الوحدة نيوز/ فاز السلوفيني تادي بوجاتشر الليلة الماضية، بسباق إيطاليا للدراجات بعدما حافظ على تقدمه في الترتيب العام في المرحلة 21 والأخيرة في روما، ليُحسم اللقب بأكبر فارق منذ 1965.

وكان بوجاتشر، الذي يشارك في السباق لأول مرة، في صدارة الترتيب العام منذ فوزه بالمرحلة الثانية.

وأنهى بوجاتشر السباق بفارق تسع دقائق و56 ثانية أمام الكولومبي دانييل مارتينيز متسابق (بورا-هانزجروهي)، بينما جاء جيرينت توماس متسابق (إنيوس جريناديرز) في المركز الثالث بفارق 28 ثانية عن مارتينيز.

وكان بوجاتشر قد فاز بسباق فرنسا 2020 و2021.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي

إقرأ أيضاً:

ليبيا تتجاوز تونس في عدد المهاجرين القاصدين إيطاليا

قالت وكالة نوفا الإيطالية إن ليبيا احتلت المرتبة الأولى في عدد المهاجرين القاصدين إيطاليا منذ بداية العام وحتى الخامس من يوليو الجاري.

وأضافت الوكالة في تقرير لها أن مايقارب 14 الفا و 755 مهاجرا غير قانوني وصلوا الشواطئ الإيطالية من ليبيا خلال النصف الأول من العام.

وأشارت الوكالة إلى أن أعداد المهاجرين سجلت انخفاضا بمقدار 47% عن نفس الفترة من العام الماضي على أساس سنوي.

واحتلت تونس المرتبة الثانية في عدد المهاجرين بواقع 10 آلاف و 247 مهاجرا غير قانوني بنسبة وصلت إلى 71% على أساس سنوي أيضا.

وذكرت نوفا أن عمليات المغادرة من السواحل الليبية كان أغلبها من المنطقة الغربية، فيما وصل 583 مهاجرا فقط من المنطقة الشرقية وحدها.

وعن جنسيات المهاجرين قال تقرير نوفا إن أكثر من 5 آلاف شخص من بنغلاديش و أكثر من 3 آلاف سوري غادروا من ليبيا خلال نفس الفترة إلى جانب جنسيات أخرى من بينها مصر و باكستان ومالي وغامبيا

هذا وسجل عدد الوافدين إلى إيطاليا انخفاضا بنسبة فاقت الـ60 % وفقا للوكالة بتسجيلها مامجموعه 25 ألفا و 692 مهاجرا عبر البحر مقارنة بالعام الماضي الذي سجل وصول 67 ألفا ويزيد.

المصدر: وكالة نوفا الإيطالية ” تقرير”

إيطالياتونسهجرة Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • بايدن يصر على بقائه في السباق الانتخابي: سأفوز بولاية ثانية
  • بايدن: سأستمر في السباق الرئاسي وسأفوز بولاية ثانية
  • ليبيا تتجاوز تونس في عدد المهاجرين القاصدين إيطاليا
  • «الإمارات للدراجات» يتمسك بصدارة «طواف فرنسا»
  • نوريس الأسرع في «الحرة الأولى» لـ «جائزة بريطانيا»
  • إيلون ماسك لـ بيل غيتس : سأمحيك إذا فعلتها ثانيةً!
  • الرئيس الموريتاني يفوز بولاية ثانية
  • منتخب اللاذقية يتصدر الترتيب العام لبطولة الجمهورية للملاكمة للأشبال
  • كافينديش يكتب التاريخ بتحقيقه الفوز للمرة الـ35
  • «الإمارات للدراجات» يحافظ على صدارة «طواف فرنسا»