الثورة نت|

افتتح وزير الشباب والرياضة في حكومة تصريف الأعمال محمد حسين المؤيدي، ووكيلا قطاع الشباب عبدالله الرازحي والمرأة هناء العلوي، اليوم، معمل الملكة بلقيس لإنتاج الملابس الكشفية والإرشادية والرياضية.

ويستوعب المعمل التابع لقطاع المرأة بوزارة الشباب، خريجات مراكز التدريب التابعة للوزارة، حيث يهدف لتوفير احتياجات الهيئات الشبابية من الملبوسات بأفضل جودة وأقل تكاليف، والسعي لتحقيق الاكتفاء الذاتي.

وخلال التدشين أشاد الوزير المؤيدي بدور قطاع المرأة ونادي بلقيس في تأهيل الكوادر النسائية في مختلف المجالات.. مؤكدا أهمية المعمل في إنتاج الملابس الكشفية، بما يسهم في الاكتفاء الذاتي وتشجيع المنتج المحلي وتخفيف فاتورة الاستيراد.

وأشار إلى حرص الوزارة على دعم ومساندة مثل هذه المشاريع التي تعزز من القدرات الابداعية في مختلف المجالات.

إلى ذلك دشن وزير الشباب والرياضة ومعه وكيلا قطاعي الشباب والمرأة عملية تشجير المساحة المتبقية من نادي بلقيس للمرأة والطفل بألف شتلة من أشجار الزينة.

وأكدت وكيل قطاع المرأة هناء العلوي،الحرص على استكمال التشجير، بما يعكس منظر جمالي يخدم النادي خاصة والمجتمع بصورة عامة.

وأشادت باهتمام ودعم قيادة الوزارة وإيلاء الرعاية بالنادي الذي يحتضن الكوادر النسائية لتنمية قدراتهن وإبداعتهن ومهاراتهن.

حضر التدشين مدير مكتب الشباب بالأمانة عبدالله عبيد ومديرة نادي بلقيس علا المهدي وعدد من قيادات العمل الشبابي والرياضي النسوي.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: صنعاء وزير الشباب والرياضة

إقرأ أيضاً:

وزير الشباب والرياضة يشهد انطلاق تصفيات الجمهورية لرياضات التنمية الذهنية المؤهلة لبطولة إفريقيا

يشهد أشرف وزير الشباب والرياضة  غدا الجمعة  انطلاق تصفيات الجمهورية لرياضات التنمية الذهنية التي ينظمها الاتحاد المصري للتنمية الذهنية للنشء وتستضيفها جامعة النيل  وبحضور الجندي شاكر نائب رئيس الاتحاد وجيهان حنفي ونيفين نبيل عضوتي المجلس ونيفين عبد الخالق ممثلة الجامعة. 

وقال محمد مندور رئيس الاتحاد إن البطولة تقام في مسابقات الحساب الذهني والذاكرة ومكعب روبيك ويشارك  فيها عدد كبير من اللاعبين الذين ينتسبون إلى الأندية والهيئات الرياضية أعضاء الاتحاد لاختيار أفضل العناصر  للمشاركة في البطولة الأفريقية التي تستضيفها مصر  خلال شهر أغسطس المقبل بمشاركة عدد كبير من الدول الأفريقية.

وأوضح رئيس الاتحاد أن البطولة تهدف إلى إثراء المنافسة بين اللاعبين تعزيز مهارات التفكير النقدي، وحلّ المشكلات لدى النشء  تنمية قدرات الشباب على التركيز والانتباه وتحفيز مهارات الإبداع، والابتكار، والمعرفة. 

وقدم رئيس الاتحاد الشكر إلى أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة لمساعدته للاتحاد كي يخرج إلى النور وتنتظم مسابقاته وأصبح ينتسب إليه عدد كبير من اللاعبين واللاعبات من مختلف محافظات الجمهورية. 

وأكد مندور أن الاتحاد تم إشهاره عملا بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لتحقيق التنمية المستدامة ودعم الابتكار والمعرفة وتحقيقًا لرؤية مصر 2030  لأن فكرة الاتحاد تقوم على تشجيع الشباب والنشء على الاستفادة من أوقات الفراغ وتمرين العقل للاستفادة المثلى من القدرات الذهنية وإنتاج أجيال جديدة واعية لديها القدرة على التفكير المنطقي واتخاذ القرار.

مقالات مشابهة

  • فتح 81 مسبحا جديدا خلال موسم الإصطياف
  • سوهاج تستقبل شعلة المؤتمر العالمي للكشافة في دورته ال43
  • قرار عاجل من وزير الرياضة بعد إلغاء مباراة بيراميدز وسموحة
  • الشباب والرياضة تختتم المنتدى الثقيفي لطلاب جامعة الأزهر بالإسكندرية
  • وزير الشباب والرياضة يشهد انطلاق تصفيات الجمهورية لرياضات التنمية الذهنية المؤهلة لبطولة إفريقيا
  • «شباب يدير شباب».. «صبحي» يطلق الموسم السادس لمتطوعي الوزارة
  • وزير الشباب يشهد المؤتمر الصحفي للإعلان عن الموسم السادس لمتطوعي الوزارة
  • وزارة الشباب والرياضة والأمانة العامة لخدمه الشباب بالكنيسة المرقسية تنظمان "ملتقى التوظيف الأول"
  • وزير الشباب يشهد اختبارات المتقدمين للبرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة
  • صبحي يشهد اختبارات المتقدمين للبرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب