أحيت الفنانة سيمون ذكرى ميلاد سيدة الشاة العربية فاتن حمامة وذلك من خلال منشور على حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، يتضمن مجموعة من الصور التي جمعتهما معا في أعمال سينمائية، وعبرت من خلاله عن سعادتها بالعمل مع الفنانة فاتن حمامة.

وكتبت الفنانة سيمون: «يمر الوقت ويدخل الناس إلى حياتك ويخرجون منها نفقد أشخاص نعتز بيهم ولكنهم أحياء في ذاكرتنا بقيمهم ذكرياتهم مميزاتهم، احتفظ بأرواحهم حية في داخلي لما بعد الرحيل».

سيمون تحيي ذكرى ميلاد فاتن حمامة

واستكملت «كل سنة وسيدة الشاشة العربية فاتن حمامة في القلوب بأعمالها الفنية وإنسانيتها التي تشرفت بها والعمل معاها واختيارها من علمتني معنى الأبراج، هكذا يكون برج الجوزاء الأصيل الحقيقي، في ذكرى ميلاد الفنانة الكبيرة فاتن حمامة كل سنة وهي سيدة سيدات الشاشات وهي خالدة دائما، كان لي شرف جائزة إكمال المسيرة».

أعمال جمعت سيمون وفاتن حمامة

ومن الأعمال التي جمعت الفنانة سيمون بالفنانة فاتن حمامة، فيلم يوم مر ويوم حلو عام 1988، وشاركها عدد من النجوم أبرزهم الفنانة عبلة كامل ومحمد منير وحنان يوسف ومحمود الجندي، وجسدت سيمون دور «لمياء عبدالجبار» وجسدت فاتن حمامة دور «عائشة محمد المناديلي»، ويعتبر هذا الفيلم من تأليف وإخراج خيري بشارة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سيمون فاتن حمامة ذكرى ميلاد فاتن حمامة فاتن حمامة ذکرى میلاد

إقرأ أيضاً:

بأجواء من القرن التاسع عشر.. موسكو تحيي فعالية "حفل بوشكين الراقص" (فيديو)

شهدت فعالية "حفل بوشكين الراقص" التي أقيمت يوم الأحد في موسكو أجواء فنية مميزة ومشاركة جماهيرية واسعة.

أقيمت الفعالية الفنية في قاعة "غوستيني دفور" للحفلات في شارع إيلينكا في موسكو، وشارك فيها نحو ألف شخص، ونظمتها شركة Synergy الروسية ومؤسسة Roscongress.

Sputnik ramil sidikov

وشهدت الفعالية عروضا موسيقية، ورقصات الفالس والكدريل الكلاسيكية التي أداها المشاركون بأزياء مميزة تشبه أزياء القرن التاسع عشر، واستمتع الحضور بأجواء الحفل التي كانت مفعمة بالحيوية والنقاشات الفنية.

و"حفل بوشكين الراقص" هي فعالية عالمية تقام في نهائيات المسابقة الدولية لمصممي الأزياء الشباب، ومصممي الأزياء المسرحية، مستوحاة من أعمال الشاعر والكاتب الروسي الشهير "ألكسندر بوشكين"، وتقام في إطارها رقصات بالأزياء الكلاسيكية على أنغام عازفي الأوركسترا.

إقرأ المزيد "أيام الثقافة الإماراتية".. ريابكوف لـRT: نتلمس الثقافة العريقة لهذا البلد وتقاليد شعبه (فيديو)

وتعتبر هذه الفعالية نسخة عن فعالية "الحفل الراقص الكبير" التي أقيمت في روسيا عام 1899 في الذكرى المئوية لميلاد بوشكين، والتي أراد مؤسسوها والمشاركون فيها حينها الانغماس في عالم الأرستقراطية والفن الرفيع، واستمعوا إلى روايات رومانسية مستوحاة من قصائد الشاعر الروسي العظيم.

المصدر: وكالات روسية

مقالات مشابهة

  • شريف رمزي يحيي ذكرى ميلاد والده:يوم ميلاد أهم وأعظم وأجمل راجل في حياتي
  • بهذه الكلمات.. مروان حامد يحيي ذكرى ميلاد والده
  • «والدي الحبيب».. مروان حامد يحيي ذكرى ميلاد والده
  • بأجواء من القرن التاسع عشر.. موسكو تحيي فعالية "حفل بوشكين الراقص" (فيديو)
  • ذكرى ميلاد "رأفت الهجان".. أخطر جاسوس مصري في إسرائيل
  • ذكرى ميلاد رفعت الجمال... أخطر جاسوس مصري في إسرائيل
  • الكاثوليكية تحيي ذكرى الطوباوي أندريا جياسينتو لونجين الأسقف
  • الكنيسة الكاثوليكية تحيي ذكرى القديسة فبرونيا الشهيدة
  • لطيفه تهنئ الشعب المصرى بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو
  • فرقة «مواهبنا مستقبلنا» تحيي احتفالية ذكرى ثورة 30 يونيو في طنطا غدا