يمانيون/ ذمار

افتتح مدير فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية بمحافظة ذمار المهندس منير عبدالملك المروني اليوم مشروع إنشاء فصول جديدة وإعادة تأهيل مدرسة زرجة الأساسية بمنطقة بني موسى في مديرية وصاب السافل .
تضمن المشروع الذي نفذته مؤسسة بناء للتنمية إنشاء أربعة فصول إضافية وبناء سور للمدرسة وإعادة تأهيل وترميم الفصول القديمة في إطار مكون “المساعدات الغذائية مقابل إعادة تأهيل الأصول المجتمعية” الذي ينفذ ضمن مشروع تحسين سبل العيش وتعزيز القدرة على الصمود الممول من برنامج الأغذية العالمي.


وخلال الافتتاح الذي حضره مدير عام مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بالمحافظة محمد العزي وممثلون عن برنامج الأغذية العالمي، أشار المروني إلى أهمية المشروع في إعادة تأهيل الأصول المجتمعية واكتساب أبناء المجتمع المهارات التي تمكنهم من تجاوز التحديات الإنسانية الناجمة عن الأوضاع التي يشهدها الوطن بسبب العدوان.
إلى ذلك اطلع المروني وممثلو برنامج الأغذية العالمي على سير العمل في مشاريع رصف طرق وإنشاء خزاني مياه أمطار وتأهيل وحماية بئر مياه في مناطق بني مسعود، وقرضان، وبني محمد، وبني موسى، والأجراف بالمديرية.
وأوضح مدير فرع مؤسسة بناء للتنمية بالمحافظة الدكتور إبراهيم الموشكي أن المشروع بناء فصول تأهيل المدرسة ومشاريع الطرق والمياه نفذت ضمن مكون “المساعدات الغذائية مقابل إعادة تأهيل الاصول المجتمعية” الذي تستفيد منه 250 أسرة بقيمة 90 مليون ريال.
كما افتتح المهندس المروني والعزي وممثلو برنامج الأغذية العالمي، معرض منتجات المستفيدات من مكون “المساعدات الغذائية مقابل التدريب”، الذي نظمته المؤسسة بالتنسيق مع فرع المجلس ومكتب التعليم الفني، وتضمن منتجات حرفية وملابس وبخور وعطور.
وأشارا إلى أهمية المعرض في إبراز مستوى المهارات التي تلقتها المتدربات، ودور برامج التدريب والتأهيل في مساعدة الأسر على توفير مصدر دخل دائم يمكنها من تحسين مستواها المعيشي.
فيما أوضح الموشكي، أن مكون “المساعدات الغذائية مقابل التدريب” يستهدف 700 أسرة في 11 عزلة بالمديرية، بقيمة 260 مليون ريال.
وبين أنه جرى تدريب 450 مستفيدة تدريب متقدم، في مناطق بني سلمة الشرقية، وباخش، وطلحة، والأجراف، وبني غليس، والمجوحي، وبني موسى إضافة إلى تدريب 250 متدربة تدريب أولي في مناطق بني حسام، والأثبوت، وربع المغارم، ووادي الخشب، وقرضان.
وأشار إلى أن مشروع “تحسين سبل العيش وتعزيز القدرة على الصمود” الذي تنفذه المؤسسة في المديرية يسهم في تطوير مهارات الأسر المستهدفة في جوانب المهن والحرف التي توفر لها مصدر دخل يعزز من قدراتها في الاعتماد على الذات لتوفير الاحتياجات الأساسية والقدرة على الصمود.
وأفاد الموشكي بأن المشروع يتضمن تدريب المستفيدات وتأهيل أصول مجتمعية مقابل صرف مساعدات غذائية عبر الحوالات النقدية وصرف مواد العمل والبناء وأدوات السلامة، ومنح تمكين بعد انتهاء التدريب.
رافقهم خلال الافتتاح والزيارات ضابط المشروع عمر الإرياني ومساعده المهندس سلطان مبارك وممثل فرع المجلس الأعلى بالمديرية أنور غانم واستشاري مؤسسة بناء في المديرية المهندس مصطفى عبدالرزاق. # افتتاح مشاريع#مديرية وصاب السافلذمار

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: برنامج الأغذیة العالمی

إقرأ أيضاً:

“أمانة الشمالية” تواصل تأهيل طريق الشمال الدولي بطول 5,500 م داخل نطاق محافظة رفحاء

المناطق_واس

تواصل أمانة منطقة الحدود الشمالية، ممثلة ببلدية محافظة رفحاء، تنفيذ مشروع تأهيل طريق الشمال الدولي داخل نطاق المحافظة، بطول 5,500 م، وإزالة الطبقات القديمة بالكامل ووضع طبقات من الأساس الحجري بسمك 20 سم.

