زنقة 20 | علي التومي

علم موقع Rue20 ان الصحفي الفرنسي بجريدة جون افريك فرونسوا سودان قد حل مؤخرا بمدينة العيون كبرى حواضر الصحراء في إطار جولة يخصها الصحفي الفرنسي للأقاليم الجنوبية للمملكة.

وفي اول لقاء لقاء له، اجرى ممثل جريدة جون أفريك لقاء خاص بعمدة العيون حمدي ولد الرشيد والمدير الجهوي لمركز الإستثمار محمد جعيفر، حيث اطلع رفقتهم على اهم المعطيات  المعززة بالأرقام ، حول البنية التحتية التي تشهدها المدينة.

كما استمع الصحفي الفرنسي، لعرض مفصل حول الجهود المبذولة لتعزيز البنيات التحتية الأساسية بالعيون ، بالإضافة إلى اهم الإجراءات التي اتخذتها المملكة المغرببة لتسريع وتيرة النماء بهذه الربوع،حيث قام بجولة شملت الاوراش والمشاريع التنموية المنجزة والتي هي في طور الإنجاز على مساوى حاضرة الأقاليم الجنوبية.

وتأتي هذه الزيارة لرئيس تحرير جون افريك  في سياق الحديث عن زيارة مرتقبة للرئيس الفرنسي امانويل ماكرون للرباط وكذا  التوجه الفرنسي الجديد بشان نزاع الصحراء وجدية باريس في عزمها بإتخاذ موقف جديد يرضي المغرب بعد جمود في العلاقات استكر ثلاث سنوات قد ينتهي باعتراف رسمي بمغربية الصحراء.

وحري بالذكر ان الحكومة الفرنسية قد سبق وان اعطت الضوء الأخضر لشركاتها للاستثمار في الأقاليم الجنوبية للصحراء المغربية، حيث حصلت الشركتان الفرنسيتان “بي بي آي فرانس” و”بروباركو”، على موافقة وزارة الخارجية الفرنسية لتوسيع استثماراتها بالصحراء المغربية.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

أكليمندوس: ألمانيا تحتاج إلي يورو قوي لأنها كانت محتكرة صناعة السيارات وماكينات المصانع

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور توفيق أكليمندوس، أستاذ العلاقات الدولية بالجامعة الفرنسية في القاهرة، إن المانيا تحتاج إلي يورو قوي لأنها كانت محتكرة صناعة السيارات وماكينات المصانع، لذلك فإنها تحتاج إلي يورو قوي.

وأضاف أكليمندوس، خلال صالون البوابة نيوز، اليوم الأربعاء، أن قانون تحديد ساعات العمل في فرنسا أسعد الجانب الألماني ولأنه أغرق الجانب الفرنسي.

وأوضح أكليمندوس، بإن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والرئيسين السابقين اولاند ونيكولا ساركوزي جاؤوا من أجل الإصلاح واولاند كان صاحب حس سياسي إصلاحي، ولكن ماكرون كان معه مشروع اقتصادي بالغ الأهمية، وطاح في المشاكل لأنه كان مستعجلا لأن لديه ميولًا سلطوية.

وأكد أكليمندوس، أن السترات الصفراء تركت أثرًا سلبيًّا في مشوار ماكرون، الذي تسبب في أزمة اقتصادية بسبب ضخه مبالغ كبيرة في فترة جائحة كورونا، والزراعة.

مقالات مشابهة

  • الهجرة، أوكرانيا، الطاقة: ما هي أولويات اليمين المتطرف الفرنسي؟
  • أكليمندوس: ماكرون تسرع في قرار الانتخابات الفرنسية المبكرة.. شاهد
  • أكليمندوس: ماكرون تسرع في قرار الانتخابات الفرنسية المبكرة
  • أكليمندوس: ألمانيا تحتاج إلي يورو قوي لأنها كانت محتكرة صناعة السيارات وماكينات المصانع
  • السكك الحديدية تشق الصحراء المغربية.. مشروع ثوري يدق آخر مسمار في نعش خصوم الوحدة الترابية
  • أحدث ظهور للملكة رانيا برفقة الملك عبدالله في قصر الإليزيه
  • ماكرون يدلي بتصريح مثير للجدل حول "الحرب الأهلية"
  • تفاصيل لقاء ملك الأردن مع الرئيس الفرنسي ومطالب وقف الحرب على غزة
  • ماكرون: الجيش الفرنسي لن يقاتل في أوكرانيا في المستقبل القريب
  • الملك وماكرون يبحثان التطورات الخطيرة في غزة