بتوجيهات من معالي الفريق عبد الله خليفة المري القائد العام لشرطة دبي، أطلقت القيادة العامة لشرطة دبي، مُمثلة في الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية، “ميثاق مشروع أمن المجمعات السكنية” بالتعاون مع المطورين العقاريين على مستوى إمارة دبي، وذلك دعماً للتوجه الاستراتيجي لتكون مدينة دبي الأكثر أمناً على مستوى العالم.


وباشرت الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية بالبدء في أولى فعاليات التوقيع على “ميثاق مشروع أمن المجمعات السكنية” مع ممثلي الشركات والمطورين العقاريين، حيث وقع الميثاق في نادي الضباط كل من: سعادة اللواء خبير خليل المنصوري مساعد القائد العام لشؤون البحث الجنائي، وسعادة الدكتور جمعة المطروشي، المدير العام لواحة دبي للسيليكون، والسيد عقيل جعفر علي نائب رئيس أول مجموعة داماك العقارية، والسيد هزاع بن زعل ممثل شركة البراري العقارية، والسيد عبدالسلام المرزوقي، مدير إدارة شؤون المجتمع في مجموعة الحبتور، بحضور كبار الضباط في شرطة دبي.
وثمن ممثلو الشركات العقارية الموقعون على الميثاق، فكرة إطلاق الميثاق التي تساهم في تعزيز الشراكة الاستراتيجية الدائمة بين شرطة دبي وكافة المطورين في تعزيز الأمن والأمان في المجمعات السكنية، وتطبيق أفضل المعايير التي تساهم في جعل إمارة دبي وجهة عالمية لجذب المستثمرين ورواد الأعمال إلى المنطقة.
وأكدوا أن الوثيقة تواكب في مضمونها التوجهات الحكومية في إطلاق المبادرات النوعية بالشراكة بين القطاعين العام والخاص، مشيرين إلى أن دبي تعتبر اليوم محط أنظار المستثمرين الراغبين في الاستثمار والعمل والعيش في بيئة مُتقدمة ومتطورة في مختلف المجالات ومنها مجال العقارات.
تعزيز التعاون والتواصل
وفي هذا الشأن، أكد سعادة اللواء خبير خليل إبراهيم المنصوري، أن الميثاق يأتي في إطار حرص القيادة العامة لشرطة دبي الدائم على تعزيز التعاون والتواصل مع المطورين العقاريين باعتبارهم شركاء استراتيجيين في منظومة الأمن والأمان على مستوى إمارة دبي، بما يعكس السمعة العالمية للإمارة التي تُعد وجهة لرجال الأعمال والمستثمرين.
كما وأكد سعادته أن توقيع الميثاق يعكس أيضاً حرص القيادة العامة لشرطة دبي الدائم على التواصل مع كافة الشركاء الاستراتيجيين في مختلف القطاعات، ومنهم الشركاء في تطوير المجمعات السكنية على مستوى إمارة دبي، مبيناً أن الهدف الأسمى دائماً من الميثاق هو تحقيق الهدف الاستراتيجي لشرطة دبي في أن تكون مدينة دبي الأكثر أمناً على مستوى العالم.
أهداف الميثاق
من جانبه، أكد العميد حارب الشامسي مدير الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية بالوكالة، أن الهدف من مشروع ميثاق أمن المجمعات السكنية، يتمثل في رفع الحس الأمني لدى العاملين في المجمعات السكينة، والكشف المُبكر عن الظواهر السلبية، وإشراك الشرطة المجتمعية في المجمعات السكينة.
وأشار العميد حارب الشامسي إلى أن الميثاق يعزز التعاون المُشترك مع الشركاء الاستراتيجيين في القطاع الخاص والمطورين العقاريين، مُثنياً على الجهود المبذولة والمستمرة دائماً بين شرطة دبي كافة المطوريين العقاريين في تطوير آليات العمل في تأمين المساكن من أجل “مجمعات سكنية أمنة”.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

سكانها من خارج الاقليم.. نحو 130 ألف وحدة سكنية فشلت بحل أزمة مواطني كردستان

بغداد اليوم – أربيل

أكد الباحث في الشأن الاقتصادي فرمان حسين، اليوم الاثنين (8 تموز 2024)، أن مئات المجمعات السكنية المشيدة في الإقليم فشلت بحل أزمة السكن، مشيراً الى ان من يسكن هذه المجمعات هم من خارج الإقليم.

وقال حسين في حديث لـ"بغداد اليوم" إنه "على الرغم من وجود مئات المجمعات السكنية في مدن إقليم كردستان، لكنها حتى الآن لم تستطيع حل أزمة السكن"، مبيناً أن "هذه المجمعات تبيع بأقساط مرتفعة، والمستفيد منها هم الأثرياء أو الاشخاص القادمين من المحافظات الأخرى من التجار والمستثمرين ورجال الأعمال".

وأشار إلى أنه "كان يجب على حكومة الإقليم أن تضع شروطا على المستثمرين وأصحاب المجمعات السكنية، في تحديد نسبة من المجمعات إلى الموظفين وذوي الدخل المتوسط، تباع لهم بالتقسيط المريح، كي يستطيع الجميع شراؤها".

وبحسب احصائيات غير رسمية فأن عدد المشاريع السكنية (الشقق، البيوت والفلل) التي قد تم إنشاؤها في كردستان خلال العقدين الماضيين ويتم التعامل بها الآن في السوق العقاري هو 131 مشروعاً سكنياً يتضمن 128 الفاً و542 وحدة سكنية وبمساحات مختلفة، الا ان هذه المشاريع لم تحل ازمة السكن بسبب ارتفاع أسعارها وتدهور الأوضاع الاقتصادية في الإقليم الامر الذي أدى الى عزوف الأهالي عن شرائها.

مقالات مشابهة

  • «الطاقة والبنية التحتية» تطلق مشروع «الاسطرلاب الفضائي»
  • لجنة «قيادة شرطة عجمان» تناقش المشاريع الداعمة لجودة العمل
  • زيادة حصة حكومة رأس الخيمة إلى 34% في “رأس الخيمة العقارية”
  • سكانها من خارج الاقليم.. نحو 130 ألف وحدة سكنية فشلت بحل أزمة مواطني كردستان
  • الإمارات تطلق مشروع "الاسطرلاب" الفضائي لتعزيز الأمن البحري
  • شرطة رأس الخيمة تطلق برنامجها التوعوي الصيفي “لنحميهم من الغرق” للوقاية من مخاطر الغرق
  • “هيئة العقار” تطلق هويتها البصرية الجديدة
  • تجسيدًا لرؤيتها في تنظيم وتنمية القطاع.. “العقار” تطلق هويتها البصرية الجديدة
  • مالي والنيجر وبوركينا فاسو تعلن تأسيس “كونفدرالية دول الساحل”
  • شرطة دبي تضم سيارات GEELY الجديدة إلى دورياتها