شهدت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط الاحتفالية التى أُقيمت بمديرية التضامن الاجتماعي لتسليم تأشيرات الحج للحجاج الفائزين بقرعة الحج لهذا العام ١٤٤٥ هجرية / ٢٠٢٤ م.

 جاء ذلك بحضور اللواء محمد همام سكرتير عام المحافظة والشيماء عبد المعطى مدير مديرية التضامن الاجتماعي وفضيلة الشيخ محمد سلامة مدير مديرية الاوقاف.

سلمت المحافظ ،  تأشيرات الحج لـ ٩١ حاجاً من أبناء المحافظة،  مقدمةً لهم التهنئة بفوزهم بقرعة الحج لزيارة بيت الله الحرام وأداء مناسك الحج ، كما دعتهم بالدعاء لمصر بأن يحفظ أهلها ويديم عليها نعم الرخاء والأمن والاستقرار.

 وأعربت عن أصدق امنياتها لهم برحلة موفقة وحج مبرور وذنب وعودة حميدة إلى أرض الوطن..

وتوجهت المحافظ، بخالص الشكر إلى وزارة التضامن الاجتماعي ومديرية التضامن على ما يقدمونه من جهود للاشراف على الحج وخدمة حجاج بيت الله الحرام والتيسير عليهم لأداء المناسك بالأراضى المقدسة  ، والظهور بالمستوى الذى يليق بمصر 

هذا وقد سلمت " المحافظ " تأشيرات ومستلزمات الحج لعدد ٩١ مواطن من محافظة دمياط.

كرمت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط،  واللواء أركان حرب مدحت عبد العزيز فاوى مدير جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب، عدد من أبناء محافظة دمياط، وذلك خلال فاعلية الاحتفالات بيوم الشهيد والمحارب القديم، بمكتبة مصر العامة بمدينة دمياط، بحضور اللواء محمد همام سكرتير عام المحافظة.

وتضمنت فاعليات التكريم تلاوة آيات من القرآن الكريم وعرض فيلم تسجيلى عن منزلة الشهيد.

وألقت المحافظ، كلمة أعربت مجددًا خلالها عن ترحيبها بمدير الجمعية على أرض محافظة دمياط، كما أعربت عن سعادتها بمشاركتها بهذا الحدث لتكريم مصابى العمليات وأسر الشهداء من أبناء محافظةدمياط.

ووجهت الدكتورة منال عوض، تحية  شكر واعتزاز لرجال القوات المسلحة والشرطة البواسل ، عيون مصر الساهرة وحصنها المنيع للدفاع عن استقرارها وامنها ،والذى ساهم فى تحقيق خطة الدولة لاستكمال مسيرة التنمية الشاملة والتى طالت أرجاء مصر  لنشهد انطلاقة جديدة لإنجازات ومشروعات قومية حققتها الدولة خلال السنوات الأخيرة تحت قيادة فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية.

واختتمت محافظ دمياط، كلمتها بتوجيه التحية لأرواح شهداء مصر الأبرار من أبناء القوات المسلحة والشرطة الذين ضحوا بأرواحهم من أجل الوطن، مقدمة التحية الى أبطال مصرمن مصابى العمليات الذين ضربوا أروع الأمثلة فى البطولة والفداء.

واستهل مدير الجمعية كلمته، بدعوة جميع الحضور بالوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء مصر،  كما نقل تحيات الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى و الفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة، مؤكدًا أن احتفال اليوم يأتى فى إطار الاحتفال بيوم الشهيد والمحارب القديم  والتى تواكب ذكرى استشهاد الفريق عبد المنعم رياض رئيس أركان حرب القوات المسلحة أثناء تفقده للخطوط الأمامية خلال حرب الاستنزاف.

وأكد أن الشهادة شرف يتمناه جميع رجال القوات المسلحة، مشيرًا إلى أن رجال مصر على مر العصور سطروا أروع الملاحم فى البطولة والفداء، مؤكدًا أن تكريم أسر الشهداء ومصابى العمليات الحربية يعكس أهمية ترسيخ معانى التقدير لمن ضحوا بأرواحهم فى سبيل الوطن .

