صحافة العرب:
2024-07-28@23:57:41 GMT

2.2 مليار درهم إيرادات «أغذية» في النصف الأول

تاريخ النشر: 2nd, August 2023 GMT

2.2 مليار درهم إيرادات «أغذية» في النصف الأول

شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن 2.2 مليار درهم إيرادات أغذية في النصف الأول، أبوظبي الاتحاد أعلنت اليوم laquo;مجموعة أغذية ش.م.ع raquo;، إحدى الشركات الرائدة في مجال الأغذية والمشروبات في المنطقة، نتائجها للأشهر .،بحسب ما نشر جريدة الاتحاد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات 2.2 مليار درهم إيرادات «أغذية» في النصف الأول، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

2.2 مليار درهم إيرادات «أغذية» في النصف الأول

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت اليوم «مجموعة أغذية ش.م.ع»، إحدى الشركات الرائدة في مجال الأغذية والمشروبات في المنطقة، نتائجها للأشهر الستة المنتهية في 30 يونيو 2023. 

وارتفع صافي إيرادات مجموعة «أغذية» 10.3% على أساس سنوي إلى 2.2 مليار درهم إماراتي، فيما ارتفعت إيرادات المجموعة بحسب المقارنة بالمثل (LFL) 3.1 % على أساس سنوي، بما في ذلك أبو عوف في الفترة المماثلة السابقة. 

وارتفعت الأرباح قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء EBITDA للمجموعة 18.3% على أساس سنوي إلى 318.8 مليون درهم إماراتي مع نمو قوي في الأرباح من الوجبات الخفيفة والمياه والكفاءات على مستوى المجموعة. 

وارتفع صافي ربح المجموعة 6.6% على أساس سنوي إلى 144 مليون درهم إماراتي بعد 34 مليون درهم إماراتي من تكاليف الفوائد الإضافية مقارنة بالفترة المماثلة السابقة باستثناء تحديات العملة في مصر، ارتفع صافي الإيرادات 20%، ارتفعت الإيرادات بحسب المقارنة بالمثل 12%، ارتفعت الأرباح قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء 31%، وارتفع صافي الربح 21%.وعلق خليفة سلطان السويدي، رئيس مجلس إدارة مجموعة أغذية قائلاً: «تُظهر نتائج (أغذية) للأشهر الستة الأولى من العام قدرة الإدارة على توحيد الأعمال ذات القيمة المتراكمة بنجاح والاستفادة من أوجه التآزر مع الحفاظ على جوهر مربح في جميع الدورات الاقتصادية. أنا واثق من أن (أغذية) ستستمر في خلق قيمة لجميع أصحاب المصلحة مع تقدم استراتيجيتها لتصبح شركة رائدة في مجال الأغذية والمشروبات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وخارجها».

وعلق آلان سميث، الرئيس التنفيذي للمجموعة، قائلاً: «هناك الكثير مما يجب أن نفخر به على مدار الأشهر الستة الماضية، بدءاً من إطلاق المنتجات المبتكرة في أسواق جديدة قابلة للتطوير وتعزيز مجلس الإدارة والفريق القيادي في مجموعة أغذية، إلى إطلاق صندوق رأس المال الاستثماري المصمم حسب الطلب والذي سيحافظ على قدراتنا البحثية والتطويرية في المستقبل ويوفر سبلاً إضافية للنمو المربح. تمكننا الكفاءات التي نواصل تحقيقها عبر محفظتنا من تسريع الاستثمار في القدرات والاستدامة والتميز الرقمي، مع الحفاظ على ميزانية عمومية قوية. لقد تطلبت الخلفية الاقتصادية التي تتصف بالتحديات التضخمية وتقلب أسعار العملات منا أن نظل منضبطين وسريعين في تنفيذ أعمالنا، وأنا ممتن للدعم المستمر والتفاني من جميع زملائنا في جميع أنحاء المجموعة في تحقيق هذا الأداء القوي في النصف الأول».

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل 2.2 مليار درهم إيرادات «أغذية» في النصف الأول وتم نقلها من جريدة الاتحاد نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس ملیار درهم إیرادات فی النصف الأول على أساس سنوی درهم إماراتی

إقرأ أيضاً:

ارتفاع أرباح تاكسي دبي إلى 27% والإيرادات 14% خلال النصف الأول

أعلنت شركة تاكسي دبي، اليوم، عن ارتفاع إيراداتها بنسبة 14% مقارنة بالعام السابق لتصل إلى 1.09 مليار درهم، مشيرة في بياناتها المالية للنصف الأول إلى زيادة الأرباح قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء بنسبة 27% مقارنة بالعام السابق لتصل إلى 309.3 مليون درهم.

وأظهرت النتائج المالية للشركة، ارتفاع إيرادات قطاع مركبات الأجرة في تاكسي دبي بنسبة 12% مقارنة بالعام السابق لتصل إلى 939 مليون درهم. وحقق قطاع مركبات الليموزين زيادة في الإيرادات بنسبة 6% مقارنة بالعام السابق لتصل إلى 61.7 مليون درهم في النصف الأول. وأكملت مركبات الأجرة والليموزين التابعة للشركة 23 مليون رحلة خلال الفترة، بزيادة قدرها 4% مقارنة بالعام السابق.
وزادت إيرادات قطاع الحافلات بنسبة 26% مقارنة بالعام السابق إلى 72 مليون درهماً، كما زادت إيرادات قطاع الدراجات بمقدار ثلاثة أضعاف تقريباً مقارنة بالعام السابق.

وأكد سعادة عبد المحسن إبراهيم كلبت، رئيس مجلس إدارة شركة تاكسي دبي، أن مجلس إدارة الشركة قد وافق على توزيع أرباح بقيمة 159.3مليون درهم عن النصف الأول من العام، وذلك تماشياً مع سياسة توزيع الأرباح على المساهمين لتوزيع ما لا يقل عن 85% من صافي الربح السنوي.
من جهته، قال منصور رحمة الفلاسي، الرئيس التنفيذي لشركة تاكسي دبي: “ أضفنا إلى أسطولنا من مركبات الأجرة 294 مركبة مقارنة بالعام السابق بعد الحصول على تراخيص جديدة في الربع الأول من عام 2024، وهو ما أسهم في تعزيز ريادتنا وزيادة حصتنا السوقية إلى 45٪ من إجمالي سوق مركبات الأجرة في دبي”.وام


مقالات مشابهة

  • 2.45 مليار درهم إيرادات "غذاء القابضة" في النصف الأول
  • 2.65 تريليون دولار إيرادات الشركات الصينية الحكومية في النصف الأول
  • نمو صافي أرباح مجموعة البنك الأهلي الكويتي بنحو 22% بالنصف الأول من 2024
  • 47 مليار درهم صافي أرباح 27 شركة مدرجة بنمو 18% خلال النصف الأول
  • 190 مليون درهم إيرادات «إيزي ليس» خلال النصف الأول بنمو 36%
  • أرباح «ديار» تقفز 59% إلى 189 مليون درهم في النصف الأول
  • بنك الشارقة يسجل 171 مليون درهم أرباحا صافية في النصف الأول
  • ارتفاع أرباح تاكسي دبي إلى 27% والإيرادات 14% خلال النصف الأول
  • 187.4 مليون درهم صافي أرباح تاكسي دبي في النصف الأول من 2024 بنمو 1%
  • أرباح تاكسي دبي تسجل 51 مليون دولار في النصف الأول