صحافة العرب:
2024-10-03@12:05:42 GMT

الصين تخطط لاستكشاف الجليد المائي في القمر

تاريخ النشر: 2nd, August 2023 GMT

الصين تخطط لاستكشاف الجليد المائي في القمر

شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن الصين تخطط لاستكشاف الجليد المائي في القمر، كشف علماء الفضاء الصينيون في ورقة بحثية أن المسبار القمري الصيني تشانغ اه 7 ، المدعوم بكاشف قَفز، قد يشرع في استكشاف الجليد المائي في حفرة .،بحسب ما نشر جريدة الاتحاد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الصين تخطط لاستكشاف الجليد المائي في القمر، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الصين تخطط لاستكشاف الجليد المائي في القمر

كشف علماء الفضاء الصينيون في ورقة بحثية أن المسبار القمري الصيني "تشانغ اه-7"، المدعوم بكاشف قَفز، قد يشرع في استكشاف الجليد المائي في حفرة الظلّ بالقرب من القطب الجنوبي للقمر.

وذكرت وكالة الأنباء الصينية "شينخوا” أن بكين تخطط لإطلاق مستكشف "تشانغ اه-6" للهبوط على سطح القمر في حدود عام 2024 لجمع عينات من الجانب البعيد من القمر، قبل إرسال مسبار "تشانغ اه-7" في حدود عام 2026 لتنفيذ استكشاف موارد القطب الجنوبي للقمر. 

ومن المتوقع أن يتم تنفيذ كل من الاستشعار المداري عن بعد والكشف في الموقع بمناطق الظلّ الدائمة للقطب الجنوبي للقمر في عملية التحقق من مصدر ومحتوى وتوزيع الجليد المائي القمري، وفقًا لمقالة مراجعة نشرت في مجلة الفضاء : العلوم والتكنولوجيا".

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الصين تخطط لاستكشاف الجليد المائي في القمر وتم نقلها من جريدة الاتحاد نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

عاجل.. وزارة الإسكان تطلق مسابقة "عقول" لاستكشاف حلول هندسية مستدامة للتحديات التي تواجه العمران القائم

 

 

 


أعلن المهندس شريف الشربينى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن الوزارة أطلقت مسابقة تحت عنوان "عقول" لطلاب كليات الهندسة والفنون الجميلة والفنون التطبيقية بالجامعات المصرية، لاستكشاف حلول هندسية مستدامة للتحديات العمرانية التي تواجه عمران المناطق القائمة، وذلك بالتعاون مع وزاتى التنمية المحلية والتعليم العالي والبحث العلمي، ونقابة المهندسين.

وأكد وزير الإسكان أن المسابقة تمثل فرصة كبيرة لطلاب الجامعات المصرية فى التخصصات الهندسية المختلفة، لتقديم رؤى هندسية تساهم في تحسين البيئة الحضرية في مصر، وإدماج الطلاب فى قضايا مجتمعهم، وصقل مهاراتهم، وتنمية مواهبهم، وفتح آفاق للتفكير الإبداعي لوضع الحلول الهندسية للمشاكل العمرانية، لربط المنهج العلمى بالواقع العملى.

وأوضح الدكتور عبدالخالق إبراهيم، مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية، أن الفائزين بالمسابقة يحظون بفرصة فريدة لعرض أفكارهم الهندسية بالمنتدى الحضرى العالمى، الذى تستضيفه مصر فى الفترة من 4: 8 نوفمبر المقبل، مشيرًا إلى أن المسابقة تهدف لتشجيع الطلاب، وتحفيزهم على الإبداع والابتكار، من خلال المساهمة فى إيجاد حلول هندسية لأحد قضايا العمران القائم، ومنها، الإسكان، المناطق المفتوحة، الطرق، الطابع المعماري، أو الخدمات، وغيرها.

مقالات مشابهة

  • بالتعاون مع Visit Qatar، "ديزني على الجليد" تعود إلى الدوحة بعرضها الجديد "Let’s Celebrate!"
  • وزير الإسكان: إطلاق مسابقة "عقول" لاستكشاف حلول هندسية مستدامة لتحديات العمران
  • وزير الإسكان: إطلاق مسابقة "عقول" لاستكشاف حلول هندسية مستدامة للتحديات التي تواجه العمران القائم
  • عاجل.. وزارة الإسكان تطلق مسابقة "عقول" لاستكشاف حلول هندسية مستدامة للتحديات التي تواجه العمران القائم
  • لتجنب مخاطر الأمطار.. أسعار العزل المائي للأسطح قبل بدء الشتاء
  • انطلاق موسم المغامرات لاستكشاف "أسماك القرش الوديعة" في "الموج مسقط"
  • رئيس مجلس النواب: مصر لن تتهاون مع أي مساس بحقوقها أو أمنها المائي
  • بيغولا تودّع من ثمن النهائي وتشانغ تكتب التاريخ
  • دوري هوكي الجليد ينطلق غداً بمشاركة 6 فرق
  • قصف مدفعي إسرائيلي يستهدف قضاء مرجعيون بالقطاع الشرقي من الجنوبي اللبناني