شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن القصيبي دربنا فرق يمنية متخصصة لمواصلة مهمة مسام بعد إنتهاء عمله في اليمن، الأنباء أونلاين 8211; مأرب أكد مدير المشروع السعودي لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام مسام أسامة القصيبي بأن مشروعه لم يكتفي .،بحسب ما نشر الانباء اونلاين، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات القصيبي: دربنا فرق يمنية متخصصة لمواصلة مهمة «مسام» بعد إنتهاء عمله في اليمن، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

القصيبي: دربنا فرق يمنية متخصصة لمواصلة مهمة «مسام»...

الأنباء أونلاين – مأرب :

أكد مدير المشروع السعودي لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام «مسام» أسامة القصيبي بأن مشروعه لم يكتفي بنزع أكثر من 400 ألف لغم،بل سعى لتاهيل فرق متخصصة لمواصلة مهمة المشروع بعد أن تنتهي فترة عمله في اليمن.

وقال القصيبي في تصريح صحفي له اليوم “لقد قمنا بإعادة تدريب وتجهيز الفرق اليمنية التي تمت الاستعانة بها بالفعل من البرنامج الوطني للتعامل مع الألغام، ونحن في الأساس نعمل على توجيه والإشراف على تلك الفرق، فعلى المدى الطويل، اليمنيون هم من سيبقون في اليمن لمواصلة العمل بها”.

وأضاف :لقد أخذ مشروع «مسام» على عاتقه منذ اليوم الأول العمل فعليًا في المناطق عالية التأثير، وكنا مهتمين بإعادة النازحين إلى قراهم، والمزارعين إلى مزارعهم، والطلاب الى مدارسهم، وتسهيل الوصول الى إمدادات المياه، وتطهير الطرق الصحراوية التي يستخدمها الناس، والمراعي من الألغام.

وأوضح القصيبي إن اليمن يواجه أزمة كبيرة فيما يتعلق بقضية الألغام، وهو الأمر الذي يستدعي عملاً أكثر جدية وصرامة من قبل المجتمع الدولي،أنه لا توجد أي مؤشرات تلوح في الأفق للحد من هذه المأساة..

وتوقع ان تأخذ أزمة الألغام حتى تنتهي في اليمن، مدة لا تقل عن عشر سنوات في حال توفرت الامكانيات اللازمة للعمل من التمويل والفرق والمعلومات.

لكنه أشار الى أن هذه الكارثة الإنسانية ستستمر في اليمن مع إصرار جماعة الحوثي على الاستمرار بزراعة الألغام بكافة أشكالها وأحجامها في مختلف المناطق، دون مراعاة لقواعد القانون الدولي الإنساني في هذا الشأن.

وتحدث القصيبي عن خطورة الالغام التي تصنعها مليشيات الحوثي بالقول: إنهم يصنعون العبوات الناسفة مثل ألغام الصخور، وتوصلوا أيضاً إلى ألغام كانت في الواقع أفخاخاً، لذا يمكن القول إنهم لا يهاجمون المدنيين فقط، ولكنهم يستهدفون الأفراد الذين يعملون على إزالة تلك الألغام.

وتابع :فرق نزع الالغام هي الهدف الرئيسي للألغام الحوثية الوثابة، فهي لا تسعى لإلحاق الأضرار بهم وحسب، وانما تتجاوز ذلك إلى قتل أكبر عدد ممكن من البشر.

منوها بأن الألغام الوثابة التي عثر عليها في الساحل الغربي، فتاكة حيث تثب بزاوية 360 درجة، وهذا يعني أن أي شخص في المنطقة المحيطة به سيُقتل حتماً”، وكذلك الألغام المضادة للأفراد، وليس الغرض منها إلحاق الأذى فحسب ولكن القتل.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل القصيبي: دربنا فرق يمنية متخصصة لمواصلة مهمة «مسام» بعد إنتهاء عمله في اليمن وتم نقلها من الانباء اونلاين نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

مركز الملك سلمان للإغاثة ينتزع 755 لغماً عبر مشروع “مسام” في اليمن خلال أسبوع

المناطق_واس

تمكّن مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية “مسام” لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام خلال الأسبوع الرابع من شهر يونيو 2024م، من انتزاع 755 لغماً في مختلف مناطق اليمن، منها 47 لغماً مضاداً للدبابات، و707 ذخائر غير منفجرة، وعبوة واحدة ناسفة.

واستطاع فريق “مسام” من نزع لغم واحد مضاد للدبابات و156 ذخيرة غير منفجرة في محافظة عدن، ونزع ذخيرة واحدة غير منفجرة في مديرية قعطبة بمحافظة الضالع، كما تمكن الفريق في محافظة الحديدة من نزع 20 ذخيرة غير منفجرة في مديرية حيس، وذخيرة واحدة غير منفجرة بمديرية الخوخة.

أخبار قد تهمك مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 181 أضحية في مدينة عفرين بمحافظة حلب 20 يونيو 2024 - 7:57 مساءً وصول الطائرة الإغاثية السعودية الـ 53 لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة 12 يونيو 2024 - 4:24 مساءً

وفي محافظة مأرب تمكن الفريق من نزع لغم واحد مضاد للدبابات بمديرية حريب، ونزع 45 لغماً مضاداً للدبابات و520 ذخيرة غير منفجرة بمديرية مأرب، ونزع 3 ذخائر غير منفجرة بمديرية عسيلان بمحافظة شبوة.

كما استطاع فريق “مسام” في محافظة تعز من نزع 5 ذخائر غير منفجرة بمديرية ذباب، ونزع ذخيرة واحدة غير منفجرة بمديرية المندب، ونزع عبوة واحدة ناسفة بمديرية صبر.

وبذلك يرتفع عدد الألغام التي نزعت خلال شهر يونيو إلى 4.210 ألغام, ليصبح عدد الألغام المنزوعة منذ بداية مشروع “مسام” حتى الآن إلى 449 ألفاً و68 لغماً زرعت بعشوائية في مختلف الأراضي اليمنية لحصد المزيد من الضحايا الأبرياء من الأطفال والنساء وكبار السن.

مقالات مشابهة

  • خبير يمني يحمل الحكومة مسؤولية ضياع آثار اليمن في المزادات العالمية
  • خلال أسبوع.. مشروع "مسام" ينتزع 755 لغمًا في اليمن
  • “مسام” ينتزع 755 لغماً في اليمن خلال أسبوع
  • مركز الملك سلمان للإغاثة ينتزع 755 لغماً عبر مشروع “مسام” في اليمن خلال أسبوع
  • مشروع “مسام” ينتزع 755 لغماً في اليمن خلال أسبوع
  • الملك سلمان للإغاثة ينتزع 755 لغمًا عبر مشروع "مسام" في اليمن خلال أسبوع
  • «مسام» ينزع 449 ألف لغم وذخيرة غير منفجرة وعبوة ناسفة باليمن
  • من صعدة إلى حضرموت.. أمطار رعدية تعم 16 محافظة يمنية خلال الساعات القادمة.. وتحذيرات مهمة للسكان
  • كانت هنا جمهورية يمنية ووطن اسمه اليمن..
  • اتفاقية يمنية صينية لإحياء العلاقات في مجال الكهرباء والطاقة