آخر تحديث: 27 ماي 2024 - 3:06 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- عدت النائبة عن تحالف الفتح سهيلة السلطاني ،الاثنين، أن مماطلة حكومة الإقليم بتوطين الرواتب تدل على أن أعداد الموظفين غير حقيقية.وقال السلطاني في تصريح صحفي، أن الأعداد المعلنة غير حقيقية والمصارف المراد التوطين فيها امام تحدي كبير بتدقيق البيانات”، مشيرةً إلى أن “عملية التوطين تتطلب وقتا وجهدا كبيرين كون أعداد الموظفين تثير الشكوك”.

وتابعت ان، “بيانات الموظفين يجب ان تخضع لفحص النزاهة وديوان الرقابة المالية حتى يتم تدقيقها واعتمادها بشكل رسمي”، منوهةً الى ان هناك جهل معلوماتي كبير حول الأرقام المصرح بها من قبل حكومة الإقليم والوصول الى الرقم الحقيقي يجب التأكد منه”.وأتمت السلطاني حديثها: ان “عدم موافقة حكومة الإقليم على القبول بمصارف عراقية تابعة للحكومة الاتحادية هو عرقلة للتوطين تكمن خلفها غايات فساد كبيرة”، مؤكدةً ان “موظفي الإقليم يجب ان ينطبق عليهم ما ينطبق على أي موظف عراقي”.وبحسب سياسيين أكراد أن توطين الإقليم في مصارف غير حكومية يحتاج وقت طويل كون أن الإقليم يرسل كل أسبوع 360، مما يعني ان في السنة الواحدة 17الف موظف في حين ان الاعداد المتفق عليها والمعلن عنها من طرف الإقليم هي 900 موظف.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

حكومة الإقليم ترحب بقرار المحكمة الاتحادية بخصوص حرية توطين الرواتب بالمصارف

أعربت حكومة كردستان، اليوم الثلاثاء، عن ترحيبها بقرار المحكمة الاتحادية حول حرية متقاضي الرواتب في الإقليم، إسوة بأقرانهم في باقي أنحاء العراق، بتوطين رواتبهم في أي مصرف خاص أو عام يرغبون به. وذكر بيان صادر عن الحكومة ورد لـ السومرية نيوز، انه "تعرب حكومة إقليم كردستان عن ترحيبها بكتاب رئيس المحكمة الاتحادية المتضمن إجابة على رسالة لرئيس حكومة الإقليم، حيث نص الكتاب على حرية متقاضي الرواتب في إقليم كردستان، إسوة بأقرانهم في باقي أنحاء العراق، بتوطين رواتبهم في أي مصرف خاص أو عام يرغبون به، وذلك ضمن إطار المصارف المشاركة في هذه العملية".

وأضاف، ان "كتاب المحكمة الاتحادية يمثل خطوة إيجابية ومنصفة، مما سيتيح لمتقاضي الرواتب في الإقليم حرية الاختيار في تحديد المصرف الذي يرغبون بتوطين رواتبهم فيه. وفي هذا السياق، ستواصل حكومة إقليم كوردستان العمل وفقاً لتعليمات البنك المركزي العراقي".

وأشار الى انه "على المصارف المشاركة في مشروع (حسابي) مواصلة العملية بموجب هذه التعليمات، بحيث يجب أن يتم تسجيل جميع متقاضي الرواتب في الإقليم في هذه العملية بحلول نهاية العام الجاري".

مقالات مشابهة

  • زيدان لبارزاني:نحن في خدمة رغبات حكومة الإقليم
  • حكومة النيل الأزرق تدعو المواطنين لعدم الإلتفات للشائعات
  • نشرة السومرية.. رواتب موظفي الإقليم ودعوة لحسم رئاسة البرلمان
  • الاتحادية تقر بحرية موظفي كردستان بتوطين رواتبهم في المصارف التي يرغبون
  • حكومة الإقليم ترحب بقرار المحكمة الاتحادية بخصوص حرية توطين الرواتب بالمصارف
  • حكومة كردستان ترد على كتاب للمحكمة الاتحادية عن توطين رواتب موظفي الإقليم
  • وزير سابق وقيادي بالإطار التنسيقي يهاجم السوداني: “رايح زايد” في إعطاء الأموال لإقليم كردستان!
  • ائتلاف النصر:تمرد حكومة الإقليم بسبب المجاملات وضعف حكومة المركز
  • زوجة كانييه ويست متهمة بإرسال مواد إباحية إلى موظفي زوجها
  • تحالف الفتح:من يدعم مشروع أنبوب نفط البصرة – العقبة “خائن” !