كتب-عمرو صالح:

استقبل الدكتور رمزان النعيمي، وزير الإعلام البحريني، الوفد الإعلامي المصري برئاسة الكاتب الصحفي كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، المتواجد حاليًا في العاصمة البحرينية، المنامة، لحضور اجتماعات وزراء الإعلام العرب.

أعرب جبر عن خالص الشكر والتقدير لمملكة البحرين على كرم الضيافة، مشيدًا بالجهود التي تبذلها المملكة على المستوى العربي، و بالنجاحات التي حققتها خلال ترؤسها للقمة العربية الثالثة والثلاثين مؤخرًا.

وأكد عمق العلاقات المصرية البحرينية، وتطلعه لزيادة التعاون الإعلامي بين البلدين ليرتقي لمستوى العلاقات السياسية المتميزة بين الجانبين.

وأكد الدكتور رمزان النعيمي، أن العلاقات بين البلدين تتميز بخصوصية فريدة، وترتكز على تاريخ ممتد من المحبة التي تربط بين البلدين والشعبين الشقيقين، والحرص المشترك على الارتقاء بالعلاقات الثنائية إلى الآفاق التي تخدم المصالح المشتركة، مضيفًا أن مسار العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين يشهد نماءً مستمرًا، في ظل ما يجمع بين الملك حمد بن عيسى آل خليفة، والرئيس عبدالفتاح السيسي، من روابط وثيقة، وحرص مشترك على الوصول بالعلاقات بين البلدين الشقيقين إلى أعلى المستويات.

وأشاد بالتعاون الإعلامي القائم بين البحرين ومصر، والجهود التي يبذلها الجانبان لتعزيز هذا التعاون، والاستفادة مما يمتلكه كل منهما من إمكانيات وخبرات، متمنيًا أن تشهد الفترة المقبلة ارتفاع نسق التعاون بما يلبي التطلعات المشتركة.

وخلال اللقاء تم مناقشة جدول أعمال اجتماعات وزراء الإعلام العرب، والتقارير الثلاثة التي أرسلها المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام إلى جامعة الدول العربية، التي من المقرر أن يتم مناقشتها في اجتماعات وزراء الإعلام العرب وتتضمن تصور متكامل حول تعظيم دور المرأة العربية في وسائل الإعلام والتقدم الذي أحرزته في مختلف المجالات، كذلك دراسة حول الألعاب الإلكترونية ومخاطرها على الأطفال والشباب وكيفية مواجهتها، ومقترح مبادرة الإعلام الآمن للطفل من أجل دعم هوية الطفل والحفاظ عليه.

كما تطرقت النقاشات إلى ضرورة تبني وسائل الإعلام العربية لتوصيات القمة العربية التي عقدت في البحرين وخاصة فيما يخص القضية الفلسطينية.

جدير بالذكر أن الوفد الإعلامي المصري سيشارك في اجتماعات اللجنة الدائمة رقم ١٠١ والمكتب التنفيذي حيث تشغل مصر منصب نائب رئيس المكتب التنفيذي والاجتماع الوزاري لمجلس وزراء الإعلام العرب.

اقرأ أيضا:

ضياء رشوان: مجلس أمناء الحوار الوطني سيعقد اجتماعا السبت المقبل

حدد 3 مناقشات.. مجلس أمناء الحوار الوطني يجتمع 1 يونيو

لكبار القراء.. تلاوات جديدة تذاع لأول مرة عبر إذاعة القرآن الكريم في هذا الموعد – صور

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: التصالح في مخالفات البناء الطقس أسعار الذهب سعر الدولار معبر رفح مهرجان كان السينمائي الأهلي بطل إفريقيا معدية أبو غالب طائرة الرئيس الإيراني سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان كرم جبر البحرين وزراء الإعلام العرب بین البلدین

إقرأ أيضاً:

“جمعية الصحفيين” تنظم ورشة عمل حول ” أهمية الظهور الإعلامي المميز في وسائل الإعلام”

