بوابة الفجر:
2024-06-30@01:12:19 GMT

توزيع مساعدات مالية لعدد 21 أسرة بالفيوم

تاريخ النشر: 27th, May 2024 GMT

 

نجحت جمعية الأورمان فى توزيع مساعدات مالية لعدد 21 أسرة ضمن الأسر الاولى بالرعاية والأكثر احتياجًا بقريتي عفيفي والسلام بمركز طامية، وقريتي السعيدية والتوفيقية بمركز سنورس، وقرية دمو بمركز الفيوم، يأتى، ذلك فى إطار دعم الجمعية المتواصل لشرائح غير القادرين فى محافظة الفيوم.

 

وأكد جبريل عبدالوهاب، وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بالفيوم، على الدور الهام والحيوي لمؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين والعمل جنبا إلى جنب مع الجهاز التنفيذي للمحافظة؛ للتيسير عن المواطنين، وتوفير احتياجاتهم من خلال تقديم الرعاية الاجتماعية لهم.

 

 

من جانبه قال محمود فؤاد، نائب رئيس جمعية الأورمان، ان المساعدات النقدية تشمل المساهمه في رفع المعاناة عن الاسر الاكثر احتياجا ومحدودة الدخل والتي يعجز دخلها عن مجابهة الظروف المعيشية والصحية والتعليمية التي تمر بها الاسرة مثل الاسرة المعيلة، الايتام، الاسر التي تعاني من الامراض المزمنة تقديم مساعدات نقديه وعينيه فى حالات النكبات.

 

وأشار إن الاورمان لايتوقف دورها على تقديم المساعدات المالية فقط، مشيرا إلى أن أنشطة الاورمان تتمثل فى تقديم مشروعات تنموية وخدمية وتسليم أكشاك ورؤوس مواشي ومساهمة فى دعم زواج الفتيات اليتيمات، فضلا عن دعم المجال الطبي من تقديم عمليات القلب والعيون وتسليم الاجهزة التعويضية والأطراف الصناعية والسماعات الطبية لضعاف السمع وعمل قوافل علاجية  للأسر الأولى بالرعاية.

 

وتابع، أن الجمعية تقوم بعمل مسح اجتماعى للفئات المستحقة ورصد الاحتياجات الرئيسية الأكثر إلحاحا وتأثيرا على واقع معيشة الأسر الأشد احتياجًا فى النطاقات الجغرافية الفقيرة لمساعداتها بالتعاون مع الجمعيات الأهلية بالقرى والنجوع بهدف التوزيع العادل ووصول التبرعات لمستحقيها من الفقراء والأيتام بالمحافظة حيث يتم إجراء بحوث ميدانيه لحصر المحتاجين من الأسر الفقيرة المنتشرة فى أرجاء المحافظة. 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الأورمان تسأل ودار الإفتاء المصرية تجيب IMG-20240527-WA0038 IMG-20240527-WA0037

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الفيوم التضامن الاجتماعى توزيع مساعدات مالية 21 اسرة جمعية الأورمان

إقرأ أيضاً:

تصرف الدواء مجانًا.. قافلة تعالج 143 مريضًا بمحافظة الفيوم

شاركت مديرية التضامن الإجتماعى بالفيوم جمعية الأورمان فى تنظيم قافلة طبية استهدفت توقيع الكشف الطبي على عدد 143 مريض ضمن المرضى غير القادرين بقرى الشيخ فضل وسيلا وتوابعها بمركز الفيوم، وقرية السليين بمركز سنورس، وبالتعاون مع المستشفى الجامعى بالفيوم، وذلك تحت رعاية الدكتور ممدوح غراب، محافظ الفيوم.

 

وأعلن جبريل عبدالوهاب، وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بالفيوم، أن تنظيم القافلة تم وفق خطة مسحيه تستهدف كل العزب والنجوع بالتعاون مع المستشفى الجامعى بالفيوم، وأن المستفيد من هذه الخدمة الطبية الأسر الأولى بالرعاية وفق معايير أهمها ان تكون هذه الأسر بلا عائل من أرامل وأيتام أو أن يكون عائل الاسرة مصاب بمرض يمنعه من تكسب قوت يومه واسرته.

 

من جانبه أكد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أنه تم اجراء كافة الفحوصات والأشعة والتحاليل الطبية اللازمة بالمجان تمامًا مع تحمل الجمعية نفقات إنتقال المرضي ذهابا وعودة، بالاضافة إلى صرف العلاج الدوائى لمن يحتاج، وإجراء عمليات جراحات العيون المختلفة بداية بالمياه البيضاء والمياه الزرقاء مرورًا بجراحات الشبكية وصولًا إلى زرع القرنية، وجميع عمليات القلب، وتسليم الأجهزة التعويضية وتقديم جميع الخدمات الطبية لمن يحتاج وكل ذلك بالمجان تمامًا.

 

وأضاف أن الجمعية بمحافظة الفيوم نفذت عددًا كبيرًا من المشروعات الخيرية ومنها بجانب تنظيم القوافل الطبية تسليم مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر للسيدات الارامل غير القادرات والاسر غير القادرة، كذلك مساعدة شرائح غير القادرين بالمحافظة من مرضى القلب والعيون لاجراء الجراحات المطلوبة وصرف الدواء اللازم بعد توقيع الكشف لدى أفضل المؤسسات الطبية فى المحافظة وفى القاهرة، كذلك توزيع المساعدات الموسمية على شرائح غير القادرين فى المحافظة من شنطة رمضان وبطاطين الشتاء ولحوم الاضاحى.

 

 

 

 

 

 

الانتهاء من توزيع 50 ألف كيلو لحوم و25 ألف كرتونة رمضان بقرى ونجوع الفيوم IMG-20240627-WA0029 IMG-20240627-WA0028

مقالات مشابهة

  • فرص عمل وإعفاءات مالية.. مزايا عديدة في بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الهمم
  • الأورمان تنتهي من توزيع اللحوم البلدي في 50 قرية ببني سويف
  • توزيع 2 طن لحوم ضمن مشروع صكوك الأضاحي على الأسر الأولى بالشرقية
  • توزيع لحوم على الأسر الأولى بالرعاية بالشرقية
  • توزيع 60 جهاز ل30 عروسة من الأيتام وذوى الهمم بأسوان
  • النيابة العامة تقيم دورة “الحماية الجنائية للبيئة” لعدد من أعضاء جمعية النواب العموم العرب
  • مقدمة من روسيا الاتحادية… توزيع مساعدات إنسانية لدار كفالة الأيتام في اللاذقية
  • تصرف الدواء مجانًا.. قافلة تعالج 143 مريضًا بمحافظة الفيوم
  • تضامن الغربية تنتهي من توزيع لحوم 55 عجل على الأسر الأولى بالرعاية
  • "إكسترا نيوز" تعرض تقريرا يرصد خطة التحالف الوطني بدعم الأسر الأكثر احتياجا