أسترجع الفنان صلاح عبد الله، ذكرياته مع الفنان لطفي لبيب كونهما أصدقاء لفترة طويلة، وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية نهال طايل في برنامج "تفاصيل"، المذاع على قناة "صدى البلد 2"،:" فاكر المنيل يا لطفي بتاع إسعاد يونس اللي كان فيه كل عواجيز مصر وعملنا فيه مسلسل دمه خفيف بس للأسف لم يذاع في مصر، وكنت أنا والراحل علاء ولي الدين أصغر أتنين في اللوكيشن ولطفي عنده موهبة الكتابة ومتميز وقبل الستين سنة من الشهرة كان عنده مشوار في المسرح وعدد من الأعمال الفنية".


وأشار صلاح، إلى أن لطفي لبيب مرت عليه مرحلة من الإحباط من التمثيل وبدأ يتحدث معه بأن يطلب من المنتجين أن يقرؤن القصص والروايات التي كان يكتبها، وفي وقتها كان ممثل وأعجبت للغاية بأداؤه بطريقة فوق الوصف.

لطفى لبيب "الجوكر "

 

وأوضح صلاح عبد الله، أن لطفي لبيب بعد فترة أصبح الجوكر الذي لم يستطيع نجوم مصر أن يستغنوا عنه في أعمالهم الفنية سواء السينما أو الدراما وأصبح حلم كل ممثل أن يصل لأداء لطفي لبيب وقدراته وكواليسه ما أروعها.

صلاح عبدالله يكشف العمل مع لطفي لبيب

 

وأردف صلاح عبد الله،:"مفيش ممثل ما أشتغلش مع لطفي لبيب غير ولو كان مرتاح معاه وبالذات الشباب الصغير.. وأنا واحد من الناس اللي كنت لما بشتغل معاه ببقى طاير من السعادة اللي فيها ولما كنا بنخلص المشهد بنقعد نتكلم وأنا بعشقه لما كان بيحكيلي عن ذكرياته".

برنامج تفاصيل 

 

جدير بالذكر أن برنامج تفاصيل يعرض يومي الأحد والاثنين والأربعاء في تمام الساعة الثامنة مساء عبر فضائية صدى البلد 2 وهو من تقديم الإعلامية نهال طايل، ويستضيف البرنامج عدد من نجوم الفن للحديث معهم عن أعمالهم الفنية وأبرز تفاصيل حياتهم كما أنه برنامج إجتماعي خدمي.

 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: صلاح عبدالله الإعلامية نهال طايل لطفي لبيب مداخلة هاتفية قناة صدى البلد نهال طايل روايات صلاح عبد الله لطفی لبیب

إقرأ أيضاً:

تفاصيل ‎برنامج الإعفاء من التأشيرة الأمريكية بعد إتاحته للقطريين

برنامج الإعفاء من التأشيرة الأمريكية، عبارة شراكة أمنية لحلفاء الولايات المتحدة الموثوق بهم الذين يعملون وفقًا للمعايير الأمريكية في جهود مكافحة الإرهاب، وأدرجت دولة قطر، كأول دولة عربية فيه، والذي من شأنه يسمح للمواطنين القطريين بالتقدم للسفر إلى أمريكا لأغراض السياحة أو الأعمال لمدة تصل إلى 90 يوما دون الحصول أولا على تأشيرة أمريكية، على سيتمتع الأمريكيون بنفس المرونة عند السفر إلى قطر، بحسب ما جاء في شبكة الإذاعة الأمريكية «CNN».

شروط المشاركة في برنامج الإعفاء من التأشيرة الأمريكية

ومع اقتراب تطبيق برنامج الإعفاء من التأشيرة الأمريكية للمواطنين القطريين، أوضحت وزارة الخارجية القطرية، إنّ هناك إجراءات مطلوبة للسفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك من خلال منشور عبر منصة التدوينات القصيرة «إكس»، موضحة أنه البرنامج يتطلب حصول القطريين على الآتي.. 

- جواز سفر ساري المفعول.

- تصريح سفر إلكتروني ساري المفعول بموجب برنامج الإعفاء من التأشيرة بما في ذلك الأطفال.

- توفّر تأشيرة سفر لمرافقي المواطنين من جنسيات أخرى.

وأكدت وزارة الخارجية القطرية أنّ البرنامج يتيح للقطريين التقدم بطلب السفر إلكترونيا لأغراض:

- السياحة.

- حضور المؤتمرات والملتقيات العلمية.

