الرياض : البلاد

 أطلقت الهيئة الوطنية للأمن السيبراني , اليوم , المعرض التفاعلي للتوعية بالأمن السيبراني في مجمع صالات الحج والعمرة، والصالة رقم (1) في مطار الملك عبدالعزيز الدولي، الهادف إلى رفع مستوى الوعي بالأمن السيبراني لدى ضيوف الرحمن، وبناء ثقافة سيبرانية عالية لديهم، وذلك ضمن أعمال برنامج تعزيز الأمن السيبراني لموسم حج 1445هـ، الذي تنفذه الهيئة لتعزيز الجاهزية السيبرانية للأنظمة والخدمات المقدمة خلال موسم الحج، ودعم الجهود الوطنية الرامية لتقديم أفضل الخدمـات لضيوف الرحمن.

 وبيّنت الهيئة أن المعرض الذي يأتي بالتعاون مع وزارة الداخلية ممثلة بالمديرية العامة للجوازات، وشركة مطارات جدة، يشتمل على مجموعة من المواد والمنشورات التوعوية المعدّة خصيصاً لرفع مستوى الوعي بالأمن السيبراني لدى حجاج بيت الله الحرام بلغات متعددة، ويتطرق في موضوعاته إلى التعريف بأهمية الأمن السيبراني ودوره في الحد من المخاطر السيبرانية المتجددة، والتعرّف على أساليب التصيّد الإلكتروني والهندسة الاجتماعية، وأهمية التحديثات الأمنية، وأمن التطبيقات، وغيرها من الموضوعات التي من شأنها الإسهام في بناء ثقافة سيبرانية عالية لدى ضيوف الرحمن.

 وتعد الهيئة الوطنية للأمن السيبراني الجهة المختصة بالأمن السيبراني في المملكة، والمرجع الوطني في شؤونه، وتهدف إلى تعزيزه حمايةً للمصالح الحيوية للدولة وأمنها الوطني، إضافة إلى حماية البنى التحتية الحساسة والقطاعات ذات الأولوية، والخدمات والأنشطة الحكومية، كما تختص برفع مستوى الوعي بالأمن السيبراني ووضع السياسات وآليات الحوكمة والأطر والضوابط والإرشادات المتعلقة بالأمن السيبراني وتعميمها على الجهات ذات العلاقة في المملكة.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: الهيئة الوطنية للأمن السيبراني بالأمن السیبرانی

إقرأ أيضاً:

الديوانية تشهد اطلاق اكبر حزمة للمشاريع على مستوى العراق

الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلن وزير الإعمار والإسكان والبلديات والأشغال العامة بنكين ريكاني، اليوم الاربعاء، المباشرة بمشروع تأهيل 42 حياً سكنياً في محافظة الديوانية، جاء ذلك أثناء زيارته للمحافظة لمتابعة عدد من المشاريع الخدمية.

وأكد ريكاني، في بيان تلقته "الاقتصاد نيوز"، انه وبتوجيه رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، اُطلقت أكبر حزمة للمشاريع على مستوى العراق في محافظة الديوانية، شملت مختلف القطاعات الخدمية، موضحاً انه سيتم تشكيل غرفة عمليات مشتركة مع الحكومة المحلية،  وتكثيف الزيارات الميدانية للمحافظة لمتابعة هذه المشاريع و نسب الانجاز.

واوضح ريكاني ان مشروع تأهيل الاحياء السكنية، يُعد من أهم المشاريع في المحافظة، إذ تشمل الأعمال فيه مد خطوط الماء والمجاري وشبكات الاتصالات، اضافة الى تبليط الشوارع وتأهيل الارصفة.

مقالات مشابهة

  • وكيل معهد أبحاث الحج: ندرس المبادرات الإثرائية لضيوف الرحمن لتطويرها
  • توزيع 5 ملايين عبوة مياه لضيوف الرحمن في المدينة المنورة
  • مساعد وزير الخارجية للشؤون التنفيذية يزور الهيئة الوطنية للأمن السيبراني
  • الهيئة الوطنية للأمن السيبراني تستطلع آراء العموم حول وثيقة «الإطار الوطني لإدارة مخاطر الأمن السيبراني»
  • الديوانية تشهد اطلاق اكبر حزمة للمشاريع على مستوى العراق
  • هيئة العناية بشؤون الحرمين تقدم خدمات نوعية لضيوف الرحمن بالمسجد النبوي
  • خدمات نوعية تقدمها هيئة العناية بشؤون الحرمين لضيوف الرحمن بالمسجد النبوي
  • 1.485.000 خدمة دعوية لضيوف الرحمن استفاد منها أكثر من مليوني شخص
  • «الحج»: 4 تنبيهات لضيوف الرحمن لتجنب التكدس في المطارات
  • كرم سموه المشاركين والمشاركات في أعمال الحج بمنفذ حالة عمار.. أمير تبوك: المرأة السعودية مثالاً للتضحية والعمل الجاد في خدمتها لضيوف الرحمن