شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن خبير سياسي تركي حجم التجارة بين تركيا ومصر كبير للغاية، وقال موسى أوزوغورلو لوكالة سبوتنيك ، إن حجم التجارة بين تركيا ومصر مرتفع للغاية، مقارنة بالدول الأخرى في منطقة الشرق الأوسط نحو 7 8 مليار .،بحسب ما نشر سبوتنيك، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات خبير سياسي تركي: حجم التجارة بين تركيا ومصر كبير للغاية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

خبير سياسي تركي: حجم التجارة بين تركيا ومصر كبير للغاية
وقال موسى أوزوغورلو لوكالة "سبوتنيك"، إن "حجم التجارة بين تركيا ومصر مرتفع للغاية، مقارنة بالدول الأخرى في منطقة الشرق الأوسط - نحو 7-8 مليار دولار".وأضاف: "بالإضافة إلى ذلك، هناك عدد من المجالات الواعدة من حيث التعاون التجاري الثنائي. أولاً، تسعى مصر لبيع غازها. من ناحية أخرى، من المعروف أن تركيا تبذل جهودًا لتصبح مركزًا للغاز".وتابع: "وفي هذا الصدد، تتوقع تركيا أن تصبح إحدى الدول الوسيطة التي تضمن توريد الغاز المصري إلى أوروبا. بالإضافة إلى ذلك، قامت العديد من الشركات التركية مؤخرًا بالاستثمار في مصر بسبب الوضع الاقتصادي في البلاد".وقال: "في الوقت نفسه، تتخذ مصر، مثل تركيا، خطوات لتحسين وضعها الاقتصادي، ومن هذا المنطلق ترى مخرجًا في زيادة حجم التجارة. لذلك يمكننا التحدث عن الحاجة المشتركة لتركيا ومصر لبعضهما البعض".وأضاف: "ومع ذلك، لا ينبغي للمرء أن يقتصر على القضايا الاقتصادية فقط، فلدى كلا البلدين آفاق لتعزيز العلاقات السياسية أيضًا. الآن هناك تغيرات في السوق العالمية".وتابع: "كما هو معروف، اتبعت العديد من الدول العربية في وقت سابق في أعقاب السياسة الأمريكية والغربية. لكن الآن، وعلى خلفية الضعف الملحوظ لمواقف واشنطن والغرب، فإن دول المنطقة لديها بديل في مواجهة روسيا والصين".وقال: "تسعى دول منطقة الشرق الأوسط، مثل مصر وتركيا والمملكة العربية السعودية وإيران، جاهدة لتطوير إمكاناتها الاقتصادية من خلال تعزيز موقعها الجيوسياسي وتوسيع التعاون مع الدول المجاورة".يقوم وزير التجارة والصناعة المصري، المهندس أحمد سمير، بزيارة إلى العاصمة التركية أنقرة خلال الفترة، من 31 يوليو/ تموز وحتى 3 أغسطس/ آب الجاري، في أول زيارة لوزير التجارة والصناعة المصري لدولة تركيا منذ 10 سنوات.وقالت وزارة الخارجية المصرية إن "الزيارة تستهدف تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين في مجالات الصناعة والتجارة والاستثمار".يذكر أن وتيرة عودة العلاقات بين البلدين قد تسارعت، بعد مصافحة المونديال بين رئيسي مصر وتركيا في العاصمة الدوحة، في نوفمبر/تشرين الثاني عام 2022.وفي 4 يوليو الجاري، أعلنت مصر وتركيا، رفع مستوى التمثيل الدبلوماسي بينهما إلى مستوى السفراء، في خطوة تنهي 10 أعوام من القطيعة.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل خبير سياسي تركي: حجم التجارة بين تركيا ومصر كبير للغاية وتم نقلها من سبوتنيك نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

أداها لاعب تركي في مباراة النمسا.. تحية الذئاب الرمادية تثير أزمة بين تركيا وألمانيا

(CNN)-- أدانت وزيرة الداخلية الألمانية احتفال المدافع التركي ميريه ديميرال، بعد فوز تركيا على النمسا في بطولة كأس الأمم الأوروبية (اليورو)، الثلاثاء.

سجل ديميرال هدفين فوز تركيا على النمسا 2-1 في دور الـ16، واحتفل من خلال لفتة تعرف باسم "تحية الذئب"، والتي ترتبط بجماعة "الذئاب الرمادية" اليمينية التركية المتطرفة.

