نظمت وزارة الداخلية دورة تدريبة بمعهد علوم المباحث والأدلة الجنائية، بقطاع الأمن العام في مجال العلوم القانونية والبحث الجنائي وعلوم الأدلة الجنائية بمشاركة عدد من الكوادر الأمنية بوزارة الداخلية القطرية.

وتلقى الدارسين خلال الدورة منهج تدريبي شمل عدد من المحاور في مجالات تنمية المهارات القانونية والإنسانية والإجتماعية والسلوكية والمهارات الأمنية الأطر الرئيسية لأعمال البحث الجنائي، طرق التعامل مع الأثار المادية لمسرح الجريمة وفحصها، الوسائل التكنولوجية الحديثة لمواجهة الجرائم المستحدثة، الكفاءة القتالية الأمنية، تدريبات الرماية واللياقة البدنية وقواعد التأمين الذاتي والشخصي.

كما شهدت فاعليات الدورة التدريبية عدد من ورش العمل في مجالات مختلفة شملت مواجهة حروب الجيل الرابع، جرائم الهجرة غير الشرعية والإتجار في البشر ومكافحة المخدرات التخليقية، دور رجال الأمن في تنفيذ الإستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان.

كما حاضر في الدورة عدد من القيادات الأمنية بقطاع الأمن العام ونخبة من أعضاء الهيئات القضائية وأعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية وخبراء في مجال التكنولوجيا وعلوم الأدلة الجنائية والطب الشرعي، كما شمل التدريب عدد من الزيارات الميدانية لمقر الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، معامل الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية، المعهد القومي لتدريب القوات الخاصة.

وفي ختام الدورة تم إعداد برنامج سياحى للوفد الأمني القطري شمل مزارات سياحية مختلفة، حيث أشاد المتدربين بحسن الإستقبال ودقة التنظيم وحرص القيادات الأمنية المصرية على نقل الخبرات العملية والمعرفية لهم بإستخدام أفضل الوسائل والتقنيات والوسائط العلمية الحديثة.

وجاء ذلك استمراراً لدور وزارة الداخلية الهادف إلى تدعيم التعاون الأمني بين مصر وأشقائها من الدول العربية الشقيقة من خلال تقديم كافة أوجه الدعم الفني والتدريبي في شتى مجالات العمل الأمني للكوادر الأمنية من الدول العربية الشقيقة لإستفادة من الخبرات الأمنية المصرية.

اقرأ أيضاًالمشدد 7 سنوات لـ «مبلط سيراميك وعاطل» لاتهامهم بقتل شخص بـ القليوبية

جنايات الإرهاب تحيل أوراق الداعشي المتهم بذبح أحد رجال الشرطة للمفتي

لـ 13 يوليو.. تأجيل محاكمة المتهمين في «خلية داعش قنا»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: دورة تدريبية للكوادر الأمنية القطرية عدد من

إقرأ أيضاً:

الجامعة المصرية الصينية تبحث مع «الفاو» التعاون في مجالات المياه والطاقة

التقت الدكتورة رشا الخولي رئيس الجامعة المصرية الصينية، عبد الحكيم الواعر الممثل الإقليمي لمنظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة فاو، لمناقشة سبل التعاون بين الجامعة المصرية الصينية والمنظمة، في إجراء البحوث العلمية والتطبيقية الخاصة بالمجالات الزراعية ومجال الأغذية، والاهتمام بتقديم برامج دراسية حديثة تواكب مُتطلبات سوق العمل المعاصر والمُستقبلي. 

فرص تعاونية 

وناقش الجانبيين؛ الفرص التعاونية في مجالات المياه والطاقة، ونظم المعلومات الجغرافية والاستشعار عن بعد في إدارة الموارد الطبيعية، وتغير المناخ، لإجراء العديد من الأبحاث العلمية وتدريب الطلاب وتقديم برامج دراسية جديدة تواكب سوق العمل العالمي.

يذكر أن الجامعة المصرية الصينية بالقاهرة، جامعة حديثة متطورة وإنتاجية غير تقليدية تتميز بتقديم برامج دراسية عالية الطلب في أسواق العمل المحلية والعالمية، فضلا عن تقديمها مجالات دراسية غير تقليدية، وتتبع الجامعة استراتيجية تدريس موجهة نحو ممارسة فعلية لاحتياجات أسواق العمل المختلفة.

مقالات مشابهة

  • افتتاح دورة كأس الشهداء بديرمواس في المنيا
  • انتداب الأدلة الجنائية لمعاينة حريق بمول تجاري بالشيخ زايد
  • كاسبرسكي تطرح دورة تدريبية متخصصة بالأدلة الجنائية الرقمية
  • جدل في اجتماع مجلس جهة الدار البيضاء يفضي إلى انسحاب أعضاء من المعارضة
  • الجامعة المصرية الصينية تبحث مع «الفاو» التعاون في مجالات المياه والطاقة
  • إطلاق الدورة الجديدة لمكافآت النشر الدولي والاستشهادات المرجعية دورة يوليو 2024
  • نائب الملك يرعى إطلاق مسابقة دولية للأمن السيبراني في عمان
  • ذكرى ثورة ٣٠ يونيو.. كيف استطاعت الداخلية القضاء على الإرهاب في مصر
  • 150 أخصائيا يشاركون في دورة تدريبية لجراحة مفصل الركبة
  • وزارة العمل تنظم برامج تدريبية وتوعوية مجانية لسيدات جنوب سيناء