وأشار إلى أن الجمعية لا تدخر جهدًا فى تقديم كافة أوجه الدعم والرعاية لأسر الشهداء ومصابى العمليات الحربية وذلك تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية.

وألقى الشيخ محمد سلامة مدير مديرية الأوقاف، والقمص مرقس محروس راعى كنيسة العذراء مريم، كلمة تحدثا خلالها عن منزلة الشهيد ومكانته فى الأديان السماوية واختتمت فاعليات التكريم بعزف موسيقى السلام الجمهوري لمصر.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: دمياط المحافظ تأشيرات الحج الفائزين بالقرعة بوابة الوفد التضامن التضامن الاجتماعي الدكتورة منال عوض محافظ دمياط الحج القوات المسلحة محافظ دمیاط من أبناء

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية يشهد الاحتفال بالعام الهجري الجديد

شهد اللواء أشرف محمد إبراهيم الجندي، من رحاب المسجد الأحمدي بطنطا، الاحتفال بحلول رأس السنة الهجرية 1446ه‍، والذي نظمته مديرية الأوقاف عقب صلاة المغرب.

جاذ ذلك بحضور  الدكتور محمود عيسى نائب المحافظ،المهندس علي عبد الستار السكرتير العام المساعد، اللواء محمد عناني رئيس الإدارة المركزية لشؤون مكتب المحافظ، أعضاء مجلسي النواب والشيوخ ولفيف من القيادات الأمنية والتنفيذية والشعبية بالمحافظة.

وفور وصوله المسجد الاحمدي حرص اللواء اشرف الجندي على مصافحة الحاضرين من ائمة الاوقاف ومديري المديريات الخدمية والحديث مع المواطنين  وذلك في اول لقاء معهم في أول أيام استلامه مهام عمله بالمحافظة بعد أدائه اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

وعقب أداء المحافظ والحاضرين لصلاة المغرب، بدءا الاحتفال بآيات من القرآن الكريم تلاها الشيخ محمد أحمد البسيوني، أعقبها كلمة لوكيل وزارة الأوقاف الشيخ خالد خضر أكد خلالها على أن الهجرة النبوية الشريفة كانت حدثا محوريا في حياة المصطفى صلى الله عليه وسلم، حيث خرج النبي من بلده التي كانت أحب البلاد إليه، ليستكمل رسالته في المدينة، فقد كانت الهجرة تغييرا في الموقع وليس في الموقف، مشيرا إلى أن هجرته كانت نصرا مبينا للإسلام والمسلمين، ويجب علينا في هذه الليلة المباركة أن نستفيد من الدروس المكتسبة من هجرة الرسول -صلى الله عليه وسلم والتي من أهمها العفو عند المقدرة، فعندما عاد الرسول إلى مكة قال جملته الشهيرة من دخل داره فهو آمن، واختتم الاحتفال بالابتهالات الدينية التي قدمها الشيخ محمد عبد الحميد جاد.

 

وقدم المحافظ التهنئة لأهالي الغربية بمناسبة بدء العام الهجري الجديد، داعيًا المولى- عز وجل- أن يعيد هذه المناسبة الغالية على مصرنا العزيزة بالخير واليمن والبركات وتحقيق المزيد من الإنجازات، تحت القيادة الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

 

مقالات مشابهة

  • محافظ الدقهلية يحيل مدير مستشفي نبروه للتحقيق لسوء حالة النظافة العامة وعدم انتظام العمل بالنوبتجية الليلية
  • توجيهات مهم من محافظ الجيزة بشأن رغيف الخبز
  • مدير أمن شمال سيناء ورئيس جامعة العريش يقدمان التهنئة للمحافظ
  • محافظ دمياط الجديد يلتقي مدير الأمن
  • السياحة تُحمل شركة الطوافة السعودية مسؤولية أزمات الحج 2024 - (مستند رسمي)
  • ضرورة التغيير الكامل
  • محافظ المنيا يستقبل المهنئين من القيادات التنفيذية داخل الديوان العام.
  • محافظ الغربية يشهد الاحتفال بالعام الهجري الجديد
  • محافظ الدقهلية يكلف مدير المرور بتكثيف التواجد المروري بالشارع
  • محافظ القليوبية يستقبل مدير الأمن لتقديم التهنئة بتولى مهام منصبه