ناقش مجلس الشورى التقرير السنوي لوزارة التعليم للعام المالي ١٤٤٥/١٤٤٤هـ، وذلك خلال جلسته العادية الثالثة والثلاثون للسنة الرابعة من الدورة الثامنة والمنعقدة برئاسة نائب رئيس المجلس الدكتور مشعل السُّلمي.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); ودعا عضو المجلس د.

عاصم مدخلي وزارة التعليم بعد التنسيق مع وزارة المالية لايجاد بند في ميزانية المدارس يخصص لاكتشاف الموهبين وسداد رسوم اختبارات موهبة لمن تنطبق عليهم الشروط.
أخبار متعلقة إنذار أصفر.. "الأرصاد" يحذر من حالة الطقس في الرياضنائب رئيس الوزراء الكويتي يستقبل سمو الأمير تركي بن محمد بن فهدكما طالب د. فيصل آل فاضل وزارة التعليم بتعزيز دور القطاعين الخاص وغير الربحي في التنمية التعليمية، مشيراً إلى أهمية تعزيز القيم الوطنية والإنسانية.اللغة الإنجليزية في التعليموطالب عضو المجلس د. صالح الشمراني الوزارة بتجويد مخرجاتها في اللغة الإنجليزية في التعليم العام والجامعي، وإعادة النظر في التعيين المكاني للمعلمين والمعلمات، ليكون بحد أقصى 5 سنوات، ووضع خطة واضحة المعالم ومحددة لتطبيق نظام الجامعات الجديد على كافة الجامعات السعودية.

جلسة #مجلس_الشورى العادية الثالثة والثلاثون للسنة الرابعة من الدورة الثامنة والمنعقدة برئاسة معالي نائب رئيس المجلس الدكتور مشعل السُّلمي. pic.twitter.com/paY1zj4NTk— مجلس الشورى (@ShuraCouncil_SA) May 27, 2024
فيما دعا عساف ابوثنين وزارة التعليم بنقل الإشراف على الطلبة المبتعثين إلى المملكة وإيجاد الحلول المناسبة للمشاكل التي تواجههم.
وطالبت د. إيمان الزهراني الوزارة بتبني معايير عالمية تساهم في تحسين ترتيب المملكة في الاختبارات الوطنية والدولية، كما دعا د. منصور المزروعي بمراجعة التقويم الدراسي بما يتوافق مع تحسن درجات الحرارة تفادياً لتأثيرات الطقس على العملية التعليمية.احتياجات سوق العملوطالب عضو المجلس د. حسن الحازمي وزارة التعليم بتحديد الاحتياج الفعلي في سوق العمل، بحيث يكون القبول بحسب الاحتياج مع نسبة زيادة احتياطية معقولة، وفتح برامج أخرى جديدة يحتاجها سوق العمل من جديد.
بينما دعت د.زينب ابو طالب الوزارة إلى تبني وضع آليات تُمكن من تقييم الجامعات السعودية والتنافسية فيما بينها، مشيرة إلى أهمية تشجيع الابتعاث الداخلي فيها بعد اكتسابها الخبرات المتقدمة الادارية والعلمية من ثمار برامج الابتعاث الخارجي خلال السنوات الأخيرة وفي ظل ماتشهده المملكة من تقدم علمي.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الدمام مجلس الشورى قرارات مجلس الشورى التعليم وزارة التعليم السعودية

إقرأ أيضاً:

الأعلى للجامعات يوافق على قواعد تنسيق الطلاب الوافدين 2024-2025

كتب- عمر صبري:

عقد المجلس الأعلى للجامعات، اجتماعه الدوري، اليوم الخميس، برئاسة الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وبحضور الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور مصطفى رفعت، أمين المجلس، وأعضاء المجلس.

ووافق المجلس على قواعد وإجراءات قبول الطلاب الوافدين بالجامعات والمعاهد المصرية (المرحلة الجامعية الأولى، والدراسات العليا) للالتحاق بالعام الجامعي 2024/2025.

كما وافق المجلس على مقترح بروتوكول تعاون بين وزارتي التعليم العالي والبحث العلمي والتخطيط والتنمية الاقتصادية، والأكاديمية الوطنية للتدريب، بشأن التعاون لتنفيذ عدد من البرامج التدريبية المشتركة؛ لدعم مشاركة الشباب في العمل العام، ودعم جهود الدولة في مجالات التنمية المختلفة، ووضع آليات تنسيقية، وتنظيم التعاون الفعال بينهم؛ بما يؤدي إلى تعظيم الاستفادة من إمكانيات وقدرات كل طرف.

واستمع المجلس إلى عرض قدمه شريف كشك مساعد الوزير للحوكمة الذكية، حول ربط البرامج المُختلفة للبيانات الإحصائية والخاص برصد بيانات الجامعات الحكومية من خلال المنصات الإلكترونية القائمة بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي وأمانة المجلس الأعلى للجامعات، بهدف تكامل وتوحيد مصدر البيانات.

كما استمع المجلس إلى عرض قدمه أيمن فريد مساعد الوزير للتخطيط الاستراتيجي والتدريب والتأهيل لسوق العمل بشأن توصيات الملتقى السنوي لمشروع (المراكز الجامعية للتطوير المهني) الذي عقد مايو الماضي، تنفيذًا للتكليفات الرئاسية بسرعة الانتهاء من منظومة بناء مراكز التطوير المهني في الجامعات المصرية.

مقالات مشابهة

  • تعزيز الصداقة البرلمانية والتعاون مع طاجيكستان
  • مصطفى بكري: الرئيس وجه الحكومة بإعادة النظر في قرار غلق المحلات 10 مساء
  • رئيس جامعة المنيا يشهد اجتماع المجلس الأعلى للجامعات بالعاصمة الإدارية
  • اجتماع برلماني بين المملكة وطاجيكستان لتعزيز التعاون
  • "الشورى" يُقِّر "الضريبة على دخل الأفراد"
  • رسميًا| تنسيق الجامعات الحكومية بنفس قواعد العام الماضي
  • الشورى يُحيل مشروع قانون ضريبة الدخل على الأفراد إلى مجلس الدولة
  • الأعلى للجامعات يُجدد الدعم للتعليم العالي والبحث العلمي في مصر
  • الأعلى للجامعات يوافق على قواعد تنسيق الطلاب الوافدين 2024-2025
  • وزير التعليم العالي يرأس اجتماع المجلس الأعلى للجامعات في العاصمة الإدارية