ليبيا – قال رئيس اللجنة العليا للإشراف على امتحانات الشهادات العامة محسن الكبيّر إن إلغاء امتحانات 69 تلميذا لإسهامهم في الغش وإدخال هواتفهم المحمولة إلى قاعات الامتحان خلال امتحان مادة الرياضيات يوم الأحد.

الكبير أشار وفقاً لقناة “فبراير” إلى إيقاف عمل 18 عضوًا من لجان الإشراف على امتحانات شهادة إتمام مرحلة التّعليم الأساسي وإحالتهم على التّحقيق الإداري.

ونوّه إلى أن حالات الغش المضبوطة كانت بمراقبات التّربية والتّعليم ببلديات الحرابة وبراك الشاطئ والمرج وطبرق والأبيار وبنغازي والكفرة ومصراتة وسلوق وقصر الأخيار وزليتن والخمس وتاجوراء وعين زارة وسوق الجمعة وحي الأندلس وجنزور وقصر بن غشير والزاوية الغرب وصرمان وصبراتة والعجيلات والزنتان.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

التعليم تنفي صحة منشورات الغش الإلكتروني وتحذر من الممارسات الضارة

أعلن شادي زلطة، المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم، عن إجراءات فعالة اتخذتها الوزارة لمكافحة ظاهرة الغش الإلكتروني قبيل بدء امتحان مادة اللغة الثانية لطلاب الثانوية العامة اليوم الثلاثاء.

الإجراءات المتخذة

1. رصد وإغلاق الجروبات الغش الإلكتروني: تم رصد وإغلاق عدد كبير من جروبات الغش على مختلف تطبيقات التواصل الاجتماعي، حيث كانت تنشر أوراق الأسئلة المزعومة قبل بداية الامتحانات.

2. التنسيق مع فرق مكافحة الغش: عمل فريق مكافحة الغش الإلكتروني بغرفة العمليات المركزية بالوزارة على التحقق من صحة المنشورات وكشف الممارسات الغير قانونية.

3. التنبيه والتوعية: ناشدت الوزارة الطلاب وأولياء الأمور بعدم الانسياق وراء هذه الجروبات، محذرة من أنها تستهدف النصب والاحتيال وتعرض سير الامتحانات للخطر.

واكد زلطة أن بعض التطبيقات تسمح بتعديل مواعيد النشر على الجروبات لخداع الطلاب، وأن فريق مكافحة الغش أظهر هذه الممارسات واتخذ الإجراءات الضرورية لمواجهتها. وأكدت الوزارة على أهمية الالتزام بالإجراءات الرسمية والتعليمات المعلنة لضمان سلامة انتظام سير الامتحانات.

 

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. أمين الفتوى: الغش فى الامتحانات معصية لله
  • أمين الفتوى: الغش في الامتحانات معصية لله
  • الشهادة الثانوية.. حرمان طالب من الامتحانات بسبب التعدي بالضرب، وإلغاء امتحانات 128 طالبا آخرين بسبب الغش
  • النائب العام يشدد على محاربة الغش في امتحانات الشهادات العامة
  • حرمان طالب في جميع المواد وإلغاء امتحانات 128 آخرين
  • لمنع الغش وتسريب الأسئلة.. حجب تطبيقات التراسل في مناطق عقد امتحانات التوجيهي لهذا الموعد
  • التعليم تنفي صحة منشورات الغش الإلكتروني وتحذر من الممارسات الضارة
  • تفشي ظاهرة الغش الإلكتروني في امتحانات الثانوية العامة 2024: تحقيق وإجراءات قانونية
  • الثانوية العامة 2024.. تتداول امتحان اللغة الألمانية على جروبات الغش
  • الثانوية العامة 2024.. تداول امتحان اللغة الفرنسية على جروبات الغش