القدس المحتلة-سانا

طالبت وزارة الخارجية الفلسطينية الدول التي ما زالت تدعم كيان الاحتلال الإسرائيلي بصحوة ضمير، والتوقف عن تعطيل الحراك الدولي لإنهاء حرب الإبادة الجماعية وإجبار الاحتلال على الانصياع للقانون الدولي وتنفيذ قرارات الشرعية الدولية، بما يؤدي إلى إنهاء الاحتلال وتحقيق الاستقرار للمنطقة.

وأدانت الوزارة في بيان اليوم نقلته وكالة وفا المجزرة التي ارتكبها الاحتلال الليلة الماضية عبر قصف خيام النازحين غرب مدينة رفح جنوب القطاع والتي خلّفت عشرات الشهداء الذين تحولت أجسادهم إلى أشلاء، إضافة إلى عشرات الجرحى ممن فقدوا أطرافهم ومعظمهم من الأطفال والنساء، مشيرة إلى تدمير المنظومة الصحية في قطاع غزة جراء قصف الاحتلال للمشافي وإخراجها من الخدمة، والنقص الحاد في الأدوية والعلاجات اللازمة جراء الحصار.

وأوضحت الوزارة أن هذه الجريمة دليل جديد يؤكد أن الحرب تستهدف إبادة الشعب الفلسطيني، ما يكذب ادعاءات الاحتلال بوجود مناطق آمنة في القطاع كما أنها تعكس استخفاف الاحتلال بمسار العدالة الدولية وأوامرها وقراراتها ودليل قاطع على ضرورة الوقف الفوري للعدوان لحماية الشعب الفلسطيني.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية العماني يجدد الدعوة لتحمل المجتمع الدولي مسؤولياته في وقف العدوان الإسرائيلي على غزة

مسقط-سانا

جدد وزير الخارجية العماني بدر البوسعيدي ‏الدعوة إلى تحمل المجتمع الدولي مسؤولياته في وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، ورفع المعاناة عن سكانه وفتح جميع معابر المساعدات الإنسانية والإغاثية التي يحتاجها.

وقالت وزارة الخارجية العمانية في بيان لها: إن البوسعيدي نوه خلال استقباله اليوم جبريل الرجوب أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح ورئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية بديوان عام الوزارة اليوم بصمود الشعب الفلسطيني أمام التحديات التي يواجهها.

وشدد البوسعيدي على ضرورة استمرار الجهود والمساعي لتحقيق العدالة في حل القضية الفلسطينية على أساس قيام دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس.

مقالات مشابهة

  • الهيئة الدولية «حشد» تطالب المجتمع الدولي بحماية الأسرى الفلسطينيين وعقاب مرتكبي جريمة التعذيب
  • المقاومة الفلسطينية تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة مسؤولي الاحتلال على جرائمهم بحق الأسرى
  • عُمان تؤكد: الاعتراف بالدولة الفلسطينية شرط أساسي لإنهاء الصراع بالشرق الأوسط
  • طارق فهمي: مصر لها الفضل في إعادة تقديم القضية الفلسطينية للواجهة الدولية
  • عباس: الحكومة الإسرائيلية تسعى لإنهاء السلطة وإعادة فرض الاحتلال
  • رام الله - اللجنة التنفيذية ترفض مشروع "اليوم التالي"
  • الطبيب عمرو الجدبة.. شهادة من قلب الإبادة
  • طلاب الشهادة الثانوية في غزة… أحلام مؤجلة حتى انتهاء حرب الإبادة
  • إصابات برصاص قناصة جيش الاحتلال في حي تل السلطان غرب رفح الفلسطينية
  • وزير الخارجية العماني يجدد الدعوة لتحمل المجتمع الدولي مسؤولياته في وقف العدوان الإسرائيلي على غزة