شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن مقتل طفل وإصابة آخر بانفجار ألغام زرعها الحوثيون غربي اليمن، يمن مونيتور قسم الأخبار قتل طفل وأصيب آخر، في حادثتين منفصلتين جراء الألغام التي زرعها الحوثيون في مناطق واسعة من مديريات وأرياف .،بحسب ما نشر يمن مونيتور، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مقتل طفل وإصابة آخر بانفجار ألغام زرعها الحوثيون غربي اليمن، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مقتل طفل وإصابة آخر بانفجار ألغام زرعها الحوثيون...

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

قتل طفل وأصيب آخر، في حادثتين منفصلتين جراء الألغام التي زرعها الحوثيون في مناطق واسعة من مديريات وأرياف محافظة الحديدة غربي اليمن.

وقال المرصد اليمني للألغام، إن الطفل “محمـد أمين مجهصي 12 عاما”، قتل نتيجة انفجار ‎لغم أرضي للحوثيين، اثناء رعيه للماشية (أغنام) بمنطقة “ضمى” مديرية حيس جنوب محافظة الحديدة.

وأضاف أن خلال الـ72 ساعة الماضية قتل طفل وأصيب آخر، في حادثتين منفصلتين جراء الألغام في مديريتي الدريهمي والتحيتا بالحديدة.

مقتل طفل (محمـد أمين مجهصي 12 سنة) نتيجة انفجار #لغم أرضي للحوثيين، اثناء رعيه للماشية (أغنام) بمنطقة "ضمى" مديرية حيس جنوب محافظة الحديدة.خلال الـ72 ساعة الماضية قتل طفل وأصيب آخر، في حادثتين منفصلتين جراء الألغام في مديريتي الدريهمي و التحيتا بالحديدة.#المرصد_اليمني_للألغام pic.twitter.com/8deSkSAoo4

— المرصد اليمني للألغام (@MinesInYemen) August 2, 2023

وحتى 07 يوليو الماضي، أعلن المشروع السعودي لنزع الألغام في اليمن “مسام”، نزع نحو 406.390 لغماً حوثياً وذخيرة غير منفجرة وعبوة ناسفة.

وتتهم الحكومة اليمنية ومنظمات حقوقية جماعة الحوثي بزرع ألغام في معظم مناطق اليمن، واستخدامها خلال الحرب كاستراتيجية لمنع تقدم القوات الحكومية.

وتقول وزارة حقوق الإنسان اليمنية، إن جماعة الحوثي متهمة بزرع أكثر من مليون لغم في المحافظات اليمنية منذ بداية الحرب عام 2015، في نسبة تعتبر الأعلى منذ الحرب العالمية الثانية.

وتقول الحكومة اليمنية إنها تحتاج إلى 48 مليون دولار لدعم عمل الفرق التابعة لها من أجل نزع الألغام.

وفي إبريل/ نيسان الماضي، أعلنت الأمم المتحدة أن عدد ضحايا الألغام في اليمن منذ العام 2018 بلغ أكثر من 1800، بينهم 689 امرأة.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل مقتل طفل وإصابة آخر بانفجار ألغام زرعها الحوثيون غربي اليمن وتم نقلها من يمن مونيتور نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس یمن مونیتور الألغام فی ألغام فی

إقرأ أيضاً:

عاجل: غارات جوية عنيفة تهز محافظة الحديدة غربي اليمن

عاجل: غارات جوية عنيفة تهز محافظة الحديدة غربي اليمن

مقالات مشابهة

  • الكشف عن ألغام حوثية ذات أشكال ونوعيات جديدة تصل شظاياها لأكثر من خمسين مترًا
  • مقتل جنديين إسرائيليين وإصابة العشرات بانفجار مسيرة عراقية في الجولان
  • عاجل: غارات جوية عنيفة تهز محافظة الحديدة غربي اليمن
  • العثور على نوعية جديدة من الألغام الحوثية المموهة بحجة (صور)
  • بعثة أممية: مقتل وإصابة ثلاثة مدنيين بانفجار ألغام حوثية غربي المين
  • أونهما: مقتل وإصابة ثلاثة أشخاص جراء الألغام الحوثية خلال سبتمبر الماضي
  • أونمها: مقتل وإصابة ثلاثة مدنيين بانفجار ألغام في الحديدة خلال سبتمبر
  • سيول تعز تكشف حقول ألغام حوثية في الوديان والمناطق الزراعية
  • نجاة عضو بمجلس ذي قار وإصابة زوجها بانفجار في الناصرية
  • مقتل فتى و12 إصابة بانفجار بندقية في مخيم طولكرم