- المشاركة في الأحداث الاجتماعية والرياضية.

- التسجيل في الدورات الدراسية القصيرة.

- العلاج الطبي.

وتقدم الطلبات إلكترونيا من خلال الموقع الإلكتروني: esta.cbp.dhs.gov، أو تحميل التطبيق ESTA Mobile من متجر التطبيقات IOS أو Google play.

وأشارت الخارجية القطرية إلى أنّه يعتبر تصريح السفر لاغيا مع انتهاء صلاحية جواز السفر، كما أنّه سيتم الإعلان عن بدء تطبيق البرنامج في حينه.

واعتبارًا من الأول من ديسمبر الأول المقبل، سيتم تحديث النظام الإلكتروني لتصاريح السفر عبر الإنترنت وتطبيق الهاتف المحمول، لتمكين المواطنين القطريين من التقدم بطلب للسفر إلى الولايات المتحدة لأغراض السياحة أو الأعمال، لمدة تصل إلى 90 يومًا دون الحصول على تأشيرة أمريكية مسبقًا، وتكون هذه التصاريح صالحة لمدة سنتين.

ورغم ذلك، يتعين على المواطنين القطريين الحصول على الموافقة من خلال النظام الإلكتروني لترخيص السفر، الذي يتم عبر الإنترنت، ولا يتطلب مقابلة شخصية كما تنصّ طلبات التأشيرة.

موقف الأمريكيين في قطر وفي المقابل، يتطلب برنامج الإعفاء من التأشيرة إلى الولايات المتحدة، من البلدان المدرجة فيه، السماح للمواطنين الأمريكيين بالسفر إلى أراضي هذه الدول بدون تأشيرة أيضا، علما أنه يمكن للمواطنين الأمريكيين حاليا السفر إلى قطر دون تأشيرة، ولكن بدءا من الأول من أكتوبر، سيُسمح لهم بالبقاء لمدة تصل إلى 90 يوما بدلا من 30 يوما، إذا كانوا يحملون جواز سفر صالحا لمدة لا تقل عن 3 أشهر، من تاريخ وصولهم إلى قطر، إضافة إلى حجز فندقي مؤكد عند الوصول.

كيف انضمت قطر للبرنامج؟ 

ويتطلب برنامج الإعفاء من التأشيرة الأمريكية، وجود شراكات أمنية شاملة بين الولايات المتحدة والدول المدرجة فيه، التي تستوفي متطلبات صارمة تتعلق بمكافحة الإرهاب، وتطبيق القانون، وإنفاذ قوانين الجوازات، وأمن الوثائق، وإدارة الحدود.

وتشمل هذه المتطلبات، أن يكون معدل رفض تأشيرات غير المهاجرين القادمين من الدولة الراغبة في الانضمام إلى البرنامج، أقل من 3% من إجمالي المسافرين الآتين منها خلال السنة المالية السابقة، وأن تصدر تلك الدولة وثائق سفر آمنة تؤكد عدم وجود أي موانع قانونية تحول دون سفر حامليها، وأن تمنح امتيازات دخول متبادلة لجميع المواطنين الأمريكيين، بغض النظر عن الأصل أو الدين أو العرق أو الجنس، وأن تعمل عن كثب مع سلطات إنفاذ القانون ومكافحة الإرهاب الأمريكية، بحسب هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي». 

مقالات مشابهة

  • حكايات من صور.. الحارس السوري الوحيد والفلسطيني الذي يرفض الرحيل
  • من إنتاج العالمي ريدوان.. الفنان عمر لطفي يكشف لـأخبارنا تفاصيل أول مشروع سينمائي من إخراجه
  • تفاصيل مثيرة حول مستقبل محمد صلاح
  • قبل قمة الزمالك والأهلي.. أبرز رموز الزمالك من الوسط الفني
  • قبل ديربي الأهلي والزمالك اليوم.. أبرز انتماءات نجوم الفن للنادي الأهلي
  • تفاصيل حول محمد سرور، المسؤول عن صواريخ الحوثي الذي اغتالته إسرائيل
  • شبانة يكشف تفاصيل مكالمة لبيب ورمضان صبحي
  • مسلسلات رمضان 2025.. تفاصيل شخصية خالد الصاوي في «سيد الناس»
  • تفاصيل ‎برنامج الإعفاء من التأشيرة الأمريكية بعد إتاحته للقطريين
  • محافظ أسيوط يشهد ختام برنامج تدريبي للعمالة غير المنتظمة بمنظومة النظافة والمخلفات