دبي - الخليج

شهد اللواء راشد خليفة الفلاسي، مدير الإدارة العامة لأمن الهيئات والمنشآت والطوارئ بالوكالة في شرطة دبي، تخريج دورة أمن وحماية الشخصيات الثالثة من مشروع تأهيل العنصر النسائي التي تنظمها إدارة أمن وحماية الشخصيات للعنصر النسائي من مختلف إدارات ومراكز شرطة، بحضور العميد عبيد مبارك بن يعروف، نائب مدير الإدارة العامة لشؤون أمن الهيئات بالوكالة، ومديري الإدارات الفرعية وعدد من الضباط وأهالي الخريجات.

وبدأت مراسم تخريج الدورة بتقديم العديد من العروض الميدانية والتشكيلات المختلفة لتأمين حماية الشخصية والتي نالت استحسان الحضور.

وأشاد اللواء الفلاسي بالمهارات الميدانية المختلفة التي قدمتها الخريجات في كيفية حماية الشخصية المهمة، مؤكداً حرص القيادة العامة لشرطة دبي على تأهيل وإعداد قوة احتياطية من الشرطة النسائية لتكون على أتم الاستعداد لاستلام المهمات وتأمين الشخصيات المهمة والفعاليات الكبرى، من خلال تنسيبهن في دورات تخصصية، لرفع الكفاءة وسد احتياجات الخطط الأمنية، والحرص على استمرار الجاهزية التامة لمواجهة كافة الظروف والتحديات، وكذلك مواكبة التقدم المستمر لشرطة دبي وسمعتها المشرفة، الأمر الذي يتطلب من الجميع المحافظة عليها من خلال تغذية كوادرها البشرية بالعلم والمعرفة والتدريب والتأهيل المناسب، مضيفاً أن ابنة الإمارات قطعت شوطاً كبيراً في اقتحام المهمات الصعبة والتخصصية وأصبحت شقيقة الرجل في شتى الميادين، وشرطة دبي تعمل جاهدة على صقل مواهب وإمكانات العنصر النسائي وتعزيز التوازن بين الجنسين.

وبدوره قال العقيد عيسى حمزة، مدير إدارة أمن وحماية الشخصيات:«إن إدارة أمن وحماية الشخصيات مستمرة في تأهيل مشروع العنصر النسائي من خلال عقد الدورات التخصيصية، موضحاً أن الدورة الحالية استمرت 5 أسابيع تلقت خلالها المنتسبات العديد من المحاور المهمة مثل تشكيلات الحماية، وقيادة السيارات والرماية العامة والمحاضرات التثقيفية والتوعوية».

وفي ختام الحفل بارك اللواء الفلاسي للمشاركات في الدورة تخرجهن وحثهن على المحافظة على اللياقة البدنية وتطبيق مخرجات الدورة ثم قام بأخذ الصور التذكارية مع الخريجات والحضور.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات شرطة دبي

إقرأ أيضاً:

المشير حفتر يستقبل ضباط القوات المُسلحة الذين أكملوا دورة (القادة والأركان) بجمهورية مصر العربية

ليبيا – استقبل القائد العام للقوات المُسلحة العربية الليبية المُشير “خليفة حفتر” في مكتبه بمقرّ القيادة العامة؛ ضباط القوات المُسلحة الذين أكملوا بنجاح دورة ( القادة والأركان ).

الدورة عُقدت وفقاً للمكتب الاعلامي التابع للقيادة العامة في الأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والاستراتيجية ( كلية القادة والأركان ) بجمهورية مصر العربية.

وعبّر القائد العام عن فخره واعتزازه بالضباط الذين اجتازوا هذه الدورة المهمة، ما يعكس التزام القوات المُسلحة بتطوير كفاءات ضباطها ورفع مستوى الجاهزية والاستعداد.

مقالات مشابهة

  • اليوم انطلاق دورة صناعة البودكاست:جمعية الإعلام الرياضي تختتم دورة المهارات الإعلامية
  • “حماد” يوجه تعميما عاجلاً لتنسيق الحفريات وحماية البنية التحتية الكهربائية
  • المعهد القبطي يختتم دورة تدريبية في التدبير الكنسي لكهنة وخدام إيبارشية طما
  • الإيسيسكو تعقد دورة تدريبية في ماليزيا حول توظيف «الأتمتة» لمواجهة التحديات البيئية
  • سلطنة عُمان تشارك في الدورة الـ28 للجمعية العامة للمنظمة العربية للطيران المدني
  • أسقفية الخدمات العامة تنظم دورة لتدريب الشباب على تقديم الرعاية الصحية
  • المشير حفتر يستقبل ضباط القوات المُسلحة الذين أكملوا دورة (القادة والأركان) بجمهورية مصر العربية
  • اعتماد دولي في التحقيق بالحرائق لمنتسبين بشرطة أبوظبي
  • بهدف نشر ثقافة التحكيم وتعزيز الثقة بالاستثمارات… دورة تدريبية في حمص
  • إدارة الجودة في المؤسسات التعليمية.. دورة تدريبية في ثانوية المتفوقين بحمص