عقد اللواء أشرف الدوادى، محافظ قنا، اجتماعًا موسعا، لتنظيم الحركة المرورية لكوبرى الرياح بمدينة قنا قبل بدء التشغيل التجريبي وذلك بحضور الدكتور حازم عمر نائب المحافظ، ومحمد صلاح أبو كريشة السكرتير العام المساعد، والنائب محمد الجبلاوي عضو مجلس النواب، والنائب مصطفى محمود عضوا مجلس النواب والمهندس عماد حسين رئيس الإدارة المركزية لهيئة الطرق والكباري بقنا، والعقيد هاني مرسي وكيل إدارة مرور قنا، والمهندس وليد أبو العباس مدير عام الإدارة العامة للتخطيط والتنمية العمرانية، والمهندس عبد الرحيم محمد مدير عام التنفيذ والصيانة بهيئة الطرق والكبارى، ومهندسي الشركة المنفذة وعدد من القيادات التنفيذية.

أوضح محافظ قنا إن الاجتماع لمناقشة المسارات المرورية لكوبرى الرياح في حضور الجهات المنفذة والجهات المستفيدة للبدء في التشغيل التجريبى الذى يهدف الى معاينة أداء الكوبرى والتعديل المسارات في حالة وجود مشاكل، مؤكدا على أهمية الكوبرى، فى تيسير الحياة على المواطنين بمدينة قنا، ودفع حركة نقل البضائع كذلك، وتقليل زمن الرحلات، مضيفا انه يتم تنفيذ الكوبرى وفقاً للمواصفات القياسية ومعايير الجودة العالية وأنه يتم تكثيف العمل على مدار الساعة لسرعة الإنجاز مع التنسيق المستمر مع إدارة المرور المتخصصة لضمان إنسيابية الحركة المرورية على الطريق بالتزامن مع تنفيذ الأعمال.

أشار محافظ قنا إلى أن الكوبرى يربط بين غرب وشرق السكة الحديد ويساهم فى تخفيف الضغط المرورى على مزلقانات السكة الحديد، وتحقيق السيولة المرورية، وسهولة تنقل الأفراد والمركبات، لافتا أن المشروع يشمل تنفيذ كوبري علوي لعبور السيارات وكوبري مشاة، ويتم تنفيذه تحت إشراف الهيئة العامة للطرق والكبارى بطول 500 متر، وعرض 16 مترا على حارتين لكل اتجاه، بتكلفة تقدر بـ130 مليون جنيه، منها 60 مليون جنيه من الخطة الاستثمارية للمحافظة و70 مليون جنيه مقدمة من وزارة النقل والمواصلات، بالإضافة إلى تطوير المنطقة المحيطة بالكوبري.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ قنا محافظة قنا حركة المرور البدء التجريبي محافظ قنا

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الأوروبي يعقد اجتماعاً طارئاً لبحث التصعيد في لبنان

يعقد وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي اجتماعاً طارئاً، اليوم الإثنين، لبحث الوضع في لبنان كما أعلنت بروكسل، فيما تواصل إسرائيل غاراتها بعد اغتيال الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله.

#EU's #Borrell Expresses Concern Over Casualties in #Lebanon

EU High Representative Josep Borrell highlights the alarming death toll from Israeli attacks in Lebanon, urging the #UN Security Council to act to prevent further escalation. pic.twitter.com/FE1XC5z5Mq

— TRT World Forum (@trtworldforum) September 25, 2024

وقال متحدث باسم الاتحاد الأوروبي إن مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد جوزيب بوريل، دعا إلى اجتماع عبر الفيديو عند الساعة 15.00 بتوقيت غرينتش "لبحث رد الاتحاد الأوروبي على التصعيد الأخير في لبنان".

تسعى القوى الدولية جاهدة لمنع تحول النزاع بين إسرائيل وحزب الله الى حرب شاملة.

واجه الاتحاد الأوروبي صعوبة حتى الآن في اتخاذ موقف موحد أو ممارسة نفوذ أكبر لوقف العنف في الشرق الأوسط.

مقتل 3 قياديين فلسطينيين بضربة إسرائيلية في بيروت - موقع 24قالت جماعة فلسطينية مسلحة، الإثنين، إن 3 من قادتها قتلوا في ضربة إسرائيلية في بيروت، في أول هجوم داخل حدود المدينة مع تصعيد إسرائيل لأعمالها القتالية ضد حلفاء إيران في المنطقة.

وشنت إسرائيل في وقت مبكر، الإثنين، غارة في قلب بيروت للمرة الأولى منذ بدء التصعيد العسكري بين الدولة العبرية وحزب الله ما أدى إلى مقتل 3 وفي الإجمال قتل أكثر من ألف شخص في لبنان وفق السلطات المحلية منذ بدء التصعيد العسكري الأخير بين إسرائيل وحزب الله في منتصف سبتمبر (أيلول).

مقالات مشابهة

  • تفاصيل الحركة المرورية بمحاور القاهرة والجيزة «الخميس» 3 أكتوبر
  • وزارة الخارجية تستضيف اجتماعا موسعا لمتابعة التحضيرات الجارية لاستضافة مصر للمنتدى الحضري العالمي
  • الخارجية الروسية: لافروف يعقد اجتماعا مع ممثلي الدول العربية لبحث التصعيد في الشرق الأوسط
  • محافظ الشرقية: تنفيذ 19 ألف مشروع للشباب بتكلفة 3 مليارات جنيه
  • الاتحاد الليبي للتجديف يستعد لتنظيم بطولة ليبيا للتجديف الكلاسيكي بمدينة طرابلس الجمعة القادمة
  • مجلس النواب يعقد اجتماعاً موسعاً للتنسيق المستمر مع الحكومة الليبية وصندوق التنمية والإعمار
  • المجلس الأمني المصغر يعقد اجتماعا في قبو قرب القدس
  • محافظ جنوب سيناء يعقد اجتماعا لتحسين آليات توفير مياه الشرب وري الزراعات
  • محافظ الشرقية يشدد على الانتهاء من 10 مشروعات رصف بتكلفة 180 مليون جنيه
  • الاتحاد الأوروبي يعقد اجتماعاً طارئاً لبحث التصعيد في لبنان