الثورة نت/
دعا مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، الى احترام قرارات المحكمة الجنائية الدولية، وتركها تعمل دون تهديد كما يفعل نتنياهو.
وقال بوريل في تصريحات صحفية، قبيل انعقاد اجتماع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي في بروكسل اليوم الإثنين، أن قرارات المحكمة الجنائية الدولية مهمة جدا لتحقيق العدالة.

وأشار إلى أن القول بأن “الجنائية الدولية” معادية للسامية لإصدارها مذكرات اعتقال بحق قادة إسرائيليين غير منطقي فحكمها مهم جدا لتحقيق جوهر العدالة في الأمم المتحدة.
وفي تعقيبه على المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلا بحق النازحين في رفح الليلة الماضية، قال بوريل إن “مقتل أكثر من 30 شخصا من النازحين في رفح يدفعنا إلى المطالبة بضرورة تطبيق قرار محكمة العدل الدولية.

وحول معبر رفح، أشار إلى أنه سيطرح إحياء مهمة الاتحاد الأوروبي عند معبر رفح، لكن ذلك يجب أن يكون بالتنسيق مع السلطة الفلسطينية.
وكانت محكمة العدل الدولية، أعلى هيئة قضائية في الأمم المتحدة، قد أمرت الجمعة الماضية، إسرائيل القوة القائمة بالاحتلال بوقف فوري لعملياتها العسكرية في محافظة رفح، وضرورة المحافظة على فتح معبر رفح، لتمكين دخول المساعدات الإنسانية لقطاع غزة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الجنائیة الدولیة

إقرأ أيضاً:

بعد حكم الحصانة.. ترامب يسعى لوقف قضية الوثائق السرية

واشنطن-رويترز

طلب محامو الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب من قاض اليوم  إيقافا جزئيا للقضية الجنائية التي تتهم موكلهم بإساءة التعامل مع وثائق سرية، وذلك بعدما قضت المحكمة العليا الأمريكية بأن الرؤساء يتمتعون بحصانة واسعة فيما يتعلق بالأفعال الرسمية.

وقال ترامب، المرشح الجمهوري للرئاسة، إن حكم المحكمة العليا بتمتعه بحصانة واسعة من الملاحقة الجنائية في قضية تتعلق بمحاولاته إلغاء انتخابات عام 2020 يعزز أيضا مطالبته بالحصانة في قضية الوثائق السرية.

وكتب محامو ترامب في وثيقة قضائية أن الوقف ضروري "للتقليل من العواقب السلبية على مؤسسة الرئاسة الناجمة عن هذا التحقيق والملاحقة القضائية غير الدستوريين".

مقالات مشابهة

  • بعد حكم الحصانة.. ترامب يسعى لوقف قضية الوثائق السرية
  • عن الحراك السياسي القضائي لمحاسبة إسرائيل على جرائمها بغزة
  • قرارات الجنائية الدولية الأخيرة.. كريم خان صدم واشنطن ولندن وكاميرون هدد المحكمة
  • أوربان يصل إلى موسكو في “مهمة سلام”
  • رويترز: مدعي الجنائية الدولية ألغى مهمة بغزة عندما طلب إصدار مذكرات اعتقال
  • رئيس الوزراء المجري: "قوى كبرى" تعمل على تنظيم محادثات بين روسيا وأوكرانيا
  • إسبانيا تنتقد معايير الاتحاد الأوروبي المزدوجة بشأن غزة وأوكرانيا
  • بن فرحان يبحث مع بوريل سبل تعزيز العلاقات بين المملكة والاتحاد الأوروبي
  • الاتحاد الأوروبي يدين شرعنة إسرائيل لبؤر استيطانية في الضفة الغربية
  • من المجر إلى هولندا.. هل يؤدي توسع نفوذ اليمين الراديكالي في أوروبا إلى التأثير على قرارات الاتحاد؟