شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن متى يعاقب القانون بالإعدام على جريمة إتلاف المرافق العامة والأدوية؟، واجه قانون العقوبات الصادر برقم 58 لسنة  1937والمُعدل بالقانون رقم 141 لسنة 2021، بالسجن من يتلف المرافق العامة أو المؤن أو الأدوية، ويعاقب .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات متى يعاقب القانون بالإعدام على جريمة إتلاف المرافق العامة والأدوية؟، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

متى يعاقب القانون بالإعدام على جريمة إتلاف المرافق...

واجه قانون العقوبات الصادر برقم 58 لسنة  1937والمُعدل بالقانون رقم 141 لسنة 2021، بالسجن من يتلف المرافق العامة أو المؤن أو الأدوية، ويعاقب بالعقوبة ذاتها من أساء في صنعها.

وفي هذا الصدد، جاءت المادة 78 (هـ) من القانون سالف الذكر، لتقضي بأن يعاقب بالسجن المؤبد كل من أتلف أو عيب أو عطل عمداً أسلحة أو سفناً أو طائرات أو مهمات أو منشآت أو وسائل مواصلات أو مرافق عامة أو ذخائر أو مؤناً أو أدوية أو غير ذلك مما أعد للدفاع عن البلاد أو مما يستعمل في ذلك ويعاقب بالعقوبة ذاتها كل من أساء عمداً صنعها أو إصلاحها وكل من أتى عمداً عملاً من شأنه أن يجعلها غير صالحة ولو مؤقتاً للانتفاع بها فيما أعدت له أو أن ينشأ عنها حادث.

ووفقا للمادة القانونية، تكون العقوبة الإعدام إذا وقعت الجريمة في زمن حرب.

يُشار إلى أن القانون فرق بين أنواع الجرائم المختلفة، حيث أوضح أن "الجنايات" هى الجرائم المعاقب عليها بعقوبات الإعدام والسجن المؤبد، السجن المشدد، السجن، أما "الجنح" فهى الجرائم المعاقب عليها بعقوبات الحبس والغرامة التي يزيد أقصى مقدارها عن مائة جنيه (100 جنيه)، وأخيراً "المخالفات" وهي الجرائم المعاقب عليها بالغرامة التي لا يزيد أقصى مقدارها علي مائة جنيه (100 جنيه).

ويعتبر القانون، السجن المؤبد والسجن المشدد هما وضع المحكوم عليه في أحد السجون المخصصة لذلك قانونا، وتشغيله داخلها في الأعمال التي تعينها الحكومة، وذلك مدة حياته إذا كانت العقوبة مؤبدة، أو المدة المحكوم بها إذا كانت مشددة. ولا يجوز أن تنقص مدة عقوبة السجن المشدد عن ثلاث سنين ولا أن تزيد على خمس عشرة سنة إلا في الأحوال الخاصة المنصوص عليها قانونا.  

ويشير القانون، إلي أن من يحكم عليه بعقوبة السجن المؤبد أو المشدد من الرجال الذين جاوزوا الستين من عمرهم ومن النساء مطلقاً مدة عقوبته يقضي في أحد السجون العمومية.

35.90.111.163



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل متى يعاقب القانون بالإعدام على جريمة إتلاف المرافق العامة والأدوية؟ وتم نقلها من اليوم السابع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس السجن المؤبد

إقرأ أيضاً:

رئيس هيئة التفتيش القضائي يطلع على أوضاع السجناء في السجن المركزي بعدن

شمسان بوست / عدن:

تفقد رئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي ناظم باوزير، اليوم، ومعه رؤساء نيابات الاستئناف ووكلاء النيابات العامة، أوضاع السجن المركزي في العاصمة المؤقتة عدن، والاطلاع على أوضاع السجناء وظروف احتجازهم.



وأكد القاضي باوزير، ان الزيارة تأتي ضمن الجهود المستمرة لتعزيز العدالة وتسريع البت في القضايا العالقة، والعمل على تحسين أوضاع السجناء بما يتماشى مع القوانين الوطنية والدولية..مشددا على ضرورة التنسيق المستمر بين النيابات العامة وإدارة السجن المركزي لضمان عدم تجاوز فترات الاحتجاز القانونية، وتسريع عمليات التحقيق والمحاكمة .

مقالات مشابهة

  • السجن المشدد 5 سنوات لأب ونجليه بتهمة استعراض القوة بالجيزة
  • السجن المشدد 5 سنوات لمتهم بتهديد فتاة عبر «الواتس آب»
  • رئيس هيئة التفتيش القضائي يطلع على أوضاع السجناء في السجن المركزي بعدن
  • مدبولي: الدين الخارجي انخفض أكثر من 15 مليار دولار خلال 6 أشهر
  • عاجل - الحكومة توافق على مشروع قانون التصرف في أملاك الدولة.. آليات جديدة لتقنين وضع اليد
  • قرار حكومي جديد بشأن قواعد وإجراءات التصرف في أملاك الدولة
  • مجلس النواب يعلن عن سحب الحكومة لـ 17 مشروع قانون
  • مساع حوثية لتهريب أحد عناصرها من السجن بإب بعد تورطه في جريمة قتل
  • هل يجوز هدم المباني الآيلة للسقوط وفقًا لقانون البناء رقم 119 لسنة 2008؟
  • حمية بحث مع بارو في شؤون مرافق وزارته البحرية والجوية