عين ليبيا:
2024-06-29@13:20:58 GMT

الكوني يدعو لتحديث قوات الدفاع الجوي الليبية

تاريخ النشر: 27th, May 2024 GMT

 أكد النائب بالمجلس الرئاسي القائد الأعلى للجيش الليبي، موسى الكوني، ضرورة العمل لإعادة بناء قوات الدفاع الجوي، بناء نموذجيا بمنحها الامكانيات اللوجستية للقيام بالمهام الموكلة له.

وشدد الكوني خلال زيارته اليوم مقر رئاسة أركان قوات الدفاع الجوي، على أهمية ضخ كوادر بشرية مؤهلة، لمواكبة آخر ما توصل اليه العلم في عمليات الرصد والاعتراض.

ولفت الكوني لضرورة العمل على دعم القوات الجوية، حتى تتمكن من أداء المهام الموكلة، لها بالتنسيق مع وزارة الدفاع ورئاسة الأركان العامة، والجهات ذات العلاقة.

 وزار القائد الأعلى، مركز العمليات الذي يضم غرفة القيادة والسيطرة، واطلع على كيفية رصد الأجواء الليبية على مدار الساعة من أي اختراقات معادية.

وكان في استقبال الكوني، اللواء ركن عبدالفتاح محمد البلوق رئيس أركان قوات الدفاع الجوي، وقادة الوحدات المختصة.

وقدم المختصون في رئاسة أركان الدفاع الجوي عرضا توضيحيا لقوات الدفاع الجوي، والجهود المبذولة لرصد الأجواء الليبية، وحماية الأهداف الحيوية، وتأمين سلامة الطيران المدني، بالإضافة للخطوات المتخذة لتطوير منظومة الدفاع الجوي.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: القائد الأعلى للجيش الليبي النائب موسى الكوني

إقرأ أيضاً:

روسيا تهدد الغرب بـمواجهة مباشرة

هدّدت روسيا، اليوم الجمعة، الغرب بـ"مواجهة مباشرة" بسبب "تكثيف" طلعات المسيّرات الأميركية فوق البحر الأسود قبالة أوكرانيا.
وتعتبر موسكو أن المساعدة المقدمة لكييف في مجال الأسلحة وجمع معلومات استخباراتية وتحديد أهداف في أراض روسية تجعل الدول الغربية أطرافاً في الأزمة الأوكرانية التي بدأت في فبراير 2022.
وتزيد طلعات المسيّرات الأميركية فوق البحر الأسود "من أرجحية وقوع حوادث في المجال الجوي مع طائرات قوات الفضاء الجوي الروسية، ما يرفع بدوره خطر المواجهة المباشرة بين الحلف (الأطلسي) والاتحاد الروسي"، وفق ما جاء في بيان أصدرته وزارة الدفاع الروسية.
وحذّر البيان من أن "بلدان الناتو ستكون مسؤولة" عن هذا الوضع، مشيرا إلى أن وزير الدفاع أندريه بيلوسوف أمر هيئة الأركان "باتّخاذ تدابير للردّ بسرعة على هذه الاستفزازات".
وبحسب الوزارة الروسية، يقضي الغرض من المسيّرات الأميركية بـ"استطلاع الأهداف وتحديدها للأسلحة الدقيقة المقدّمة إلى القوّات الأوكرانية المسلّحة" من الغرب.
وبعد رفض الأمر لفترة طويلة خشية التصعيد، بدأ الأميركيون والأوروبيون يسمحون في الأسابيع الأخيرة بتنفيذ ضربات بأسلحة دقيقة على الأراضي الروسية، وذلك وفق شروط محددة.
في مطلع يونيو الجاري، هدّد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بتسليم أسلحة إلى أعداء للغرب لضرب مصالحه في مناطق أخرى في العالم.

أخبار ذات صلة موسكو تعلن تحقيق تقدم ميداني جديد في أوكرانيا اشتعال منشأة نفطية في روسيا جراء هجوم بمسيرة المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • قوات الدفاع الجوى تحتفل بعيدها الرابع والخمسين
  • بيلاروسيا تعزز قواتها على الحدود مع أوكرانيا
  • ‏الدفاع البيلاروسية: عززنا قوات الدفاع الجوي بسبب زيادة نشاط المسيرات الأوكرانية
  • في ذكرى بناء حائط الصواريخ 30 يونية 1970.. قوات الدفاع الجوي تحتفل بعيدها الرابع والخمسين
  • قوات الدفاع الجوى تحتفل بعيدها الـ 54.. واللواء الطودي: قدراتنا تجابه التهديدات
  • بيلاروس تنشر قوات دفاع جوي إضافية بسبب تزايد نشاط الطيران المسير في الجزء الشمالي من أوكرانيا
  • قوات الدفاع الجوي تحتفل بعيدها الرابع والخمسين (فيديو)
  • روسيا تهدد الغرب بـمواجهة مباشرة
  • «حزب الله» يعلن قصف قاعدة الدفاع الجوي بالمنطقة الشمالية الإسرائيلية
  • مؤكداً أن عملياتنا مستمرة ومن يتورط معنا سيندم.. السيد القائد يدعو إلى الخروج المليوني غدا الجمعة في العاصمة صنعاء بقية المحافظات