نظمت مديرية الأوقاف بمحافظة سوهاج بقيادة الدكتور محمد حسني وكيل وزارة الأوقاف بالمحافظة اليوم الإثنين الموافق 27 من شهر مايو الجاري برنامج البناء الثقافي للأئمة والواعظات في إطار اهتمام وزارة الأوقاف بنشر الفكر الوسطى المستنير وعُقد اللقاء بمسجد النصر بإدارة أوقاف طهطا شمال محافظة سوھاج الدكتور على حسن العشري أستاذ الدعوة الإسلامية المساعد بكلية أصول الدين والدعوة بأسيوط والدكتور محمد حسنى عبدالرحيم وكيل وزارة الأوقاف بسوهاج .

وفى بداية كلمته رحب الدكتور محمد حسني عبدالرحيم بالحضور مؤكداً أن من عوامل بناء الوعي العمل والاستثمار فهما أساس بناء الأمم  لذلك حث الإسلام على السعي والاستثمار والكسب من أجل الرزق وبناء الدول قال (تعالي):"هُوَ الَّذِي جَعَلَ لَكُمُ الأَرْضَ ذَلُولاً فَامْشُوا فِي مَنَاكِبِهَا وَكُلُوا مِن رِّزْقِهِ وَإِلَيْهِ النُّشُورُ" ويقرر الإسلام أن حياة الإيمان بدون عمل واستثمار هي عقيم كحياة شجر بلا ثمر فهي حياة تثير المقت الكبير لدى واهب الحياة الذي يريدها خصبة منتجة كثيرة الثمرات .

 وأضاف وكيل وزارة الأوقاف أن الوعي الصحيح سبيل النجاة لأنفسنا من هلاك الدنيا وخزي الآخرة وصلاح مجتمعنا ووطننا وهو المحرِّك الأول نحو كل خير كما ينبغي أن نفهم ديننا فهما صحيحا حتى لا نقع فريسة لأفكار وسلوكيات منحرفة فالوعي السليم هو المحرّك الأول نحو كل خير.

وأوضح الدكتور محمد حسني عبد الرحيم أن تصحيح المفاهيم الخاطئة من الركائز الأساسية لبناء المجتمع وتطوره وتحقيق التنمية المستدامة وإن المجتمعات الراقية عليها أن تعمل على توعية أبنائها بالطرق والأساليب الصحيحة التي تكون سببا في الإبداع والتفوق.

وقال الأستاذ الدكتور علي حسن العشري، أن تصحيح المفاهيم الخاطئة من الركائز الأساسية لبناء المجتمع وتطوره وتحقيق التنمية المستدامة، وإن المجتمعات الراقية عليها أن تعمل على توعية أبنائها بالطرق والأساليب الصحيحة التي تكون سببا في الإبداع والتفوق .

وأضاف أستاذ الدعوة الإسلامية، أن دور الدعوة والدعاة كبير ومهم في تبصير المجتمعات بسمو سماحة ويسر تعاليم الإسلام وانفتاحه على الآخر وإيمانه بالحوار أساسا للتعامل مع الأديان والحضارات والثقافات يقول الله تعالى في محكم كتابه: “قُل يا أهل الكتاب تعالوا إلى كلمةٍ سواء بيننا وبينكم ألاّ نعبد إلا الله ولا نشرك به شيئا ولا يتّخذ بعضنا بعضا أربابا من دون الله فإن تولوا فقولوا اشهدوا بأنا مسلمون”.

وقال الشيخ محمود أبوعقيل المنسق الإعلامي للمديرية أن هذا اللقاء يعد اللقاء الرابع خلال هذا الشهر لبرنامج البناء الثقافي للأئمة والواعظات لعدد ٢٠٠ إمام وواعظة .

وفى ختام البرنامج تم عقد المقرأة النموذجية بحضور القيادات الدعوية بالمديرية والإدارات والأئمة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مديرية الأوقاف محافظة سوهاج برنامج البناء الثقافي للأئمة والواعظات بوابة الوفد الإلكترونية وزارة الأوقاف الدکتور محمد

إقرأ أيضاً:

"القومى للمرأة بالسويس" ضيفا بالصالون الثقافى للمصريين الأحرار

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظمت أمانة المرأة بحزب المصريين الأحرار  بالسويس بقيادة سماح مهدى امينه المرأة ندوة بمقر الحزب " عن دور المجلس القومى للمرأة " حاضرت بها هالة السباعى مقرر المجلس القومى للمرأة بالسويس ، تحت اشراف الدكتور عادل فاضل   عضو الهيئة العليا بالحزب وأمين الحزب بالسويس .

تحدثت سماح المهدى عن الخلفية التاريخية للمجلس القومى للمرأة وعن نشأته وتكوينه ولجانه ، وتحدثت هالة السباعي مقرر المجلس القومى للمراة بالسويس عن الدور الذى يلعبه المجلس داخل محافظة السويس وخاصة مكتب شكاوى المراة كما قامت بسرد الانشطة التى يقدمها المجلس لخدمة جميع طوائف المجتمع السويس،  والتأكيد علي اهميه دور المرأة فى المشاركة الفعالة لبناء المجتمع.

جاء ذلك بتوجيهات  النائب الدكتور عصام خليل رئيس الحزب وتحت اشراف الدكتوره هبة واصل الأمين العام للحزب .

بحضور بعض من قيادات الحزب وقيادات العمل العام بالمحافظة .
وفى ختام الندوة تقدم الدكتور عادل فاضل بالشكر  لكل المشاركين بالحضور وتقديم شكر خاص للمجلس القومى للمرأة السويس ودورة الفعال و المؤثر فى السويس ، وطرح سبل التعاون المشترك بين الحزب والمجلس ، وتم تقديم درع الحزب لمقررة المجلس القومى للمرأة  هالة السباعى لدورها المتميز بالمجلس وشهادة تقدير بأسم أسرة الحزب وبأسم جميع الحضور ، متمنيا التوفيق الدائم للجميع .

مقالات مشابهة

  • انعقاد برنامج البناء الثقافي لأئمة وواعظات بأوقاف الفيوم
  • "الذكاء الاصطناعي لأندية التطوع" لقاءات تعريفية بمركز شباب جهينة الشرقية
  • صور.. انعقاد برنامج البناء الثقافي لأئمة وواعظات الفيوم
  • حملة مكبرة لإزالة 18 وصلة مياه مخالفة في الشروق
  • وكيل أوقاف الفيوم يتابع توزيع 2 طن من لحوم أضاحي الأوقاف
  • "الشؤون الإسلامية" تعلن عن وظائف للأئمة والمؤذنين عبر موقع الوزارة الإلكتروني
  • وزارة الشؤون الإسلامية توفر وظائف للأئمة والمؤذنين
  • إنعقاد برنامج البناء الثقافى لأئمة محافظة سوهاج
  • "القومى للمرأة بالسويس" ضيفا بالصالون الثقافى للمصريين الأحرار
  • مؤتمر عن الموسيقى في عصر الذكاء الاصطناعي بصالون الأوبرا الثقافي