أدانت دولة الإمارات واستنكرت بشدة، الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة في قطاع غزة وآخرها استهداف خيام للنازحين، ما أسفر عن مقتل وإصابة العشرات من المدنيين الأبرياء.

وشددت وزارة الخارجية، في بيان لها، على أهمية التوصل لوقف فوري لإطلاق النار وتوفير الحماية للمدنيين ومنع وقوع المزيد من الخسائر في الأرواح، مشيرة في هذا الصدد إلى أهمية الإلتزام بتنفيذ التدابير الواردة في القرار الذي أصدرته محكمة العدل الدولية مؤخراً بشأن مطالبة إسرائيل بالوقف الفوري لعملياتها العسكرية في محافظة رفح، وما يتسبب به ذلك من تفاقم الوضع الإنساني الكارثي في قطاع غزة، وضرورة إبقاء معبر رفح مفتوحاً لدخول المساعدات الإنسانية على نطاق واسع.

أخبار ذات صلة 90 وظيفة شاغرة للمواطنين بعجمان الأربعاء المقبل الإمارات الأولى إقليمياً في مؤشر تنمية السياحة والسفر 2024

وطالبت الوزارة، بتضافر الجهود الدولية لوقف التصعيد في كافة أرجاء الأرض الفلسطينية المحتلة، والتخفيف من الوضع الإنساني الكارثي والخطير الذي يعيشه المدنيون في غزة بسبب العدوان الإسرائيلي المستمر على القطاع، وضرورة ضمان وصول المساعدات الإنسانية والإغاثية لقطاع غزة بشكل عاجل ومستدام.

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: إسرائيل قطاع غزة الإمارات

إقرأ أيضاً:

حريق في مخيم للنازحين بسيئون يوقع خسائر مادية

قال فرع مصلحة الدفاع المدني بوادي وصحراء حضرموت، الجمعة 5 يوليو/تموز 2024، إنه تمكن، أمس الخميس، من إخماد حريق نشب فى خيام النازحين في منطقة مدودة بمديرية سيئون.

وقالت قيادة فرع مصلحة الدفاع المدني، إن طاقم الدفاع المدني تجاوب سريعاً مع البلاغ الصادر من القيادة والسيطرة يفيد بنشوب حريق في خيام النازحين وعمل على محاصرة النيران التي نشبت وإخمادها وكان سبب الحريق إهمال في مطبخ إحدى الخيام.

وقدرت الخسائر المادية بحرق 14 خيمة بداخلهن شاشات تلفزيونية ودراجة نارية وأدوات وأجهزة متنوعة بقيمة حوالي 5 ملايين ريال، ولا توجد خسائر بشرية.

وأهاب فرع مصلحة الدفاع المدني بجميع المواطنين سرعة الإبلاغ عن الحرائق والحوادث بالاتصال على الرقم المجاني 191.

مقالات مشابهة

  • أكبر ملعب لكرة القدم في غزة يتحول إلى مأوى لآلاف النازحين الفلسطينيين
  • "حماية الصحفيين" يطالب بتدخل عاجل لوقف التصعيد الإسرائيلي الأخطر ضد الصحفيين بغزة
  • أمير قطر يؤكد سعي بلاده لوقف الحرب على قطاع غزة.. الوضع مأساوي
  • حريق في مخيم للنازحين بسيئون يوقع خسائر مادية
  • «أونروا» تشدد على أهمية فتح تحقيق بشأن الانتهاكات الإسرائيلية
  • «الأونروا» تشدد على أهمية فتح تحقيق بشأن الانتهاكات الإسرائيلية بحق القانون الدولي
  • مسؤولة بـ«أونروا» تطلب فتح تحقيق بشأن الانتهاكات الإسرائيلية بحق القانون الدولي
  • أونروا: أطنان من النفايات تُحاصر خيام النازحين وسط قطاع غزة
  • "أونروا": أطنان النفايات تحاصر خيام النازحين وسط قطاع غزة
  • الأمم المتحدة تدين حادث استهداف قافلة إنسانية بشرق الكونغو الديمقراطية