وقالت وزيرة الداخلية الألمانية، نانسي فيزر، في منشور على موقع إكس المعروف سابقا بتويتر، الأربعاء، إن "رموز اليمين المتطرف التركي ليس لها مكان في ملاعبنا"، مضيفة أن المجموعة تخضع للمراقبة في ألمانيا.

وأضافت فيزر أن "استخدام بطولة أوروبا لكرة القدم كمنصة للعنصرية أمر غير مقبول على الإطلاق. نتوقع من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم التحقيق في القضية والنظر في العقوبات”.

بعد الفوز، نشر ديميرال صورة لنفسه وهو يقوم بالإشارة على موقع إكس.

وعلق المدافع على المنشور، قائلاً: "سعيد هو من يطلق على نفسه اسم الأتراك".

وقال ديميرال للصحفيين بعد المباراة: "كان لدي احتفال محدد في ذهني. هذا ما فعلته. الأمر يتعلق بالهوية التركية لأنني فخور جدًا بكوني تركيًا. لقد شعرت بذلك على أكمل وجه بعد الهدف الثاني، لذا انتهى بي الأمر بفعل هذه الإشارة. أنا سعيد جدًا لأنني فعلت ذلك".

وأعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، الهيئة الحاكمة لكرة القدم الأوروبية، في بيان الأربعاء، أنه يحقق في "السلوك غير اللائق المزعوم لديميرال".

وجاء في بيان الاتحاد الأوروبي: "فيما يتعلق بمباراة دور الـ16 من بطولة أمم أوروبا 2024 بين النمسا وتركيا والتي أقيمت في 2 يوليو/تموز 2024 في لايبزيغ بألمانيا، تم فتح تحقيق وفقًا للمادة 31 (4) من اللوائح التأديبية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم فيما يتعلق بالادعاءات المزعومة". وقال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في بيانه: "سلوك غير لائق من لاعب الاتحاد التركي لكرة القدم ميريه ديميرال".

وتواصلت CNN مع الاتحاد التركي لكرة القدم للتعليق.

وقالت وزارة الخارجية التركية، في بيان الأربعاء، إنه "من غير المقبول" أن يفتح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم تحقيقًا تأديبيًا ضد ديميرال.

وأضافت: "على الرغم من أن علامة "الذئب الرمادي" ليست رمزًا محظورًا في ألمانيا، إلا أن ردود الفعل التي أظهرتها السلطات الألمانية تجاه السيد ديميرال هي في حد ذاتها كراهية للأجانب". 

وتابع البيان: "ندين ردود الفعل ذات الدوافع السياسية على استخدام رمز تاريخي وثقافي بشكل لا يستهدف أحداً أثناء الاحتفال بالفرحة في حدث رياضي".

وفي وقت لاحق الأربعاء، استدعت تركيا سفير ألمانيا بعد إدانة وزير الداخلية الألماني فيزر للاحتفال.

وستلعب تركيا المباراة المقبلة أمام هولندا في الدور ربع النهائي من بطولة أمم أوروبا 2024 في برلين، السبت.

مقالات مشابهة

  • أسعار الحديد اليوم السبت 6-7-2024 في أسواق محافظة المنيا
  • سيئة وتتدهور بشكل سريع.. خبير سياسي يكشف عن الحالة الصحية لبايدن (فيديو)
  • أسعار الحديد اليوم الجمعة 5-7-2024 في أسواق محافظة المنيا
  • خبير اقتصادي: العبء الأكبر في الحكومة على المجموعة الاقتصادية (فيديو)
  • بطلها لاعب تركي.. المنصات تتفاعل مع أزمة الذئاب الرمادية في يورو 2024
  • خبير اقتصادي: عودة وزارة الاستثمار يدعم الاقتصاد بشكل كبير
  • أداها لاعب تركي في مباراة النمسا.. تحية الذئاب الرمادية تثير أزمة بين تركيا وألمانيا
  • وزير الصحة: تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع التأمين الصحي الشامل بـ 5 محافظات قريبًا - فيديو
  • زيادة الصادرات وجذب شركات عالمية.. وزير الاستثمار يكشف أهداف الوزارة خلال الفترة المقبلة - فيديو
  • أسعار الحديد اليوم الأربعاء 3-7-2024 في أسواق محافظة المنيا