أوضح المركز الوطني للأرصاد خلال تقاريره عن أحوال الطقس والمناخ أن يوم السبت القادم هو أول أيام الصيف على محافظات ومناطق المملكة، مشيرًا إلى التنسيق المستمر مع الجهات المعنية بسلامة العاملين ميدانيًا لتطبيق الأنظمة والإجراءات الوقائية من درجات الحرارة المرتفعة وقت الذروة.

وأكد المتحدث باسم المركز الوطني للأرصاد حسين بن محمد القحطاني أن الأول من شهر يونيو القادم بداية دخول فصل الصيف، وسط مؤشرات لارتفاع درجات الحرارة، مع توقعات بهطول أمطار أعلى من المعدل على مصائف المملكة.

ونوه بأن المركز يعمل على تسخير جميع الإمكانات والتجهيزات الحديثة لمساندة أعماله، التي تعتمد على أحدث التقنيات والبرامج الأرصادية الحديثة المتمثلة في المراصد على مستوى المملكة، ورادارات الطقس، وصور الأقمار الصناعية، والنموذج العددي السعودي، إضافة إلى المراصد المأهولة والمحطات الأتوماتيكية المتنقلة التي تعمل على مدار الساعة لتحقيق أقصى درجات الدقة في توقعات المركز لخدمة الجهات المستفيدة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: درجات الحرارة المرتفعة درجات الحرارة الطقس الأرصاد المركز الوطني للأرصاد

إقرأ أيضاً:

47 مئوية.. الأحساء والدمام الأعلى درجة حرارة في المملكة

جاءت الأحساء والدمام على قمة الأماكن الأعلى درجة حرارة في المملكة اليوم الأربعاء، وسجلتا حسب منشور المركز الوطني للأرصاد عبر حسابه على منصة إكس، 47 درجة مئوية.
وجاءت وادي الدواسر وشرورة ثانيًا وسجلتا 46 درجة مئوية، ثم المدينة المنورة ومنى والقيصومة بـ45 درجة.طقس الأربعاء

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس اليوم الأربعاء، أن يبقى الطقس حار إلى شديد الحرارة على منطقتي الشرقية والرياض.

أعلى درجات الحرارة المسجلة اليوم #الأربعاء 2024/6/26م#نحيطكم_بأجوائكم pic.twitter.com/Ciir34N0Wq— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) June 26, 2024


كما أن الفرصة لا تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة، تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على أجزاء من منطقتي جازان وعسير، قد تمتد إلى الباحة.

أخبار متعلقة "الخريجي" يبحث التطورات في الخرطوم مع المبعوث الأمريكي للسودانفريق تقييم الحوادث في اليمن يفند 3 ادعاءات باستهداف مواقع في صعدة ومأرب

في حين يستمر تأثير الرياح النشطة المثيرة للاتربة والغبار على أجزاء من منطقة مكة المكرمة.

مقالات مشابهة

  • سقوط برد وأمطار متفاوتة الشدة على مناطق من الدولة
  • بالتفاصيل.. "الأرصاد" يكشف توقعات طقس الشرقية اليوم السبت
  • تصل لـ45 مئوية.. الأرصاد: طقس شديد الحرارة يضرب المحافظات غدا السبت
  • رياح قوية شرقا وحرارة مرتفعة غربا وجنوبا
  • الأرصاد تحذر: استمرار ارتفاع درجات الحرارة اليوم
  • 48 مئوية.. الأحساء الأعلى درجة حرارة في المملكة
  • الأرصاد تكشف موعد آخر أيام الموجة الحارة.. متى يتحسن الطقس؟
  • الأرصاد الجوية: ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة على مناطق الشمال الغربي
  • 47 مئوية.. الأحساء والدمام الأعلى درجة حرارة في المملكة
  • «الأرصاد»: الدمام والأحساء الأعلى حرارة في المملكة