أخبارنا المغربية - عبد المومن حاج علي 

هنأ الإسباني خوان كارلوس غاريدو، مدرب فريق إتحاد العاصمة الجزائري، الدولي المغربي سفيان رحيمي، بعد تتويج فريقه العين الإماراتي بكأس دوري أبطال آسيا.

وأعاد غاريدو نشر صورة اللاعب المغربي، على حسابه بموقع الأنستغرام عبر خاصية "ستوري"، مهنئا سفيان رحيمي بالدارجة المغربية، حيث قال: "مبروك خويا".

من جهته نشر حساب المنتخب المغربي على الموقع نفسه، صورة مركبة لرحيمي، متضمنة لكأس آسيا والعلم المغربي، معلقا عليها بقلبين باللونين الأحمر والأخضر والعلم المغربي كذلك، كطريقة لتهنئة لاعب أسود الأطلس بالإنجاز الذي حققه رفقة العين الإماراتي.

وقاد الدولي المغربي سفيان رحيمي فريقه العين الإماراتي للتتويج بلقب دوري أبطال آسيا لكرة القدم، بعد الفوز على يوكوهاما مارينوس الياباني، بنتيجة 5-1، في إياب النهائي، الذي جرى يوم أمس السبت بملعب هزاع بن زايد.

وفرض رحيمي نفسه نجما للمواجهة بتسجيل هدفين في الدقيقتين 8و67، كما تحصل على ركلة جزاء جاء منها الهدف الثاني في الدقيقة 33 بواسطة غامارا، ومنح تمريرة حاسمة للطوغولي لابا كودجو في الدقيقة 90+1.

وتسبب المهاجم المغربي أيضا في طرد حارس الخصم بوب في الدقيقة 45+10، بعدما عرقله على مشارف منطقة الجزاء، وهي اللقطة التي قلبت موازين المباراة ومنحت التفوق العددي لأبناء المدرب الروح كريسبو، الذي استطاع توقيع ثلاثة أهداف في الشوط الثاني ليفوز ب5-1، ويتجاوز هزيمة الذهاب في اليابان بنتيجة 2-1.

و انتزع رحيمي جائزة أحسن لاعب وأفضل هداف في دوري أبطال آسيا برصيد 13 هدفا. 

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: دوری أبطال آسیا

إقرأ أيضاً:

فعاليات إماراتية تراثية مميزة خلال موسم طانطان الثقافي بالمغرب

تشارك دولة الإمارات بباقة متنوعة من الفعاليات والأنشطة والمسابقات التراثية والثقافية، وذلك خلال موسم طانطان الثقافي الذي انطلق أمس تحت رعاية صاحب الجلالة الملك محمد السادس ملك المملكة المغربية الشقيقة ويستمر حتى 30 يونيو الجاري.

وتعرض هيئة أبوظبي للتراث، فعاليات متنوعة تلقي الضوء على التراث الإماراتي والجهود التي تقوم بها القيادة الرشيدة للمحافظة عليه وضمان استدامته.

وقدم جناح دولة الإمارات في موسم طانطان لوحات فنية من التراث الإماراتي لعدد من الفنون الشعبية مثل الرزفة والعازي والعيالة والحربية وغيرها من الفنون البحرية والجبلية والصحراوية، وفنون الأداء مثل التغرودة والحداء، إلى جانب عروض متنوعة للحرف التقليدية والطبخ الشعبي ومسابقات الطبخ المغربي وشاي الآتاي بمشاركة أبناء قبائل من الصحراء المغربية.

ويضم الجناح معرضا للصور يعكس العلاقات التاريخية المتينة التي تربط البلدين الشقيقين، بالتعاون مع الأرشيف والمكتبة الوطنية، إلى جانب لوحات من المصنوعات اليدوية التقليدية بالتعاون مع الاتحاد النسائي العام، ومعروضات من البيئة البحرية، والأكلات الشعبية الإماراتية والقهوة العربية والأزياء والمصوغات الذهبية الشعبية، وعدد من عناصر التراث الإماراتي غير المادي.

ويشارك الجناح في أمسيات شعرية، بمشاركة شعراء من دولة الإمارات والمملكة المغربية، إضافة إلى المشاركة في الحفلات الغنائية وغيرها من الفعاليات الثقافية والتراثية المتنوعة التي يحتضنها موسم طانطان، وكذلك مسابقات الطبخ الشعبي وإعداد الآتاي المغربي، كما يرعى مسابقة التبوريدة التي تعد من المسابقات التراثية المغربية.

وينظم جناح دولة الإمارات في موسم طانطان مسابقات ألعاب شعبية للأطفال من زوار الموسم ومسابقات للآتاي (الشاي المغربي) والطبخ وأسئلة تراثية للجمهور.

كما شهد اليوم الأول انطلاق مسابقة المحالب التي ينظمها الجناح الإماراتي، وسط مشاركة 150 مالك إبل من مُلاك الإبل المغاربة للمنافسة بإبلهم ضمن أربعة أشواط، وذلك ضمن مسابقات الإبل “سباق الهجن”، و”مزاينة الإبل”، و”مسابقة المحالب”، بالتعاون مع اتحاد الإمارات لسباقات الهجن.وام


مقالات مشابهة

  • فعاليات إماراتية تراثية مميزة خلال موسم طانطان الثقافي بالمغرب
  • نادي دبي الإماراتي يتراجع عن التعاقد مع حمدالله
  • الاتحاد السعودي يقدم عرضا ضخما لضم الدولي المغربي سفيان رحيمي
  • رسميا.. غاريدو يغادر اتحاد العاصمة
  • الاتحاد السعودي يقدم عرضا يصل لـ20 مليون دولار لضم رحيمي
  • الاتحاد يرصد 20 مليون دولار لضم سفيان رحيمي
  • الاتحاد السعودي يستهدف سفيان رحيمي في الميركاتو
  • عملاق الدوري السعودي يقدم عرضا ضخما لضم المغربي رحيمي
  • الاتحاد يمثل الأردن في دوري أبطال آسيا للسيدات
  • مقابل 20 مليون دولار.. هداف دوري أبطال أسيا يقترب من اتحاد جدة