إستقبل اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، زياد هب الريح وزير الداخلية الفلسطينى، والوفد المُرافق له خلال زيارته لجمهورية مصر العربية.

واستعرض الجانبان خلال اللقاء أوجه التعاون بين وزارتي الداخلية فى البلدين وأساليب تعزيزها، بالإضافة لآخر المُستجدات فى القضايا الأمنية ذات الإهتمام المُشترك، حيث أعرب الوزير الضيف عن تقديره لمكانة مصر الرائدة على الساحتين الإقليمية والدولية وجهودها المُستمرة لتقديم كافة أوجه الدعم لمُساندة السُلطة الفلسطينية، مُؤكداً اهتمام بلاده بتعزيز آليات التعاون وتبادل الخبرات مع الأجهزة الأمنية المصرية فى شتى مجالات العمل الأمنى.

وأعرب اللواء محمود توفيق وزير الداخلية خلال اللقاء عن ترحيبه بزيارة نظيره الفلسطينى للقاهرة، والتى تأتي في إطار العلاقات الأخوية والروابط التاريخية الوثيقة التي تربط بين شعبي وحكومتي البلدين، كما أكد على التزام وزارة الداخلية المصرية بتقديم كافة أوجه الدعم والمُساندة لأجهزة الشرطة الفلسطينية، انطلاقاً من الموقف المصرى الداعم لأمن واستقرار الدولة الفلسطينية.

كما أشار وزير الداخلية إلى ترحيبه بتطوير وتعزيز علاقات التعاون الأمني مع الجانب الفلسطينى واستعداد الوزارة ومعاهدها التدريبية لاستقبال كوادر الشرطة الفلسطينية وتأهيلهم فى مجالات العمل الشرطى، فى إطار حرص الوزارة الدائم على مد جسور التواصل وتبادل الخبرات مع أجهزة الأمن العربية لدعم رسالة الأمن والإستقرار فى كافة الدول الشقيقة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: اللواء محمود توفيق فلسطين وزير الداخلية وزیر الداخلیة

إقرأ أيضاً:

سلطان المنصوري يبحث تعزيز التعاون مع تركيا

أنقرة (وام)

أخبار ذات صلة الإمارات تشارك العالم تجاربها في التنمية المستدامة بدء الدورة الثانية لمجلس الشباب العربي للتغير المناخي

ترأس معالي سلطان بن سعيد المنصوري، مبعوث سمو وزير الخارجية، وفداً رفيع المستوى إلى الجمهورية التركية تركزت على استكشاف فرص تعزيز التعاون بين البلدين، بما يسهم في رفع مستوى العلاقات، ويعكس طموحات القيادة في البلدين الصديقين في تنميتها وتوطيدها.
وعقد معالي المنصوري اجتماعات مع معالي عبدالقادر أورال أوغلو، وزير النقل والبنية التحتية، ومصطفى توزجو، نائب وزير التجارة، والدكتور هاكان يورداكول، عضو المجلس الاقتصادي الرئاسي التركي، ومحمد علي أكارجا، رئيس الجانب التركي في مجلس رجال الأعمال الإماراتي - التركي، ومصطفى غولتيبي، رئيس جمعية المصدرين الأتراك، وبوراك داغلي أوغلو، رئيس مكتب الاستثمار. 
وتم بحث سبل تعزيز التعاون، لاسيما العلاقات الاقتصادية والاستثمارية في مجالات عدة، كالأمن الغذائي والمائي، ومشاريع تطوير البنية التحتية، والتعاون في السكك الحديدية، والطيران المدني، واستكشاف فرص الاستثمار. وأكد الجانبان التزامهما بتعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية، والتعاون المتبادل، بما يتماشى مع رؤيتي البلدين الصديقين وقيادتيهما للتنمية المستدامة والنمو الاقتصادي.
وأكد معالي المنصوري أهمية الشراكة الإماراتية التركية في ازدهار البلدين.

مقالات مشابهة

  • العراق والكويت يتفقان على التنسيق وتشديد القبضة الأمنية للتصدي للتهريب والتسلل
  • وزير البترول يبحث مع وفد شركة إينى الإيطالية دعم التعاون المشترك
  • وزير النقل يوقع مع نظيره الروماني مذكرة تفاهم في مجال الخدمات اللوجستية
  • الداخلية تبحث مع السفارة الهولندية ‏التعاون الأمني ومكافحة المخدرات
  • وزير الداخلية يبحث مع نظيره العراقي تعزيز العلاقات الأمنية والتعاون بين البلدين
  • وزير الخارجية يبحث مستجدات غزة ولبنان مع نظيره الأيرلندي
  • وزير الثقافة يبحث مع رئيس جامعة حلوان سبل التعاون المشترك
  • سلطان المنصوري يبحث تعزيز التعاون مع تركيا
  • وزير الزراعة يبحث مع وزير الري ورئيس جامعة سوهاج سبل التعاون المشترك
  • الفصائل الفلسطينية ترفض أي خطط لنشر قوات دولية في غزة