وإجراء بعض التعديلات على تصميم الطريق بإضافة مسار يسمح للقادمين من طريق عرعر إلى حفر الباطن بالمرور دون التوقف عند الإشارات، وإنشاء حارات لدخول المحافظة من خلال جزيرة مثلثة بمنتصف الطريق لتنظيم حركة المرور، واستحداث دوار عند تقاطع طريق عمر بن الخطاب مع الطريق الدولي مع مسار للوصول إلى شارع الستين والمناطق الاستثمارية.

أخبار قد تهمك مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 632 سلة غذائية في مديرية الشيخ عثمان بمحافظة عدن 7 يوليو 2024 - 8:43 مساءً تعيّن الشنقيطي رئيساً تنفيذياً لأعمال الشركة العالمية للرياضة “54” في المملكة 7 يوليو 2024 - 8:30 مساءً

وذلك ضمن جهود تحسين المشهد الحضري، ورفع كفاءة الطرق والارتقاء بجودة الحياة تماشياً مع رؤية المملكة 2030.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 7 يوليو 2024 - 8:48 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي الاقتصاد7 يوليو 2024 - 8:26 مساءًالمملكة تشارك في المنتدى السياسي رفيع المستوى 2024 بالأمم المتحدة المعني بالتنمية المستدامة أبرز المواد7 يوليو 2024 - 8:17 مساءًالمملكة تُدين وتستنكر قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي لمدرسة تابعة للأونروا أبرز المواد7 يوليو 2024 - 8:04 مساءًالسيولة في الاقتصاد السعودي الأعلى تاريخياً بــ 2,825 ترليون ريال صحة7 يوليو 2024 - 8:02 مساءًدراسة تكتشف إشارة دماغية قد تساعد في إنهاء كابوس الصداع النصفي أبرز المواد7 يوليو 2024 - 7:51 مساءًديبالا يعود لدائرة اهتمام النصر7 يوليو 2024 - 8:26 مساءًالمملكة تشارك في المنتدى السياسي رفيع المستوى 2024 بالأمم المتحدة المعني بالتنمية المستدامة7 يوليو 2024 - 8:17 مساءًالمملكة تُدين وتستنكر قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي لمدرسة تابعة للأونروا7 يوليو 2024 - 8:04 مساءًالسيولة في الاقتصاد السعودي الأعلى تاريخياً بــ 2,825 ترليون ريال7 يوليو 2024 - 8:02 مساءًدراسة تكتشف إشارة دماغية قد تساعد في إنهاء كابوس الصداع النصفي7 يوليو 2024 - 7:51 مساءًديبالا يعود لدائرة اهتمام النصر مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 632 سلة غذائية في مديرية الشيخ عثمان بمحافظة عدن مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 632 سلة غذائية في مديرية الشيخ عثمان بمحافظة عدن تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • تفقد سير العمل في مشروع إعادة تأهيل شوارع السبل بمركز محافظة إب
  • وزارة العمل تفعل التعاون مع "التربية والتعليم" لتدريب خريجي المدارس الفنية
  • افتتاح جسر المدينة الحضرية في حائل
  • “أمانة الشمالية” تواصل تأهيل طريق الشمال الدولي بطول 5,500 م داخل نطاق محافظة رفحاء
  • «الأوقاف» تعلن افتتاح 10 مساجد الجمعة المقبل
  • وزارة العمل تبدأ برامج تدريب مهنية لشباب وفتايات القاهرة
  • وزارة العمل تتابع مراكز تدريب خاصة وتجهيزات الاختبارات العملية للمتدربين بالإسكندرية
  • جامعة الملك سلمان الدولية تواصل تأهيل طلابها لسوق العمل
  • مركز تدريب «الصحفيين» يفتح باب التقديم في دورة «هيكل» لصحافة البيانات
  • بدء تفعيل خطة التدريب الصيفية لقطاع شئون خدمة المجتمع بجامعة قناة السويس