بوابة الوفد:
2024-10-01@23:59:59 GMT

الأسهم اليابانية تصعد مقتفية أثر "وول ستريت"

تاريخ النشر: 27th, May 2024 GMT

ارتفع المؤشر نيكاي الياباني فى أسواق الأسهم اليابانية خلال تعاملات جلسة، اليوم الاثنين، مقتفياً أثر وول ستريت، كما صعد قطاع الخدمات المالية ليمنح المؤشر دفعة إضافية مع تسجيل عوائد السندات الحكومية اليابانية ذروة جديدة في 10 سنوات.

 

 الأسهم اليابانية

 

وبعد الانخفاض في نهاية الأسبوع الماضي، عاود المؤشر الرئيسي الارتفاع، بعد مكاسب للأسهم الأميركية مساء يوم الجمعة وسط أنباء عن تحسن توقعات المستهلكين بشأن التضخم.

 

وأغلق المؤشر نيكاي فى أسواق الأسهم اليابانية مرتفعا بنسبة 0.66% ليصل الى مستوى 38900.02 نقطة، وصعد المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.87% إلى 2766.36 نقطة وسط تراجع حجم التداول، بسبب عطلات رسمية في الولايات المتحدة وبريطانيا.

 

في الوقت نفسه، واصلت الأسواق التركيز على تقليص بنك اليابان لمشترياته من السندات وزيادة أسعار الفائدة، فيما تحدث محافظ بنك اليابان كازو أويدا ونائبه شينتشي يوشيدا خلال ساعات الصباح في آسيا واستمرت عائدات سندات الحكومة في الصعود.

 

وارتفعت أسهم قطاع الخدمات المالية، التي تميل إلى الاستفادة من بيئة أسعار الفائدة المرتفعة، في جلسة بعد الظهر في آسيا استجابة لذلك.

 

وصعد مؤشر قطاع التأمين فى أسواق الأسهم اليابانية بنسبة 3.3% ليقود المكاسب بين المؤشرات الفرعية في بورصة طوكيو والتي يبلغ عددها 33 مؤشرا.

 

ولامس المؤشر نيكاي مستوى 39 ألف نقطة، الذي تتم مراقبته عن كثب، هذا الشهر، لكنه يواجه صعوبات في الاستمرار في هذا النطاق الرئيسي وسط حالة من عدم اليقين بشأن السياسة النقدية في الداخل والخارج، بالإضافة إلى توقعات حذرة لإيرادات الشركات اليابانية.

 

البورصة تربح 16 مليار جنيه بنهاية تعاملات اليوم الأحد خبير مالي يتوقع صعود مؤشرات البورصة خلال تعاملات الأسبوع الجاري

 

أسواق الأسهم اليابانية

 

الأسهم اليابانية

 

وسجل المؤشر أعلى مستوى له على الإطلاق عند 41087.75 نقطة في 22 مارس/آذار، لكنه تراجع مرة أخرى الشهر التالي.

 

وارتفعت الأسهم المرتبطة بالرقائق فى أسواق الأسهم اليابانية، اليوم الاثنين، إلى حد كبير، بعد الأداء القوي لنظيراتها الأميركية مستفيدة من أرباح إنفيديا الأسبوع الماضي.

 

وصعد سهم أدفانتست، التي تعد إنفيديا من بين عملائها، 1.4%، وزاد سهم مجموعة سوفت بنك التي تستثمر في الشركات الناشئة التي تركز على الذكاء الاصطناعي 1.1%.

 

وقفز سهم شركة التأمين طوكيو مارين هولدنغز فى أسواق الأسهم اليابانية بما يصل نسبته نحو 3.7%، بحسب الاسواق العربية.

 

ومن بين الشركات ذات الثقل على المؤشر، تقدم سهم شركة فاست ريتيلينغ المالكة للعلامة التجارية للملابس يونيكلو 1.3%، وارتفع سهم تويوتا موتور 1.7%.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأسهم الأسهم اليابانية أسواق أسواق الأسهم أسواق الأسهم اليابانية المؤشر المؤشر نيكاي المؤشر نيكاي الياباني نيكاي نيكاي الياباني وول ستريت السندات

إقرأ أيضاً:

مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعًا عند مستوى 12253 نقطة

المناطق_واس

أغلق مؤشر الأسهم السعودية الرئيس اليوم مرتفعًا 27.44 نقطة ليقفل عند مستوى 12253.54 نقطة, وبتداولات بلغت قيمتها 6.4 مليارات ريال.

 

أخبار قد تهمك مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا عند مستوى 12226 نقطة 30 سبتمبر 2024 - 4:30 مساءً مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا عند مستوى 12271.77 نقطة 29 سبتمبر 2024 - 4:19 مساءً

 

وبلغت كمية الأسهم المتداولة -وفق النشرة الاقتصادية اليومية لوكالة الأنباء السعودية لسوق الأسهم السعودية- 705 ملايين سهم، سجلت فيها أسهم 116 شركة ارتفاعًا في قيمتها, فيما أغلقت أسهم 104 شركات على تراجع.

 

 

وكانت أسهم شركات الباحة، ومسك، وتشب، وأنعام القابضة، وزجاج الأكثر ارتفاعًا, أما أسهم شركات سلامة، وأسترا الصناعية، وبدجت السعودية، والفخارية، وجمجوم فارما الأكثر انخفاضًا في التعاملات, حيث تراوحت نسب الارتفاع والانخفاض ما بين 9.09% و 3.55%.

 

 

فيما كانت أسهم شركات الباحة، وشمس، وأنعام القابضة، وأمريكانا، وباتك هي الأكثر نشاطًا بالكمية, كما كانت أسهم شركات الراجحي، وأرامكو السعودية، وسابك، والإنماء، والبحر الأحمر هي الأكثر نشاطًا في القيمة.

 

 

وأغلق مؤشر الأسهم السعودية الموازية (نمو) اليوم منخفضًا 133.89 نقطة ليقفل عند مستوى 25309.05 نقاط, وبتداولات بلغت قيمتها 29 مليون ريال, وبلغت كمية الأسهم المتداولة أكثر من مليون سهم.

مقالات مشابهة

  • مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعًا
  • مؤشر الأسهم فى مسقط يغلق منخفضًا
  • الأسهم القطرية تغلق تعاملاتها على ارتفاع
  • مؤشر الأسهم البحرينية يقفل على تباين
  • الأسهم اليابانية ترتفع نحو 2% مع تعيين إيشيبا رئيسا للوزراء
  • الأسهم الأوروبية تفتح على استقرار وسط ترقب لبيانات تضخم
  • مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعًا عند مستوى 12253 نقطة
  • صعود مؤشرات الأسهم اليابانية في جلسة التعاملات الصباحية
  • الأسهم اليابانية تغلق على تراجع
  • هبوط مؤشرات الأسهم اليابانية في جلسة التعاملات الصباحية