افتتح مدير فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية بمحافظة ذمار المهندس منير عبدالملك المروني اليوم مشروع إنشاء فصول جديدة وإعادة تأهيل مدرسة زرجة الأساسية بمنطقة بني موسى في مديرية وصاب السافل .

تضمن المشروع الذي نفذته مؤسسة بناء للتنمية إنشاء أربعة فصول إضافية وبناء سور للمدرسة وإعادة تأهيل وترميم الفصول القديمة في إطار مكون “المساعدات الغذائية مقابل إعادة تأهيل الاصول المجتمعية” الذي ينفذ ضمن مشروع تحسين سبل العيش وتعزيز القدرة على الصمود الممول من برنامج الأغذية العالمي.

وخلال الافتتاح الذي حضره مدير عام مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بالمحافظة محمد العزي وممثلون عن برنامج الأغذية العالمي، أشار المروني إلى أهمية المشروع في إعادة تأهيل الأصول المجتمعية واكتساب أبناء المجتمع المهارات التي تمكنهم من تجاوز التحديات الإنسانية الناجمة عن الأوضاع التي يشهدها الوطن بسبب العدوان.

إلى ذلك اطلع المروني وممثلو برنامج الأغذية العالمي على سير العمل في مشاريع رصف طرق وإنشاء خزاني مياه أمطار وتأهيل وحماية بئر مياه في مناطق بني مسعود، وقرضان، وبني محمد، وبني موسى، والأجراف بالمديرية.

وأوضح مدير فرع مؤسسة بناء للتنمية بالمحافظة الدكتور إبراهيم الموشكي أن المشروع بناء فصول تأهيل المدرسة ومشاريع الطرق والمياه نفذت ضمن مكون “المساعدات الغذائية مقابل إعادة تأهيل الاصول المجتمعية” الذي تستفيد منه 250 أسرة بقيمة 90 مليون ريال.

كما افتتح المهندس المروني والعزي وممثلو برنامج الأغذية العالمي، معرض منتجات المستفيدات من مكون “المساعدات الغذائية مقابل التدريب”، الذي نظمته المؤسسة بالتنسيق مع فرع المجلس ومكتب التعليم الفني، وتضمن منتجات حرفية وملابس وبخور وعطور.

وأشارا إلى أهمية المعرض في إبراز مستوى المهارات التي تلقتها المتدربات، ودور برامج التدريب والتأهيل في مساعدة الأسر على توفير مصدر دخل دائم يمكنها من تحسين مستواها المعيشي.

فيما أوضح الموشكي، أن مكون “المساعدات الغذائية مقابل التدريب” يستهدف 700 أسرة في 11 عزلة بالمديرية، بقيمة 260 مليون ريال.

وبين أنه جرى تدريب 450 مستفيدة تدريب متقدم، في مناطق بني سلمة الشرقية، وباخش، وطلحة، والأجراف، وبني غليس، والمجوحي، وبني موسى إضافة إلى تدريب 250 متدربة تدريب أولي في مناطق بني حسام، والأثبوت، وربع المغارم، ووادي الخشب، وقرضان.

وأشار إلى أن مشروع “تحسين سبل العيش وتعزيز القدرة على الصمود” الذي تنفذه المؤسسة في المديرية يسهم في تطوير مهارات الأسر المستهدفة في جوانب المهن والحرف التي توفر لها مصدر دخل يعزز من قدراتها في الاعتماد على الذات لتوفير الاحتياجات الأساسية والقدرة على الصمود.

وأفاد الموشكي بأن المشروع يتضمن تدريب المستفيدات وتأهيل أصول مجتمعية مقابل صرف مساعدات غذائية عبر الحوالات النقدية وصرف مواد العمل والبناء وأدوات السلامة، ومنح تمكين بعد انتهاء التدريب.

رافقهم خلال الافتتاح والزيارات ضابط المشروع عمر الإرياني ومساعده المهندس سلطان مبارك وممثل فرع المجلس الأعلى بالمديرية أنور غانم واستشاري مؤسسة بناء في المديرية المهندس مصطفى عبدالرزاق.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي برنامج الأغذیة العالمی

إقرأ أيضاً:

إصدار 86 ترخيصاً صناعياً جديداً خلال شهر أبريل 2024

الرياض : البلاد

 أصدرت وزارة الصناعة والثروة المعدنية 86 ترخيصاً صناعياً جديداً خلال شهر أبريل 2024، توزعت على عددٍ من الأنشطة الصناعية، التي تصدرها نشاط صنع منتجات المعادن المشكلة باستثناء الآلات والمعدات بـ17 ترخيصاً، يليه نشاط صنع منتجات المطاط واللدائن، ونشاط صنع المواد الكيميائية والمنتجات الكيميائية بـ9 تراخيص لكل نشاط، ثم نشاط صنع المنتجات الغذائية، ونشاط صنع الخشب ومنتجات الخشب والفلين باستثناء الأثاث، وصنع أصناف من القش ومواد الضفر بـ8 تراخيص لكل نشاطٍ منهما.