نظمت جمعية الصحفيين الإماراتية في مقرها بأبوظبي ورشة عمل بعنوان “أهمية الظهور الإعلامي المميز في وسائل الإعلام”، في إطار برامج تدريبية متطورة تهدف من خلالها الجمعية إلى صقل مهارات الصحفيين في الإمارات.
قدم الورشة التي شارك فيها عدد من الصحفيين والإعلاميين الدكتورة أمل ملحم، المدير العام لشركة ( A.M Media ) التي استعرضت وسائل تطوير الاستراتيجيات المثلى للتفاعل مع وسائل الإعلام المختلفة، وكيفية استخدام وسائل التواصل الاجتماعي لتعزيز الحضور الإعلامي، الذي أصبح أداة قوية لبناء الهوية الشخصية والمهنية، وتعزيز الرسائل التي يرغب الفرد أو المؤسسة في إيصالها للجمهور.
كما تناولت الدكتورة أمل خلال الورشة مجموعة من المحاور الأساسية من أبرزها تقنيات التحدث بثقة أمام الكاميرا. وإعداد وتقديم المقابلات الإعلامية بشكل ناجح والاستراتيجيات المثلى للتفاعل مع وسائل الإعلام المتنوعة مثل التلفزيون، الراديو، والصحافة المكتوبة بالإضافة إلى كيفية استخدام وسائل التواصل الاجتماعي لتعزيز الحضور الإعلامي.
من جهتها أكدت ريم البريكي عضو مجلس إدارة جمعية الصحفيين الإماراتية رئيسة لجنة التدريب والتطوير، أن تنظيم الجمعية لمجموعة من الدورات التدريبية المتخصصة في الفترة المقبلة سيسهم في تحسين مهارات الصحفيين والإعلاميين ومواكبة التطورات السريعة التي يشهدها مجال الإعلام.

وقالت أن هذه المبادرة تأتي ضمن جهود الجمعية لتعزيز قدرات منتسبيها وتزويدهم بأحدث التقنيات والأدوات الصحفية الحديثة مشيرة إلى ان الدورات التدريبية تشمل مجموعة متنوعة من الموضوعات الحيوية، منها: الصحافة الرقمية، توظيف الذكاء الاصطناعي، تقنيات جمع المعلومات وتحليلها، تعلم فنون التصوير الرقمي، استراتيجيات التعامل مع وسائل الإعلام الرقمية وتعزيز التفاعل مع الجمهور، ودورات فهم المبادئ الأخلاقية في العمل الصحفي.
وتضم الورشة دورات تعنى بتطوير الذات وفن التعامل مع الصعوبات والتحديات التي تواجه الإعلاميين في حياتهم العامة والمهنية، إضافة إلى تعزيز المفاهيم الصحيحة لأساليب الحياة الصحية.
وقالت البريكي ” نحن متحمسون لبدء هذه الدورات التدريبية، ونتطلع إلى تأثير إيجابي على جودة العمل الصحفي والإعلامي في المستقبل.
وأوضحت أن جمعية الصحفيين الاماراتية تدرك أهمية التطور المستمر في المجال الإعلامي، مشيرة إلى أن هذه الدورات تهدف إلى تزويد الصحفيين بالمهارات اللازمة لمواجهة تحديات العصر الرقمي وتلبية احتياجات الجمهور بشكل فعّال.
وأضافت “نهدف من خلال هذه الدورات إلى إنشاء بيئة تعليمية تفاعلية تعزز التبادل الفعال للمعرفة والخبرات بين الصحفيين ذوي الخلفيات والتخصصات المتنوعة”.
واعتبرت البريكي هذه الدورات فرصة ممتازة للعاملين في مجال الإعلام لتطوير مهاراتهم ومواكبة آخر التطورات في عالم الإعلام الحديث، منوهة بأنها مفتوحة لجميع المهتمين بتطوير مهاراتهم الإعلامية، سواء أكانوا من رواد الأعمال أم المختصين في مجالات مختلفة أو حتى الطلاب الذين يتطلعون للتميز في مجالهم.

وعبرت الدكتورة أمل ملحم عن سعادتها في تقديم ورشة العمل المتضمنة موضوعا حيويا وهو ″ أهمية الظهور الإعلامي المميز في كافة وسائل الإعلام″ مشيرة إلى أن الظهور الإعلامي أصبح اليوم أكثر من مجرد تقديم معلومات، وإنه أداة قوية لبناء الهوية الشخصية والمهنية، وتعزيز الرسائل التي يرغب الفرد او المؤسسة في ايصالها للجمهور.


مقالات مشابهة

  • الرئيس الإستوني كاريس يزور تركيا
  • عبدالله بن زايد يستقبل وزير الخارجية السوري ويبحثان تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين
  • “جمعية الصحفيين” تنظم ورشة عمل حول ” أهمية الظهور الإعلامي المميز في وسائل الإعلام”
  • وكيل "الإعلام" يشارك في "تنفيذي اتحاد إذاعات الدول العربية"
  • وزراء الري المصري وجنوب السودان يفتتحان مركز التنبؤ بالأمطار والتغيرات المناخية في جوبا
  • وزارة الإعلام تشارك في اجتماع المجلس التنفيذي لاتحاد إذاعات الدول العربية
  • «تريندز» يشارك في منتدى التعاون العربي الصيني بالقاهرة
  • “تريندز” يشارك في منتدى التعاون العربي الصيني بالقاهرة
  • في زيارة رسمية.. وزير الخارجية اليمني يصل العاصمة المصرية القاهرة
  • رئيس مجلس الشورى يلتقي رئيس وزراء ألبانيا