سواليف:
2024-06-28@02:52:34 GMT

اليونايتد مهدد بالإقصاء من الدوري الأوروبي

تاريخ النشر: 27th, May 2024 GMT

#سواليف

يواجه نادي #مانشستر_يونايتد أزمة إدارية تهدد بإقصاء الفريق عن منافسات #الدوري_الأوروبي لكرة القدم الموسم المقبل.

وحجز المان يونايتد، مكانه في اليوروبا ليغ بعد تتويجه بكأس الاتحاد الإنجليزي بالفوز 2-1 على السيتي، في المباراة النهائية، السبت الماضي.

وقبلها فرط اليونايتد في كل البطاقات المؤهلة للبطولات الأوروبية، بإنهاء الموسم في المركز الثامن بجدول ترتيب البريميرليغ.

مقالات ذات صلة باريس سان جيرمان يرفع كأس فرنسا.. ويودع نجمه مبابي برفعه على الاكتفاف (فيديو) 2024/05/26

وأوضحت صحيفة “ليكيب” ملامح المشكلة التي تواجه اليونايتد، حيث تملك مجموعة “إينوس” الاستثمارية، 27% من أسهم النادي الإنجليزي، ويخطط مالكها جيم راتكليف، لضخ استثمارات جديدة بقيمة 227 مليون يورو.

وأشارت إلى أن هذه الاستثمارات سترفع نسبة حصة “إينوس” لأكثر من 30% وهو ما يتجاوز الحد الأدنى المسموح به بلوائح اليويفا، للجهات المالكة لأكثر من ناد يشارك في بطولة واحدة.

وذكرت أن “إينوس” تملك حصة أيضا من أسهم نادي نيس، الذي أعلن مشاركته أيضا في اليوروبا ليغ بعد احتلاله المركز الخامس بجدول ترتيب الدوري الفرنسي.

وأشارت ليكيب: “قد يشارك نيس في الدوري الأوروبي على حساب اليونايتد الذي سيهبط لمسابقة دوري المؤتمر، على أساس أن الفريق الفرنسي حقق مركزا أفضل في الدوري”.

ولفتت أيضا إلى أن تتويج اليونايتد بلقب كأس إنجلترا، قد يمنحه الأفضلية ليبقى في الدوري الأوروبي، وينتهي الحال بهبوط نيس لمسابقة دوري المؤتمر.

من جانبه، علق جان بيير ريفييه رئيس نادي نيس: “لا بد من إجراء تعديلات إدارية، لن أخوض في تفاصيل أكثر من ذلك، ولكنها لا تمثل مشكلة”.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف مانشستر يونايتد الدوري الأوروبي الدوری الأوروبی

إقرأ أيضاً:

سياسي فرنسي: رد روسيا على حظر RT وغيرها في الاتحاد الأوروبي مفحم ولطيف

وصف رئيس حزب "الوطنيون" الفرنسي فلوريان فيليبو رد روسيا وتقييدها 81 وسيلة إعلام أوروبية في روسيا بـ"اللطيف والمفحم من موسكو" في سجال بدأه الجانب الأوروبي.

وكتب فيليبو في حسابه على منصة "إكس": "روسيا تعلن حجب 81 وسيلة إعلام أوروبية، بما في ذلك عدد غير قليل من وسائل الإعلام الفرنسية (وكالة فرانس برس، راديو فرنسا، وغيرها) على أراضيها: "إنها صرخات تكسير العظم!".

La #Russie annonce bloquer 81 médias européens, dont pas mal de médias français (AFP, Radio France, etc.) sur son territoire : cris d’orfraie ici !
(cf : https://t.co/aVpSKYqxPN)

Or : c’est juste la réponse du berger à la bergère ! Qui s’est empressé, en toute illégalité,… pic.twitter.com/JCesgOuh2b

— Florian Philippot (@f_philippot) June 25, 2024

وأضاف: "ولكن: ما هو إلا رد لطيف ومفحم (جواب الراعي على الراعية!) من الذي سارع، بشكل غير قانوني تماما، إلى حظر وسائل الإعلام الروسيةRT  وغيرها) في الاتحاد الأوروبي اعتبارا من مارس 2022؟) إنه الاتحاد الاوروبي!".

إقرأ المزيد روسيا تفرض عقوبات جوابية تشمل 81 وسيلة إعلام أوروبية

وقال: "رد فعل روسيا بعد مضي 27 شهرا، كان في الواقع لطيفا للغاية!".

وخلص السياسي الفرنسي إلى أنه "في حال أردنا تهدئة كل هذا، علينا وقف هستيريا الناتو المناهضة لروسيا، وأن نوقف تسليح وتمويل أوكرانيا، ونناقش ونشجع السلام في نهاية المطاف!".

ويوم أمس، أعلنت الخارجية الروسية فرض قيود على بث 81 وسيلة إعلام أوروبية ردا على حظر الاتحاد الأوروبي عمل صحيفتين ووكالة روسية على أراضيه.

وذكرت الوزارة أن هذه الخطوة تم اتخاذها ردا على حظر الاتحاد الأوروبي وكالة "نوفوستي"، وصحيفتي "إزفيستيا" و"روسيسكايا غازيتا" الروسية.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • إيرادات الأفلام.. أهل الكهف لـ خالد النبوي مهدد بالسحب من دور السينما لهذا السبب (صور)
  • نجم الأهلي مهدد بغرامة مالية ضخمة.. تعرف على السبب
  • رونالدو مهدد بالغياب عن البرتغال في ربع نهائي يورو 2024
  • الهجرة، أوكرانيا، الطاقة: ما هي أولويات اليمين المتطرف الفرنسي؟
  • سياسي فرنسي: رد روسيا على حظر RT وغيرها في الاتحاد الأوروبي مفحم ولطيف
  • عاجل.. تعرف على نتائج اجتماع مجلس الزمالك بخصوص المشاركة في مباريات الدوري
  • دي روسي يُمدّد عقده مع روما
  • الزمالك مهدد بـ «الدرجة الرابعة»!
  • اجتماع جديد لمجلس إدارة نادي الزمالك لحسم موقفه من الدوري
  • بمساعدة اليونايتد.. برشلونة يقترب من توقيع ذهبي