شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن الصحة إطلاق 180 قافلة طبية بجميع المحافظات في أغسطس  ، أعلنت وزارة الصحة والسكان، إطلاق 180 قافلة طبية مجانية بجميع محافظات الجمهورية، خلال أغسطس الجاري، وذلك ضمن مبادرة رئيس الجمهورية حياة .،بحسب ما نشر أخبار الوطن، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات «الصحة»: إطلاق 180 قافلة طبية بجميع المحافظات في أغسطس  ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

«الصحة»: إطلاق 180 قافلة طبية بجميع المحافظات في...

أعلنت وزارة الصحة والسكان، إطلاق 180 قافلة طبية مجانية بجميع محافظات الجمهورية، خلال أغسطس الجاري، وذلك ضمن مبادرة رئيس الجمهورية «حياة كريمة».

القوافل الطبية تضم 13 تخصصا 

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن القوافل الطبية تضم جميع التخصصات الطبية من الباطنة، والأطفال، والأنف والأذن، والعظام، والجراحة، والرمد، والأسنان، والقلب، والجلدية، والنساء والولادة، وخدمات تنظيم الأسرة، بجانب خدمات الأشعة والتحاليل الطبية، بالإضافة إلى صيدلية تتوافر بها كافة الأدوية، ويتم تحويل الحالات التي تحتاج إلى إجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة للوزارة.

وأضاف أنه يتم إطلاق القوافل الطبية المجانية في المراكز بداخل المناطق والوحدات الطبية بكل محافظة، مشيرا إلى أنه يتم إطلاق 9 قوافل طبية مجانية بكل محافظة من محافظات أسوان والجيزة والغربية والقليوبية وبني سويف وسوهاج.

وتابع «عبدالغفار»، أنه يتم إطلاق 10 قوافل طبية بكل محافظة من محافظتي البحيرة ومطروح، إضافة إلى 8 قوافل طبية بكل محافظة من محافظات أسيوط والبحر الأحمر والقاهرة والمنيا والوادي الجديد، مشيراً إلى أن عمل القافلة الواحدة يستمر لمدة يومين متتاليين.

إطلاق 6 قوافل طبية بكل محافظة

ومن جانبه، أشار الدكتور محمد غباشي القائم بأعمال مدير عام الإدارة العامة للقوافل الطبية إلى إطلاق 7 قوافل طبية بكل محافظة من محافظات الإسكندرية والمنوفية ودمياط، كما سيتم إطلاق 6 قوافل طبية بكل محافظة من محافظات الشرقية والفيوم وجنوب سيناء وكفر الشيخ.

وتابع أنه سيتم إطلاق 5 قوافل طبية بكل محافظة من محافظات الإسماعيلية والدقهلية وقنا، بالإضافة إلى 4 قوافل طبية بالأقصر، بجانب إطلاق قافلتين بالسويس.

وذكر المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه سيتم نشر مواعيد وأماكن إطلاق القوافل الطبية بالتفصيل بشكل دوري على صفحة وزارة الصحة والسكان بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.‏

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل «الصحة»: إطلاق 180 قافلة طبية بجميع المحافظات في أغسطس   وتم نقلها من أخبار الوطن نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس القوافل الطبیة الصحة والسکان

إقرأ أيضاً:

أماكن القواقل الطبية لمبادرة حياة كريمة غدا.. توجد في 8 محافظات

أعلنت مبادرة حياة كريمة، إطلاق قوافل طبية بمحافظات الجمهورية حتى نهاية شهر يوليو الجاري؛ منها 8 قوافل طبية غدا الأحد 7-7-2024 للكشف والعلاج مجانًا في عدة تخصصات، وذلك بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان.

وتستعرض الوطن في هذا التقرير أماكن قوافل حياة كريمة والتخصصات الطبية الموجودة بها، وذلك على النحو التالي:

أماكن القواقل الطبية بمبادرة حياة كريمة

وتأتي القوافل الطبية لحياة كريمة غدا في 8 محافظات كالتالي: 

- مركز طبي التجمع الأول بالقاهرة الجديدة.

- كفر الفرعونية بمركز أشمون بالمنوفية.

- قرية الفقيرة بمركز ببا بمحافظة بني سويف.

- الكشاكوة بمركز بيلا بمحافظة كفر الشيخ.

- عرب أبو قاسم بمركز القصاصين بمحافظة الإسماعيلية.

- المسعودي بمركز أبو تيج في أسيوط.

- الرياينة الحاجر بمركز ساقلتة بمحافظة سوهاج.

- المقراني مركز يوسف الصديق بمحافظة الفيوم.

التخصصات الطبية لقوافل حياة كريمة

وتشمل قوافل حياة كريمة التخصصات الطبية التالية:

- نساء وولادة.

- الأطفال.

- الباطنة.

- الأنف والأذن.

-العظام.

- الجراحة.

- الرمد الأسنان.

- القلب.

- الجلدية.

- خدمات الأشعة والتحاليل.

- خدمات تنظيم الأسرة.

ويتوافر مع القوافل الطبية لحياة كريمة صيدلية بها كافة الأدوية، كما تقدم خدمات التحاليل الطبية والأشعة، بالإضافة إلى عقد ندوات توعية وتثقيف صحي.

طرق التبرع لحياة كريمة

يمكن التبرع لحياة كريمة من خلال الموقع الرسمي لمؤسسة «حياة كريمة» أو من خلال الرسائل النصية علي رقم 9509، وتطبيقات «فوري»، «ميجا خير»، «إنستاباي»، «ڤودافون كاش»، «أورنچ كاش» أو من خلال رقم الحساب الموحد للبنوك 45004500.

مقالات مشابهة

  • غدًا.. قافلة طبية مجانية لمدة يومين بأبو مطامير البحيرة
  • أماكن القواقل الطبية لمبادرة حياة كريمة غدا.. توجد في 8 محافظات
  • الإثنين القادم.. الصحة تُطلق قافلة طبية مجانية بمنطقة وادى ماجد غرب مرسى مطروح
  • الكشف على 706 مواطنين في قافلة طبية مجانية بقرية الحلفاية بحري بقنا
  • الكشف على أكثر من 2100 مريض مجانا في قافلة طبية بالعاشر من رمضان
  • صحة سوهاج تنفذ قافلة طبية مجانية بقرية الرياينة الحاجر بساقلتة
  • صحة الفيوم تنظم قافلة طبية بقرية المقراني بمركز يوسف الصديق
  • قافلة طبية مجانية بقرية المقراني في الفيوم لمدة يومين
  • إطلاق قافلة طبية بقرية خزان الوسطاني لاستهداف 1493 مواطن
  • الكشف على 1370 مواطنا خلال قافلة طبية مجانية في البحيرة