أعرب هيثم شعبان المدير الفني لفريق الكرخ العراقي، عن سعادته الكبيرة بالفوز الذي حققه فريقه على حساب نفط الوسط بنتيجة 2-1 في الجولة 31 للدوري.

ورفع الكرخ رصيده إلى 30 نقطة محتلاً المركز الخامس عشر بالتساوي مع كربلاء وبفارق 8 نقاط عن ثلاثي صراع الهبوط.

وأكد شعبان أن الفريق يسير بخطى ثابتة، رغم الغيابات الدائمة التي يتعرض لها والتي وصلت إلى 10 لاعبين في بعض المباريات، ولم تكتمل الصفوف إلا في مباراتين فقط".

وأردف المدرب المصري: "هناك ٣ عناصر أساسية تعرضوا لإصابة الرباط الصليبي، بالإضافة لغياب صالح جمعة، ولولا تلك الغيابات لأصبح الفريق في مرتبة أفضل تمامًا، ورغم ذلك لم يتأثر الأداء الجماعي للفريق في أي مباراة".

وأشار إلى أن كل هذه الظروف في ظل صعوبة المنافسة في الدوري العراقي، لتقارب المستويات بين كافة الفرق، وتحدي بقاء الكرخ في الدوري ليس سهلًا، وكان يعلم صعوبة المهمة من البداية لكنه وافق عليها على الرغم من احتلال الفريق المركز الثامن عشر في هذا التوقيت.

وأشاد المدرب المصري بالروح القتالية العالية التي يتمتع بها لاعبيه في المباريات، مشددا على أنه بذل مجهودًا كبيرًا مع اللاعبين على الصعيد الفني والبدني والنفسي، وأحدث طفرة كبيرة في الشقين الدفاعي والهجومي للفريق. 

وعن موقف صالح جمعة لاعب الكرخ من الإيقاف قال شعبان: "صالح ذهب إلى اتحاد الكرة العراقي، وتحدث مع الحكم وأوضح له سبب الأزمة، واعتذر له عن سوء التفاهم الذي تسبّب في إيقافه ستة أشهر، ولازلنا ننتظر نتيجة الالتماس الذي تقدمنا به على العقوبة".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اتحاد الكرة العراقي اتحاد الكرة صراع الهبوط الكرخ العراقي هيثم شعبان صالح جمعة

إقرأ أيضاً:

اتحاد المصريين بالسعودية يكشف تفاصيل إيقاف إصدار تأشيرة العمرة B2C (فيديو)

أكد عادل حنفي، نائب رئيس اتحاد المصريين في السعودية، أن غرفة شركات السياحة المصرية أعلنت عن إيقاف إصدار تأشيرة العمرة B2C، وذلك بعد قرار السلطات السعودية بتعليق إصدار هذه التأشيرة من خلال بوابة العمرة الإلكترونية السعودية أمام مصر وباكستان.

الجالية المصرية بالسعودية: المملكة ألغت نظام العمرة ptc لمصر شباب المصريين بالخارج يطالب بالتصدي لسماسرة الحج المخالف ويشيد بدور القنصلية بجدة

وقال عادل حنفي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “90 دقيقة”، عبر فضائية “المحور”، أنه من خلال  تأشيرة  العمرة B2C كان يتم الحجز بشكل كبير لأداء العمرة أو الحج، وكانت بدون أي ضوابط يحكم العملية.

 شركات السياحة عليها أن تنفذ تعليمات السعودية

وأوضح أن شركات السياحة عليها أن تنفذ تعليمات السعودية في الالتزام بقدوم  من جاء لأداء العمرة  في المملكة في الوقت المحدد، وأن يكون هناك تأشيرات بتوقيت محدد وبرنامج محدد، مع توفير تذاكر سفر ذهابا وإيابا.

وكشف عادل حنفي، نائب رئيس اتحاد المصريين بالسعودية، عن تفاصيل التنسيق المصري السعودي لنقل جثامين الحجاج المصريين، موضحا أن أغلب الجثامين تم دفنها في العاصمة المقدسة مكة المكرمة، كما سيتم استلام شهادات وبلاغ بالوفاة الخاصة بهم خلال أيام، مشيرا إلى أنه جرى إصدار تصاريح الدفن للجثامين في موقع المستشفيات.

 

وأشاد «حنفي»، في مداخلة هاتفية على شاشة القناة الأولى والفضائية المصرية، بمجهودات المملكة العربية السعودية الكبيرة من أجل إنجاح عملية الحج والحفاظ على النظام عن طريق وزارات الداخلية والصحة وأيضا وزراة الحج والعمرة بالإضافة إلى منظات المجتمع المدني.

 

وتابع: "كان هناك منظر جميل ملفت للنظر ألا وهو السيدات والرجال المصريين المتطوعين، إذ كان لهم دور كبير لا يغفل في مساعدة الحجاج والجهات الرسمية"، مشيرا إلى أن جثامين المصريين مجهولة الهوية يتم حاليا التعرف عليهم في المملكة العربية السعودية بسهولة ويسر عن طريق الصفات الحيوية أو كما يسمى بالبصمة، إذ إنه بمجرد أن بيصم المتوفى تظهر كل البيانات الخاصة به.

وللحصول على تأشيرة B2C، يجب أن يكون جواز السفر مختومًا بختم سفر لجميع الدول العربية، بالإضافة إلى الحصول على باركود البوابة المصرية للعمرة.

ويسمح نظام تأشيرة B2C للمواطنين من جميع دول العالم بالحصول على التأشيرة ومكونات برنامج العمرة من الوكيل السعودي مباشرة عبر النظام الإلكتروني.

مقالات مشابهة

  • قضية قطع رأس رجل الأعمال فهيم صالح بأمريكا.. القضاء يكشف تفاصيل جديدة
  • هيثم نبيل يكشف عن تفاصيل طرح أحدث أغانيه
  • اتحاد المصريين بالسعودية يكشف تفاصيل إيقاف إصدار تأشيرة العمرة B2C (فيديو)
  • (ثلاثون عصفوراً).. جديد الشاعر عبد الكريم شعبان
  • الزمالك يكشف موقفه من المباريات المقبلة بعد الانسحاب من القمة (فيديو)
  • متحدث الزمالك يكشف سبب الإصرار على الانسحاب من مباراة الأهلي (فيديو)
  • خبير عسكري يكشف ما يحدث بمارب والساحل الغربي: قريبا نصلي بالسبعين وهذا ما أخبرني به العرادة وطارق صالح
  • أسئلة وجودية.. بقلم: بثينة شعبان
  • بعد ظهوره إعلاميا.. جمال شعبان يكشف أسباب تعرض أحمد رفعت لسكتة قلبية (فيديو)
  • بعد اجتماع الوزير.. "معسكر مغلق" يكشف ما يدور قبل لقاء القمة