 وأفاد التقرير الصادر عن المركز الوطني للمعلومات الصناعية والتعدينية التابع للوزارة، بأن إجمالي عدد التراخيص الصناعية التي أصدرتها الوزارة منذ مطلع العام الجاري حتى نهاية شهر أبريل بلغ 410 تراخيص، فيما وصل عدد المصانع القائمة وتحت الإنشاء في المملكة حتى نهاية الشهر نفسه إلى 11,868 مصنعاً، بحجم استثمارات بلغ 1,375 تريليون ريال.

 وأوضح التقرير أن حجم الاستثمارات في التراخيص الجديدة لشهر أبريل بلغ 2,264 مليار ريال، واستحوذت المنشآت الصغيرة بحسب حجم المنشأة على معظم التراخيص الصناعية الجديدة خلال الشهر نفسه بنسبة 80.23%، تلتها المنشآت المتوسطة بنسبة 13.95%، في حين سجّلت المصانع الوطنية النسبة الأكبر من إجمالي التراخيص الصادرة حسب نوع الاستثمار بنسبة 100%.

 وبيّن التقرير أن المصانع التي بدأت الإنتاج خلال شهر أبريل بلغت 67 مصنعاً، بحجم استثمارات بلغ 1,508 مليار ريال، تصدرتها مصانع المنتجات الغذائية بـ12 مصنعاً، ثم مصانع المواد الكيميائية والمنتجات الكيميائية بـ11 مصنعاً، ثم مصانع منتجات المطاط واللدائن بـ10 مصانع، ثم مصانع الفلزات القاعدية، ومصانع منتجات المعادن المشكلة باستثناء الآلات، ومصانع منتجات المعادن اللافلزية الأخرى بـ5 مصانع لكل فئة منها، فيما استحوذت المصانع الوطنية على إجمالي المصانع التي بدأت الإنتاج بنسبة 92.54% بحسب نوع الاستثمار، تلتها المصانع المشتركة بـ5.97% ثم المصانع ذات الاستثمار الأجنبي بـ1.49%.

 وأشار التقرير إلى أن التراخيص الصناعية الجديدة توزعت على 10 مناطق إدارية، تصدرتها منطقة الرياض بـ36 مصنعاً، تلتها منطقة مكة المكرمة بـ22 مصنعاً، والمنطقة الشرقية بـ17 مصنعاً، ومنطقة المدينة المنورة بـ3 مصانع، ومنطقة القصيم ومنطقة حائل بمصنعين لكل منطقة منهما، ومنطقة نجران، ومنطقة عسير، ومنطقة الجوف، ومنطقة تبوك بمصنع واحد كل منطقة منها.

 يُذكر أنّ وزارة الصناعة والثروة المعدنية تُصدر من خلال المركز الوطني للمعلومات الصناعية والتعدينية بشكل شهري أهم المؤشرات الصناعية التي توضح طبيعة حركة النشاط الصناعي في المملكة، إضافةً إلى الكشف عن حجم التغيير الذي يشهده القطاع في الاستثمارات الصناعية الجديدة، والمصانع التي بدأت الإنتاج.

مقالات مشابهة

  • فعالية خطابية في ذمار بمناسبة ذكرى الهجرة النبوية
  • تفقد سير العمل في مشروع إعادة تأهيل شوارع السبل بمركز محافظة إب
  • تعرف على برنامج المعلوماتية الطبية بكلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي بجامعة حلوان
  • افتتاح جسر المدينة الحضرية في حائل
  • شباب تعز: الجمهورية عنوان المشروع الوطني الذي يجب استعادة مضامينه لمواجهة انبعاث الإمامة
  • إصدار 86 ترخيصًا صناعيًا جديدًا خلال شهر أبريل
  • جامعة الملك سلمان الدولية تواصل تأهيل طلابها لسوق العمل
  • إصدار 86 ترخيصاً صناعياً جديداً خلال شهر أبريل 2024
  • افتتاح قصور العسابلة بمحافظة النماص بعد ترميمها ضمن مستهدف تطوير القرى التراثية
  • تقنية تدريب غريبة لحراس المرمى