استقبل الدكتور رمزان النعيمي، وزير الإعلام البحريني، الوفد الإعلامي المصري برئاسة الكاتب الصحفي كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، المتواجد حاليًا في العاصمة البحرينية، المنامة، لحضور اجتماعات وزراء الإعلام العرب.

أعرب جبر عن خالص الشكر والتقدير لمملكة البحرين على كرم الضيافة، مشيدًا بالجهود التي تبذلها المملكة على المستوى العربي، وبالنجاحات التي حققتها خلال ترؤسها للقمة العربية الثالثة والثلاثين مؤخرًا.

وأكد عمق العلاقات المصرية البحرينية، وتطلعه لزيادة التعاون الإعلامي بين البلدين ليرتقي لمستوى العلاقات السياسية المتميزة بين الجانبين.

وأكد الدكتور رمزان النعيمي، أن العلاقات بين البلدين تتميز بخصوصية فريدة، وترتكز على تاريخ ممتد من المحبة التي تربط بين البلدين والشعبين الشقيقين، والحرص المشترك على الارتقاء بالعلاقات الثنائية إلى الآفاق التي تخدم المصالح المشتركة، مضيفًا أن مسار العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين يشهد نماءً مستمرًا، في ظل ما يجمع بين الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وأخيه الرئيس عبدالفتاح السيسي، من روابط وثيقة، وحرص مشترك على الوصول بالعلاقات بين البلدين الشقيقين إلى أعلى المستويات.

وأشاد بالتعاون الإعلامي القائم بين البحرين ومصر، والجهود التي يبذلها الجانبان لتعزيز هذا التعاون، والاستفادة مما يمتلكه كل منهما من إمكانيات وخبرات، متمنيًا أن تشهد الفترة المقبلة ارتفاع نسق التعاون بما يلبي التطلعات المشتركة.

وتم خلال اللقاء الذى حضره الوفد المصرى وأمين عام المجلس المستشار ياسر المعبدى مناقشة جدول أعمال اجتماعات وزراء الإعلام العرب، والتقارير الثلاثة التي أرسلها المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام إلى جامعة الدول العربية، - التي من المقرر أن يتم مناقشتها في اجتماعات وزراء الإعلام العرب - وتتضمن تصور متكامل حول تعظيم دور المرأة العربية في وسائل الإعلام والتقدم الذي أحرزته في مختلف المجالات، كذلك دراسة حول الألعاب الإلكترونية ومخاطرها على الأطفال والشباب وكيفية مواجهتها، ومقترح مبادرة الإعلام الآمن للطفل من أجل دعم هوية الطفل والحفاظ عليه.

كما تطرقت النقاشات إلى ضرورة تبني وسائل الإعلام العربية لتوصيات القمة العربية التي عقدت في البحرين وخاصة فيما يخص القضية الفلسطينية.

جدير بالذكر أن الوفد الإعلامي المصري سيشارك في اجتماعات اللجنة الدائمة رقم 101 والمكتب التنفيذي – حيث تشغل مصر منصب نائب رئيس المكتب التنفيذي - والاجتماع الوزاري لمجلس وزراء الإعلام العرب.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزراء الإعلام العرب بین البلدین

إقرأ أيضاً:

متحدث الزمالك: "الإعلام نقل اعتذار الأبيض بحيادية وأحد الإعلاميين حلف بالطلاق"

أكد الإعلامي أحمد سالم، المتحدث باسم الزمالك، أن مجلس إدارة الزمالك في حالة إنعقاد دائم لما هو قادم، مشددًا على أن كل الخيارات مطروحة والمجلس منعقد لمناقشة كل الاتجاهات وكافة السيناريوهات، منوهًا بأن رابطة الأندية لم تستجب لكافة مطالب الزمالك بشأن جدول الدوري.

 

وأوضح "الزمالك"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي إبراهيم عيسى، ببرنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، أن هناك نسبة  كبيرة من مسئولي الإعلام تناولوا اعتذار الزمالك من لعب المباريات ونقل الموضوع بمهنية كبيرة وتوازن وهناك نسبة بسيطة من الإعلاميين ادعوا الحيادية وكان هناك إزدواجية المعايير ومحاولة لفرض وجهة نظر أخرى والكيل بمعيارين، والبعض تحدث عن أن هذا موقف عبثي، وأحدهم "حلف بالطلاق".

وأشار إلى أن مجلس الزمالك "لا يلاحق" على كافة المشكلات والأزمات التي تم ترحيلها من مجالس سابقة، وهناك العديد من الأزمات أمام المجلس الحالي، موضحًا أنه منذ 11/7 وحتى نهاية الدوري كانت منطقة غامضة، وكان هناك مبرر للرابطة أن تنفيذ هذا سيزيد من مدة الدوري وأنه يحتاجون لإنهاء الدوري سريعًا.

فجر الإعلامي الرياضي أحمد شوبير مفاجأة حول مشاركة نادي الزمالك في البطولات الأفريقية خلال الموسم المقبل.

وقال أحمد شوبير في تصريحات إذاعية صباح اليوم: “الزمالك لازم ينهي أزمته المتعلقة بالقيد قبل 30 يونيو الجاري”.

وأضاف: “مصادر من الاتحاد الإفريقي أكدت إن أي فريق يواجه مشاكل في أحكام نهائية صدرت قبل 31 مارس 2024 لن يُسمح له بالمشاركة في البطولات الإفريقية”.

كواليس اجتماع وزير الرياضة مع حسين لبيب بسبب أزمة مباراة القمة

كشف الإعلامي الرياضي أحمد شوبير كواليس الاجتماع الودي الذي جمع بين وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي وحسين لبيب رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك على هامش أزمة مباراة القمة.

وقال أحمد شوبير في تصريحات إذاعية صباح اليوم: وزير الشباب والرياضة لم يضغط على الزمالك للعب المباراة، وقال "كل واحد يحسم أمره لأن مش هينفع فريق واحد يروح ملعب المباراة والناس تتفرج علينا".

وأضاف: وزير الشباب والرياضة قال لـ حسين لبيب "عايزين تلعبوا الماتش العبوا، مش عايزين براحتكم".

مقالات مشابهة

  • عبدالله بن زايد يستقبل وزير الخارجية السوري ويبحثان تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين
  • وزيرا الخارجية المصري والتركي يبحثان هاتفيا العلاقات الثنائية
  • وكيل "الإعلام" يشارك في "تنفيذي اتحاد إذاعات الدول العربية"
  • متحدث الزمالك: "الإعلام نقل اعتذار الأبيض بحيادية وأحد الإعلاميين حلف بالطلاق"
  • وزراء الري المصري وجنوب السودان يفتتحان مركز التنبؤ بالأمطار والتغيرات المناخية في جوبا
  • وزارة الإعلام تشارك في اجتماع المجلس التنفيذي لاتحاد إذاعات الدول العربية
  • وزير الإتصال: الإهتمام الإعلامي بالسياحة في الجزائر لازال متواضعا
  • في زيارة رسمية.. وزير الخارجية اليمني يصل العاصمة المصرية القاهرة
  • رئيس مجلس الشورى يلتقي رئيس وزراء ألبانيا
  • “اقعيم” يستقبل وفدًا من كلية الإعلام بجامعة بنغازي