قامت منصة التسوق العالمية التابعة لمجموعة علي بابا القابضة AliExpress بتعيين نجم كرة القدم الإنجليزي ديفيد بيكهام سفيرًا لعلامتها التجارية العالمية، حيث عزز عملاق التجارة الإلكترونية الصيني جهوده لتعزيز أعماله الدولية وسط منافسة مكثفة مع شركة Temu التابعة لشركة PDD Holdings.

وبموجب الشراكة التي أعلنتها AliExpress يوم الاثنين لمدة عام واحد، سيظهر بيكهام في سلسلة من الحملات الترويجية على التلفزيون والإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام التقليدية، بدءًا من الإعلانات التلفزيونية خلال بطولة كرة القدم الأوروبية، أو بطولة أوروبا 2024، التي تنطلق.

في 14 يونيو.


AliExpress هي الراعي لهذا الحدث هذا العام. علي بابا هي المالكة لصحيفة South China Morning Post.

وتأتي هذه الخطوة بعد أن قامت شركة Temu المنافسة لشركة علي بابا، وهي منصة تسوق اقتصادية تكتسب شعبية في السوق الدولية، بإنفاق ملايين الدولارات على الإعلانات التجارية خلال المباراتين الأخيرتين من بطولة Super Bowl، وهي البطولة السنوية للدوري الوطني الأمريكي لكرة القدم والتي تعد واحدة من أغلى الليالي لوضع الإعلانات.


 

دخلت شركة Temu السوق الأوروبية العام الماضي، بدءًا من فرنسا وإيطاليا وألمانيا وهولندا وإسبانيا والمملكة المتحدة، حيث روجت لمجموعة واسعة من العناصر ذات الأسعار المعقولة.

وقالت المنصة إن حملة AliExpress لبطولة أوروبا 2024 ستتضمن قسائم بقيمة ملايين اليورو، بالإضافة إلى تذاكر مجانية للمباريات.

وقال جاري توب، المدير التجاري الأوروبي في AliExpress، إن شراكتها مع بيكهام "أمر منطقي للغاية" لأنه "رمز عالمي للرياضة وأسلوب الحياة" و"سوف تساعد مستخدمي AliExpress على الاقتراب من الحدث طوال البطولة".

تعد أوروبا أحد الأهداف الرئيسية لشركة علي بابا لقطاع التجارة الإلكترونية. وتقدم الشركة حاليًا خدمة توصيل التسوق عبر الإنترنت لمدة خمسة أيام في ألمانيا وفرنسا والبرتغال، بالإضافة إلى الولايات المتحدة والمكسيك والمملكة العربية السعودية، بدعم من شبكة Cainiao اللوجستية الذكية التابعة لشركة علي بابا.

بطولة أوروبا، التي تقام كل أربع سنوات، هي بطولة كرة القدم الأكثر مشاهدة في العالم بعد كأس العالم. وحصدت بطولة يورو 2020 5.2 مليار مشاهدة عالمية خلال المباريات الحية، وفقا للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، المنظم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: علی بابا

إقرأ أيضاً:

منتخب إسبانيا يكتسح جورجيا برباعية في أمم أوروبا

حقق منتخب إسبانيا فوزًا عريضًا على حساب نظيره جورجيا بنتيجة 4-1 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأحد، على ملعب “راين إينرجي ستاديون”، ضمن منافسات دور ثمن نهائي بطولة يورو 2024.
أحرز أهداف المباراة كل من روبين لو نورماند (في مرماه) بالدقيقة 18 لصالح منتخب جورجيا قبل أن يعود الماتادور الإسباني برباعية عن طريق كل من رودريجو هيرنانديز، فابيان رويز، نيكو ويليامز، وداني أولمو في الدقائق 39، 51، 75 و83 على التوالي.
بهذه النتيجة يتأهل منتخب إسبانيا إلى دور ربع النهائي من بطولة كأس الأمم الأوروبية، ويضرب موعدًا مع ألمانيا صاحب الأرض والجمهور في نهائي مبكر بينهما في المباراة التي ستقام في السابعة من مساء الجمعة المقبل على ملعب “إم اتش بي أرينا” في أولى مباريات الجولة القادمة من يورو 2024.
ووفقًا لشبكة “أوبتا” العالمية المتخصصة في إحصائيات وأرقام كرة القدم بتمريرتين حاسمتين في بطولة أوروبا 2024، أصبح لامين يامال (ضد كرواتيا وجورجيا) أول لاعب منذ كريستيانو رونالدو (يورو 2004) يحقق ذلك في بطولة قبل سن 20 عامًا.
ووصل منتخب إسبانيا إلى دور الـ16 من بطولة يورو 2024 بعد تحقيقه العلامة الكاملة في المجموعة الثانية، برصيد 9 نقاط، بعد تحقيقه الفوز فى مواجهاته الثلاث ضد كرواتيا، إيطاليا، وألبانيا، وفي المقابل احتل منتخب جورجيا المركز الثالث فى المجموعة السادسة برصيد 4 نقاط، بعد تحقيقه فوزا مفاجئا على منتخب البرتغال، والتعادل مع التشيك، والخسارة أمام تركيا.

مقالات مشابهة

  • أويارزابال يحذر ألمانيا!
  • لحظة بلحظة تابع مباشر مباراة النمسا وتركيا.. بطولة أمم أوروبا 2024
  • مشاهدة بث مباشر مباراة رومانيا وهولندا كأس أمم أوروبا 2024
  • موعد مباراة البرتغال ضد فرنسا في كأس أمم أوروبا 2024 والقنوات الناقلة
  • أورو 2024.. البرتغال تتأهل للربع النهائي بشق الأنفس على حساب سلوفينيا
  • يورو 2024.. يامال وويليامز ثنائية من ذهب تحلق في سماء أوروبا
  • شاهد بث مباشر مباراة البرتغال وسلوفينيا.. بطولة أمم أوروبا 2024
  • يورو 2024.. التشكيل المتوقع لمباراة البرتغال ضد سلوفينيا في كأس أمم أوروبا
  • منتخب إسبانيا يكتسح جورجيا برباعية في أمم أوروبا
  • كتاب House of Beckham يكشف تفاصيل “إنتقام” ديفيد بيكهام من الأمير هاري وميغان ماركل