمة للمواطنين.

 

 وبالنسبة للحجاج العالقين في مطار جدة والذين تعثرت عودتهم الى صنعاء بفعل احتجاز الطائرات، قال الشعبي: "الحجاج الحاجزون لرحلاتهم إلى مطارات الشرعية سيتم نقلهم بحسب مواعيد رحلاتهم، أما الذين حجوزاتهم إلى مطار صنعاء وعددهم 1300 حاج سيتم نقلهم عند الإفراج عن الطائرات المحتجزة مع طواقمها".

 

واشار إلى أن لا قدرة لـ"الحوثيين" على تشغيل الطائرات المحتجزة، "فأي طائرة لا تحلق في الأجواء إلا بعد حصولها على تصريح إقلاع وهبوط من الدولة المغادرة إليها، وكذلك من الدول التي تعبر أجواءها، وبعد أخذ الموافقات اللازمة من الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد التي تنسق مع هذه الدول للحصول على التصاريح".

 

ولفت الشعبي إلى أن لدى "اليمنية" خططاً وبرامج تعمل بها وتحددها منذ بداية العام عند تجهيز الموازنة ومن خلال اجتماع دوري يعقده مجلس الإدارة كل ثلاث أشهر لتقييم الأداء للفترة الماضية وإعداد النقاط التي يجب العمل بها من خلال الخطط والبرامج التي تم إعدادها مسبقاً.

 

وختم الشعبي حديثه بالقول: "تأثر برنامج العمل وخطة الشركة باحتجاز الطائرات، لكن الشركة ممثلة بالكابتن ناصر محمود محمد وأعضاء مجلس الإدارة يعملون على معالجة العديد من النقاط غي اجتماع مجلس الإدارة بنهاية الأسبوع، والأمر مرهون كذلك بما تحدده اللجنة التي وجه مجلس القيادة الرئاسي بتشكيلها برئاسة رئيس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك".

 

ويبلغ عدد طائرات أسطول "اليمنية"، بحسب الشعبي، سبع طائرات: ست من طراز إيرباص 320، وواحدة من طراز إيرباص 330، والباقي لدى الشركة اليوم ثلاث طائرات من طراز إيرباص 320.

 

والثلاثاء الفائت احتجزت مليشيا الحوثي الإرهابية ثلاث طائرات من أسطول اليمنية، بعد نحو شهر من احتجاز طائرة رابعة، ماتسبب بأزمة كبيرة في نقل الحُجاج اليمنيين العالقين في السعودية وحركة التنقلات الداخلية في المطارات اليمنية.

 

واعتبر المجلس الرئاسي اليمني، الحادثة، في اجتماع له، يوم الجمعة، "عملية إرهابية مكتملة الأركان"، وأقر تشكيل لجنة برئاسة رئيس مجلس الوزراء، لإدارة الأزمة.


مقالات مشابهة

  • رفع الرايات الصفراء والحمراء على شواطئ الإسكندرية.. احذر النزول للبحر
  • حزبا العمل وميرتس الإسرائيليان يتحدان في تحالف الديمقراطيين
  • حزبا العمل وميرتس الإسرائيليين يتحدان في تحالف الديمقراطيين
  • فتاة تقرر النزول من الحافلة قبل توقفها .. فيديو
  • إعلام عبري: متظاهرون من الحريديم يرشقون سيارة وزير الإسكان الإسرائيلي بالحجارة
  • إعلام عبري: متظاهرون من الحريديم يرشقون سيارة وزير الإسكان الإسرائيلي بالحجارة (فيديو)
  • الناطق باسم "اليمنية" يكشف عن أسباب وصول الطائرات مطار صنعاء في أوقات متقاربة
  • البحرية البريطانية: اعتراض سفينة تجارية قرب ميناء المخا اليمني
  • زعيم المعارضة الإسرائيلية: يجب إسقاط حكومة نتنياهو من أجل إنقاذ البلاد
  • إظهار القوة في البحر الأحمر… كيف طرد اليمنيون البارجة “أيزنهاور”؟