أبوظبي: «الخليج»

وقّعت «لهب»، شركة تصنيع الذخيرة الوحيدة في دولة الإمارات، والتابعة لمجموعة ايدج، و«بي تي بينداد»، المؤسسة الإندونيسية التي تملكها للدولة وإحدى شركات التصنيع الدفاعي الرائدة في آسيا، اتفاقية أولية لاستكشاف فرص التعاون في تأسيس قدرات الصناعات الدفاعية وتطويرها، وإبرام مذكرة تفاهم لتوريد معدات دفاعية.

وحضر سهيل المزروعي، وزير الطاقة والبنية التحتية، مراسم حفل توقيع الاتفاقية الأولية خلال فعاليات أسبوع الأعمال الإندونيسي الإماراتي 2024 المقام في بالي. وبموجب الاتفاقية، ستبحث «لهب» فرص تعزيز التعاون في الصناعات الدفاعية بين الجانبين. وبموجب المذكرة، ستزوّد «لهب» «بي تي بينداد» بمعدات دفاعية لأغراض الإنتاج.

وتأتي الاتفاقيتان في إطار جهود الدولتين، لتعزيز قدرات الصناعات الدفاعية الإندونيسية وزيادة قيمة التجارة الثنائية إلى 10 مليارات دولار، بحلول عام 2030، ضمن إطار اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة بين الدولتين.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الإمارات إيدج

إقرأ أيضاً:

«المشاط» توقع مع سفير ألمانيا بالقاهرة اتفاقا تمويليا بـ103 ملايين يورو

وقعت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، و فرانك هارتمان، سفير ألمانيا لدي مصر، اتفاق تعاون مالي بين الحكومتين المصرية والألمانية بقيمة 103.5 مليون يورو لتمويل ثلاث برامج تنموية على النحو التالي؛ تمويل المشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة – المرحلة الرابعة لصالح بنك القاهرة كتمويل ميسر بقيمة 65 مليون يورو، بالإضافة إلى مساهمة مالية (منحة مكملة) بقيمة 3 مليون يورو، فضلًا عن الدعم المالي لمبادرة التعليم الفني الشامل مع مصر - المرحلة الثالثة: لصالح وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بقيمة 20,51 مليون يورو، وبرنامج آليات إدارة المخاطر: لصالح البنك المركزي المصري بقيمة 15 مليون يورو.

جاء ذلك خلال لقاء وزير التعاون الدولي، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، ماريو ساندر، رئيس قسم الشرق الأوسط بالوزارة الاتحادية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية، بحضور فرانك هارتمان، سفير ألمانيا لدي مصر بمشاركة فريق عمل سفارة ألمانيا بالقاهرة والوزارة الاتحادية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية.

«المشاط» تبحث مع الجانب الألماني شريحة لبرنامج مبادلة الديون

وخلال اللقاء بحث الجانبان أيضًا موقف الشريحة الجديدة من برنامج مبادلة الديون بين مصر وألمانيا بقيمة 100 مليون يورو، حيث وافق البرلمان الألماني مؤخرًا على شريحة بقيمة 50 مليون يورو، ويجري لانتهاء من إجراءات الدفعة الثانية، في ضوء الشراكات الوثيقة بين جمهورية مصر العربية وألمانيا الاتحادية.

وأشارت وزيرة التعاون الدولي، إلى التعاون الفعال مع الجانب الألماني في مختلف مجالات التنمية، ومن بينها دعم العمل المناخي والطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة والتي تمثلت في الإعلان السياسي الصادر عن حكومات جمهورية مصر العربية وألمانيا الاتحادية والولايات المتحدة الأمريكية.

إطلاق تقرير الشراكة بين مصر ومبادرة فريق أوروبا

وأشارت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، إلى قيام وزارة التعاون الدولي بإطلاق تقرير «الشراكة بين مصر ومبادرة فريق أوروبا: رؤية تنموية مشتركة للتقدم والازدهار»، مؤكدة أن الشراكة مع الاتحاد الأوروبي ودول القارة تشهد تطورًا كبيرًا في ضوء الشراكة الاستراتيجية بين الجانبين.

من جانبه أشار ماريو ساندر، لموافقة البرلمان الألماني مؤخرا على شريحة جديدة من مبادلة الديون المصرية – الألمانية بقيمة 50 مليون يورو، موضحًا أنه سيتم التنسيق مع وزارة التعاون الدولي بشأن الإطار الزمني لبدء الاستفادة من الشريحة الأولي الجديدة من مبادلة الديون المصرية – الألمانية، ومن ثم قيام وزارة التعاون الدولي بالتنسيق مع مختلف الوزارات والجهات المصرية المعنية بشأن المشروعات المزمع تمويلها من الشريحة المشار إليها.

مقالات مشابهة

  • «التعاون الدولي» توقع الشريحة الأولى من حزمة مساندة الاقتصاد بمليار يورو
  • مصر توقع مع الاتحاد الأوروبي الشريحة الأولى من آلية مساندة الاقتصاد الكلي بقيمة مليار يورو
  • عضو اتحاد الصناعات يوجه بضرورة جذب الاستثمار الأوربية في المجال البيئي
  • «الأوراق المالية» توقع مذكرة تفاهم مع «مالية طاجيكستان»
  • "المشاط" توقع مع ألمانيا اتفاقا بـ103ملايين يورو لتمويل المشروعات
  • “الأوراق المالية” توقع مذكرة تفاهم مع وكالة الأوراق المالية الطاجيكستانية
  • توقع اتفاق تمويلي بقيمة 103 مليون يورو مع الجانب الألماني
  • «المشاط» توقع مع سفير ألمانيا بالقاهرة اتفاقا تمويليا بـ103 ملايين يورو
  • المغرب وتركيا يوقعان اتفاقيتين في مجالي الطاقة والتعدين
  • الإمارات توجه رسالة حازمة للحوثيين: اتفاقية دفاعية قوية تربك الجماعة