رأس معالي محافظ هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية الدكتور محمد بن سعود التميمي وفد المملكة في افتتاح أعمال منتدى القمة العالمية لمجتمع المعلومات “WSIS +20″، المنعقد بمدينة جنيف في سويسرا، بحضور أمين عام الاتحاد الدولي للاتصالات دورين بوغدان-مارتن، والمندوب الدائم للمملكة لدى الأمم المتحدة في جنيف السفير عبدالمحسن بن ماجد بن خثيلة ومشاركة كبار المسؤولين من الجهات الوطنية الحكومية والخاصة.

وأوضح معاليه في كلمته أن المملكة العربية السعودية تؤكد حرصها الدائم ومواصلة نهجها في السير نحو كل ما من شأنه تعزيز التعاون وبناء الجسور الممكّنة لتنفيذ مخرجات القمة العالمية لمجتمع المعلومات وتحقيق أهداف التنمية المستدامة، من خلال جهودنا المشتركة لتحقيق مستقبل رقمي مستدام للجميع.

وبيّن أن المملكة أولت أهمية قصوى للاستدامة مما أسهم في تحقيق 96% من مستهدفات برنامج الاتحاد الدولي للاتصالات Connect 2030″ ” خلال العام 2022م، وذلك من خلال مبادراتها الداعمة للابتكار وتمكينه في قطاع الاتصالات والتقنية، والشمولية لسد الفجوة الرقمية، وتعزيز التعاون بين أعضاء الاتحاد الدولي للاتصالات وجميع أصحاب المصلحة الآخرين.

اقرأ أيضاًالمملكةمغادرة أول أفواج الحجاج من جمهورية طاجيكستان إلى الأراضي المقدسة

واختتم معاليه حديثه بالإشارة إلى أن المملكة تطمح إلى فتح آفاق المستقبل عبر تقنيات الفضاء الجديدة لتحقيق النمو والاستدامة للبشرية، حيث تم عقد أول مؤتمر للحطام الفضائي بالشراكة مع الاتحاد الدولي للاتصالات “ITU”، ومكتب الأمم المتحدة لشؤون الفضاء الخارجي  “UNOOSA”؛ سعيا لتعزيز الوعي العالمي حول تحديات الحطام الفضائي، ورغبة في تشكيل منصة للحوار العالمي للتصدي لهذا التحدي الكبير.

يشار إلى أن منتدى القمة العالمية لمجتمع المعلومات “WSIS +20” هو منتدى سنوي ينظمه الاتحاد الدولي للاتصالات لاستعراض التقدم في تنفيذ مشاريعه ومخرجاته وتعزيز التعاون الدولي، كما يحتفل المنتدى هذا العام بجهود المجتمع الدولي على مدى 20 عامًا في تسخير التقنية لتمكين التنمية المستدامة وسد الفجوة الرقمية.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية القمة العالمیة لمجتمع المعلومات الاتحاد الدولی للاتصالات

إقرأ أيضاً:

“التلغراف”: الناتو لن يوجه الدعوة إلى أوكرانيا للانضمام بسبب الفساد

بروكسل – أفادت صحيفة “التلغراف” البريطانية بأن حلف الناتو لن يوجه دعوة للانضمام إلى أوكرانيا خلال القمة في واشنطن بسبب تفشي الفساد في البلاد.

ونقلت الصحيفة عن مسؤول رفيع في الخارجية الأمريكية، يوم الثلاثاء، أن القمة ستدعو أوكرانيا إلى اتخاذ “خطوات إضافية” لمحاربة الفساد قبل المضي قدما بالمفاوضات حول عضوية أوكرانيا في الحلف.

وأشار المسؤول إلى أن هذا الموقف سيكون واردا في البيان الخطي الذي سيصدر عن قمة واشنطن في 9 يوليو.

وأشاد المسؤول بالإصلاحات التي حققتها أوكرانيا خلال السنتين ونصف السنة الأخيرة، مضيفا: “في الوقت الذي يواصلون فيه تنفيذ هذه الإصلاحات، نريد أن نشيد بهم ونريد أن نتحدث عن الخطوات الإضافية التي يجب اتخاذها، خصوصا في مجال محاربة الفساد. وهذه هي الأولوية بالنسبة للكثيرين وراء الطاولة”.

ومن المقرر أن تعقد قمة الناتو في واشنطن خلال الفترة بين 9 و11 يوليو الجاري.

وقد أكد مسؤولون أمريكيون أن القمة لن توجه دعوة إلى أوكرانيا للانضمام إلى الحلف، لكنهم تحدثوا في الوقت ذاته عن مد “الجسر إلى عضوية” أوكرانيا في الحلف في المستقبل.

وكانت التقارير الإعلامية تشير إلى أن واشنطن تعارض الحديث عن “طريق لا رجعة فيه” في ما يخص عضوية أوكرانيا المستقبلية في الناتو، والذي يصر عليه بعض الأعضاء الآخرين، بينهم بريطانيا ودول وسط أوروبا.

 

المصدر: “ذي تلغراف”

مقالات مشابهة

  • غرف دبي تتعاون مع “أرامكس” لتعزيز الخدمات المقدمة لمجتمع الأعمال
  • اختيار المملكة لاستضافة الندوة العالمية لمنظمي الاتصالات 2025
  • “التلغراف”: الناتو لن يوجه الدعوة إلى أوكرانيا للانضمام بسبب الفساد
  • السعودية: نبذل جهودا لوقف “العدوان” وزيادة الاعتراف الدولي بفلسطين
  • المملكة تستضيف الندوة العالمية لمنظمي الاتصالات (GSR) لعام 2025م
  • الاتحاد الدولي للاتصالات يختار المملكة لاستضافة الندوة العالمية لمنظمي الاتصالات (GSR) لعام 2025م
  • جائزة القمة العالمية لمجتمع المعلومات لـ«أبوظبي للزراعة»
  • “بريدة” تشارك بمؤتمر المدن العالمية المبدعة في البرتغال
  • هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية تفوز بجائزة القمة العالمية لمجتمع المعلومات
  • هيئة كهرباء ومياه دبي تحصد “جائزة التميز العالمية” في التحول الرقمي من مؤسسة “كامبريدج آي إف إيه” في المملكة المتحدة عن إدارة التدقيق الداخلي في الهيئة