تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس مجلس الشيوخ خلال الجلسة العامة اليوم الاثنين ، إن الوقف له حجة و وثيقة و لها اطار انفاق معين ،  يغل يد المتصرف فى هذا المال فالأمور ليست ان المال موجود تحت يد الوزير فيتم توجيهه كيف شاء بل هو امر له  جانب شرعي و قانوني يحد من بعض هذه الأمور.

وطالب النائب اللواء فاروق المقرحي ،خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ اليوم الاثنين ، بإنشاء ادارة مباحث داخل وزارة الاوقاف، و قال : "  الاوقاف فيها من الفساد ما فيها ، و هذا الاجراء سيحصل لها على الكثير من الاموال المهدرة ".

و اضاف:"  هناك وقائع لمستها شخصيا عندما كنت نائبا عن دائرة الدلنجات، و حققت فيها و  انقذت فدان للأوقاف كان يباع بـ 22 الف جنيه ، رغم انه  يساوي ملايين ، و هناك ارض اخرى ضاعت لعدم العلم بها فى نفس المكان ".  و تابع :" الوزير معذور لانه رجل دعوة و سياسة عشرة على عشرة ، و يقدم للدولة خدمات كثيرة فى مجال الدعوة و القضاء على الارهاب . انما هيئة الاوقاف تحتاج وقفة غير عادية ".

ومن جانبه طالب النائب هاني نعمة الله عضو مجلس الشيوخ ، خلال الجلسة العامة اليوم  ، وزير الاوقاف بالتدقيق فى اختيار الائمة الذي يتم ارسالهم للخارج . و قال " نعمة الله خلال مناقشة ازمة ائمة المساجد :" يجب الاهتمام بتدريب الائمة المرسلين للخارج لانهم صورة مصر ، فعندما يتحدثون للمصريين فى الخارج يجب ان يشجعوهم على احترام ما يدور وفى هذه ابلاد حتى لا ياتي منهم شكاوي بأنهم يحرضون الناس على بعض الاشياء".

و اضاف:" اعداد المساجد تزيد في اوروبا ، و  يجب اختيار الائمة المناسبين للسفر و الاهتمام بالخطاب الديني الذي يقدموه حتى لا يتعارض مع ما يخص هذه البلاد ".  

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس مجلس الشيوخ الجلسة العامة

إقرأ أيضاً:

جامعة سوهاج تعلن عن تكليف 125 أخصائي تمريض للعمل بالمستشفيات الجامعية

أعلن الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، عن تكليف( ١٢٥) أخصائي تمريض من دفعة ٢٠٢٢، للعمل بمستشفيات سوهاج الجامعية، وذلك لتغطية احتياجات المستشفيات وسد العجز فى أعداد أعضاء الهيئة التمريضية.

جاء بناءاً على اهتمام القيادة السياسية، وتقديرها لكل ما تبذله الفرق الطبية ومنهم هيئة التمريض من مجهود كبير لخدمة المرضي، والإرتقاء بالخدمات الطبية، وتقديم الرعاية الصحية على أعلى مستوى من الجودة، هذا إلى جانب دورهم الإنساني الذى يؤدونه فى مختلف المراحل العلاجية للمرضى.

وأشار رئيس الجامعة، إلى أن ملف التمريض يشهد تطورا ملحوظاََ فى الآونة الأخيرة، سواء على المستوى المادي أو المعنوي، حيث تحرص وزارة الصحة والهيئات التابعة لها على تقديم كافة أوجه الدعم والاهتمام للفرق التمريضية.

بالإضافة إلى رفع كفاءة الأداء التمريضى داخل المؤسسات الصحية، لضمان التطوير المستمر لمهنة التمريض، والتأكد من حصول المرضي على رعاية صحية متميزة، مضيفاً أن المستشفيات الجامعية بسوهاج واحدة من مستشفيات الوجه القبلي التى تشهد زيادة واسعة من قبل المترددين عليها بشكل يومي.

لذلك تسعي إدارة الجامعة إلى سد العجز فى الكادر التمريضى وتحقيق التوازن بين أعداد المرضى المتزايد، ومقدمي الخدمات الطبية والتمريضية، متمنياً للمكلفين الجدد التوفيق والنجاح فى أداء عملهم السامي بمهنة التمريض.

مقالات مشابهة

  • الباحثون عن عمل.. مُعاناة بالنهار وهَمٌ بالليل
  • رئيس جامعة سوهاج يعلن تكليف 125 أخصائي تمريض للعمل بالمستشفيات الجامعية
  • جامعة سوهاج تعلن عن تكليف 125 أخصائي تمريض للعمل بالمستشفيات الجامعية
  • تكليف 125 أخصائي تمريض للعمل بمستشفيات سوهاج الجامعية
  • نص كلمة السيسي خلال الجلسة الافتتاحية لمؤتمر الاستثمار بين مصر والاتحاد الأوروبي
  • مواطنو هذه الدول يحتاجون إلى تأشيرة شنغن للسفر إلى أوروبا
  • الموريتانيون يصوّتون اليوم على اختيار رئيس جديد للبلاد.. وهذه أبرز التطورات
  • نائب رئيس جامعة أسوان لشئون التعليم يشهد الجلسة الختامية لمشروع تنمية قدرات الطاقة الحرارية الأرضية في مصر
  • الشيوخ يستأنف جلساته الثلاثاء بمناقشة دراسة حول نظم الري الحديثة
  • كلمة رئيس البرلمان العربي خلال مشاركته في افتتاح الجلسة العامة لبرلمان عموم أفريقيا