أعلن الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف أنَّ الوزارة تتبع سياسة جديدة في تعيين الأئمة والعمال، وذلك من خلال التنسيق مع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، مبينًا أنَّ الفترة الأخيرة شهدت تعيين 1000 عامل، موضحًا أنَّه قبل 30 يونيو المقبل سيتمّ تعيين 1000 عامل آخرين، بعد اكتمال الإجراءات اللازمة على أن يتمّ الإعلان عن مسابقة جديدة مع العام المالي الجديد.

تدرج في الرواتب بين الأئمة

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ اليوم لمناقشة طلبي مناقشة عامة حول تطوير واحلال المساجد وحماية الوقف الخير واستغلال أمواله وبشأن رواتب الأئمة.

واستعرض وزير الأوقاف حجم الزيادات التي شهدتها رواتب الأئمة خلال الفترة الأخيرة، مشيرًا إلى أنَّ هناك تدرج في الرواتب بين الأئمة بسبب حصولهم على الدرجات العلمية، إذ يصل راتب الإمام الحاصل على الدكتوراه إلى أكثر من 11 ألف جنيه، بينما لا يقل راتب الإمام عن 9 آلاف جنيه، موضحًا أنَّ مقابل الخطابة بالمكافأة ارتفع من 40 جنيها إلى 260 جنيهًا.

القيمة السعرية العادلة

وحول انتقادات النواب لأسعار الاستبدال، قال وزير الأوقاف إنَّ الوزارة تلتزم بالقيمة السعرية العادلة، مع تأكيد أنَّ حق الوقف لا يسقط بالتقادم، مبينًا أنه جرى نقل 21 ألف فدان من الإصلاح الزراعي إلى الأوقاف.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير الأوقاف الأوقاف مجلس الشيوخ رواتب الأئمة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: يجب الوقف الشامل للعدوان الإسرائيلي بمنطقة الشرق الأوسط

كتب-محمد فتحي:

قال وزير الخارجية المصري بدر عبدالعاطي خلال كلمته في الجلسة الطارئة التي عقدها مجلس الأمن لمناقشة الأوضاع في الشرق الأوسط ولبنان، إنه يجب الوقف الشامل للعدوان الإسرائيلي بمنطقة الشرق الأوسط، وفقا لما ذكرته قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل لها قبل قليل.

يذكر أن وزيرا خارجية مصر ولبنان، أدانا العدوان الإسرائيلي المستمر على الأراضي اللبنانية وقطاع غزة، خلال لقاء جمعهما على هامش أعمال الدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وفي بيان مشترك عقب الاجتماع، دعا الوزيران بدر عبدالعاطي وعبدالله بو حبيب، إلى احترام سيادة وسلامة لبنان، مؤكدين أن المساس بأمن لبنان هو مساس بأمن المنطقة بأكملها.

وشدد الوزيران على ضرورة وقف العدوان الإسرائيلي فورًا وإصدار قرار ملزم من مجلس الأمن لوقف الهجمات على الأراضي الفلسطينية واللبنانية.

وأكدا أهمية امتثال إسرائيل لالتزاماتها وفق القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، بما يضمن حماية المدنيين من تبعات العدوان، مشددين على ضرورة تحرك المجتمع الدولي والأمم المتحدة لتنفيذ قرارات الجمعية العامة ومجلس الأمن ذات الصلة.

وخلص الوزيران إلى أن الحل الوحيد للأزمة الراهنة يكمن في تحقيق وقف شامل لإطلاق النار، ووقف العدوان على غزة ولبنان، واستئناف العملية السياسية لحل الدولتين، وإنشاء الدولة الفلسطينية على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يشدد على ضرورة الوقف ‏الفوري لإطلاق النار بغزة ولبنان
  • الأوقاف تدعم المحاور الشاملة السبعة لمجمع البحوث الإسلامية ضمن مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان
  • الأوقاف: فتح باب مشاركة الأئمة والخطباء في الكتابة حول محاورها الاستراتيجية الأربعة
  • «الأوقاف» وجامعة سوهاج تنظمان دورة تدريبية للأئمة والواعظات في الإرشاد النفسي
  • جامعة سوهاج تنظم دورة تدريبية للأئمة والواعظات في الإرشاد النفسي
  • وزير الخارجية: يجب الوقف الشامل للعدوان الإسرائيلي بمنطقة الشرق الأوسط
  • بعد ضخ 50 مليون جنيه.. اعرف طريقة التقديم على قرض حسن من وزارة الأوقاف
  • الأوقاف: ضخ 50 مليون جنيه قروضًا حسنة من الموارد الذاتية دون أي فوائد
  • رابط التقديم على فرص عمل مشروع محطة الضبعة.. رواتب تصل لـ25 ألف جنيه
  • لأول مرة في تاريخ وزارة الأوقاف.. ضخ 50 مليون جنيه قروض حسنة